أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن دولة فلسطين تقدمت بطلب عاجل بعقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن لمناقشة تواصل جرائم الإبادة الجماعية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، صرح بذلك السفير حسام زكى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.

تصاعد الهجمات الصاروخية من لبنان نحو شمال فلسطين المحتلة سفير مصر في لاهاي يوقع على الدفتر التذكاري لأطفال فلسطين ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية

وقال زكى  أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تلقت طلبا من دولة فلسطين لعقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وفصل شمال القطاع وحصاره عسكريا عن باقى أجزاء غزة.

وأضاف الأمين المساعد أنه يجري حالياً التشاور مع اليمن الرئيس الحالى لدورة مجلس جامعة الدول العربية حول الموعد المقترح لعقد الاجتماع.

 

ارتفاع حصيلة الشهداء فى قطاع غزة إلى 42603

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 42603 شهداء و99795 مصابًا، منذ 7 أكتوبر من العام الماضي .

وأضاف بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، أنّها سجّلت 87 شهيدًا ومفقودًا وأكثر من 40 مصابًا بينهم حالات حرجة، جراء مجزرة الاحتلال في مشروع بيت لاهيا شمالي غزة.

 

وذكرت أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 84 شهيدًا و158 مصابًا.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ380 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين اجتماع طارئ جامعة العربية جرائم إسرائيل الدول العربیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رايتس ووتش: النزوح القسري والتجويع جرائم حرب ترتكبها إسرائيل في غزة

قالت منظمة "‏هيومن رايتس ووتش" الدولية، إن "النزوح القسري واستخدام التجويع سلاح حرب يرقيان إلى جرائم حرب، والجيش الإسرائيلي يكرر هاتين الجريمتين في قطاع غزة".

وأضافت المنظمة الحقوقية في بيان، الجمعة، أن "أوامر الإخلاء الإسرائيلية شملت 85 بالمئة من مساحة قطاع غزة"، مشيرة إلى أنه منذ تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أمر جيش الاحتلال سكان شمال غزة البالغ عددهم 400 ألف نسمة بمغادرة منازلهم.

وذكرت أن الجيش الإسرائيلي ومع "تصعيد هجماته على شمال غزة، أمر بالإخلاء ومنع وصول المساعدات الغذائية إلى كل من يبقى هناك".

ولفتت إلى أن جيش الاحتلال أجبرت بشكل غير قانوني سكان شمال غزة على ترك منازلهم، دون مكان آمن يذهبون إليه، أو خطط مفترضة لعودتهم.


وشددت المنظمة على أن "النزوح القسري واستخدام التجويع سلاح حرب يرقيان إلى جرائم حرب، والجيش الإسرائيلي يكرر هاتين الجريمتين في قطاع غزة".

وأشارت إلى أن "إسرائيل" ومنذ أكثر من عام "أغلقت معابر قطاع غزة، ومنعت دخول المساعدات، وقطعت إمدادات الكهرباء ومياه الشرب"، مسلطة الضوء على "تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتحويل قطاع غزة إلى خراب"، وفق البيان.

وقالت إن "الهجمات الإسرائيلية على مدار العام الماضي، جعلت معظم مناطق غزة غير صالحة للسكن، ما فاقم المخاوف من أن النزوح سيكون دائما".

وعن معاناة النزوح، أوضحت المنظمة الصعوبات المترتبة على بدء موسم الأمطار وسط "نزوح نحو 1.9 مليون فلسطيني من سكان غزة (من أصل 2.3 مليون نسمة)، لجأوا إلى المباني العامة والخيام والبيوت الزراعية".

ونقلت "‏هيومن رايتس ووتش" عن مدير مستشفى كمال عدوان في الشمال الدكتور حسام أبو صفية قوله إن "نقص الغذاء والوقود والإمدادات الطبية، مرعب"، ويعرض حياة المرضى للخطر، بمن فيهم الأطفال حديثي الولادة، حيث ينفد الحليب والطعام".

واختتمت المنظمة الحقوقية بالقول: "على إسرائيل أن توفر المساعدات الإنسانية من دون نقص في شمال غزة، بما فيه الإمدادات للمستشفيات، وأن تمتنع عن شن الهجمات غير القانونية، وأن تنهي كافة أشكال النزوح القسري".

ويتواصل، الجمعة، القصف الإسرائيلي الجوي والمدفعي لمناطق مختلفة في جباليا شمال القطاع، مخلفا عددا من القتلى والجرحى الفلسطينيين، دون صدور إحصائية رسمية بعد.


ولليوم الرابع عشر يواصل جيش الاحتلال حرب الإبادة والتجويع شمال قطاع غزة، خاصة في بلدة جباليا ومخيمها، حيث يفرض حصارا خانقا وتجويعا، تحت قصف دموي مستمر ونسف بيوت فوق رؤوس ساكنيها.

وهذه العملية البرية الثالثة التي ينفذها الاحتلال في مخيم جباليا منذ بداية حرب الإبادة الجماعية قل أكثر من عام.

وخلفت الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال بدعم أمريكي أكثر من 142 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل دولة الاحتلال مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: اجتماع طارئ للمندوبين لوقف المجازر الإسرائيلية
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية
  • الرئيس اليمني يعقد اجتماع طارئ في عدن لمناقشة الوضع الاقتصادي والتحديات الأمنية
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث وقف الجرائم الإسرائيلية
  • السفير مهند العكلوك: فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ بمجلس الجامعة العربية
  • الاحتلال أكثر وحشية.. فلسطين تطلب عقد إجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية
  • انطلاق أعمال الندوة 65 للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية بالجامعة العربية
  • رايتس ووتش: النزوح القسري والتجويع جرائم حرب ترتكبها إسرائيل في غزة