أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الـ 7 عن تفاصيل الزي الرسمي -دريس كود-لضيوف حفل افتتاح المهرجان المقرر انطلاق فعالياته يوم 24 أكتوبر الجاري.

وأشارت إدارة مهرجان الجونة إلى أن الزي الرسمي لحضور الرجل حفلي الافتتاح والختام للدورة السابعة يكون عبارة عن بدلة سوداء رسمية أو سهرة مع قميص أبيض وربطة عنق سوداء أو بابيون أسود وأحذية جلدية سوداء.

بينما جاء الزي الرسمي للسيدات خلال حفلي الافتتاح والختام للمهرجان متمثلا في ارتداءهن فستانًا داكن اللون أو بدلة التفكير مع الكعب العالي الأنيق.

وشددت إدارة مهرجان الجونة السينمائي على ضرورة التزام الحضور من السيدات و الرجال بالزي الرسمي مشيرة إلى عدم السماح لأي ضيف بارتداء أحذية رياضية.

مهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على السينما العربية، لجمهور متحمس ومطلع، كما يسعى إلى تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام.

ويهدف المهرجان إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين بروح التعاون والتبادل الثقافي. علاوة على ذلك، يهدف المهرجان إلى تعزيز ودعم نمو الصناعة في المنطقة وتوفير منصة لصناع الأفلام لعرض أعمالهم بالإضافة إلى اكتشاف أصوات ومواهب جديدة تثري صناعة السينما.

اقرأ أيضاًشهيرة توجه رسالة تهنئة لحفيدها عمر رياض.. ماذا قالت؟

أيام وهنبدأ المنافسة.. watch it تواصل الترويج لـ مسلسل «6 شهور» بطولة نور النبوي (فيديو)

أول تعليق من جوميز بعد تأهل الزمالك إلى نهائي كأس السوبر المصري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان الجونة مهرجان الجونة السينمائي الدولي موعد انطلاق مهرجان الجونة مهرجان الجونة السینمائی إدارة مهرجان الجونة الزی الرسمی

إقرأ أيضاً:

مهرجان البحرين السينمائي يعلن شعار دورته الرابعة

أعلنت إدارة مهرجان البحرين السينمائي عن شعار الدورة الرابعة للمهرجان، المقرر إقامتها في الفترة من 3 إلى 7 نوفمبر 2024 في مجمع مراسي جاليريا. 

وتحمل دورة مهرجان البحرين السينمائي شعار "الاحتفاء بفن صناعة الأفلام لها"، ولتسليط الضوء على دور المرأة في صناعة السينما، وذلك من خلال استعراض تجارب نسائية بارزة أحدثت فارقاً في صورة المرأة في السينما العربية، إلى جانب إبراز إسهاماتها في مختلف مجالات الصناعة السينمائية. 

مبادرات مهرجان البحرين السينمائي 

وستشهد دورة هذا العام من مهرجان البحرين السينمائي إطلاق عدد من المبادرات النوعية التي تهدف إلى دعم صانعات الأفلام البحرينيات والعربيات، لتطوير صناعة أفلام أكثر شمولية، وتأكيداً على مبدأ المساواة بين الجنسين. كما تسعى المبادرات إلى زيادة تمكين المرأة في السينما بشكل مستدام من خلال خلق بيئة تتيح للمرأة التعبير عن رؤاها وإبداعها في مجالات الإنتاج، والإخراج، والتصوير وغيرها.

وفي هذا السياق، أكدت إدارة مهرجان البحرين السينمائي على أهمية تمكين المرأة البحرينية في إعادة بناء المشهد السينمائي البحريني، في ظل تنامي دور المرأة في صناعة السينما في العالم العربي، وارتفاع أعداد المخرجات الشابات اللواتي يتألقن في هذه الصناعة. 

كما أشادت بالدور البارز للمرأة البحرينية كشريكةٌ أساسيةٌ في التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة في ظل قيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لتعميق مشاركتها وعطاءها، وبحرصٍ منقطع النظير من المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة في تطوير وتبني المبادرات الداعمة  لاستدامة تقدم المرأة البحرينية، وتعظيم إسهاماتها في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والمهنية والسياسية والثقافية والفنية، وتعزيز دورها المؤثر كشريكٍ فاعل في مسيرة التنمية الشاملة والازدهار في ظل قيادة الملك.

شكل جديد في مهرجان البحرين السينمائي

وكانت إدارة مهرجان البحرين السينمائي قد أعلنت في وقتٍ سابق أن الدورة الرابعة من المهرجان ستقام  بحلة مغايرة ، وبمشاركة من نجوم الفن الخليجي والعربي وستشهد  إطلاق برامج ومبادرات سينمائية مختلفة ، بهدف إثراء التجربة السينمائية في مملكة البحرين، ودعم الحراك الفني الشبابي في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • «نافذة على فلسطين».. برنامج أفلام لدعم القضية في مهرجان الجونة السينمائي
  • مهرجان البحرين السينمائي يعلن شعار دورته الرابعة
  • برنامج أفلام خاص للسينما الفلسطينية في مهرجان الجونة السينمائي
  • "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي
  • برنامج أفلام خاص لـ فلسطين في مهرجان الجونة السينمائي
  • مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا يكرم المخرج السنغالي موسى توريه
  • معرض الجونة للأفلام القصيرة يعود بعامه الثاني تحت مظلة سوق سيني جونة
  • معرض الجونة للأفلام القصيرة يعود في عامه الثاني
  • لاكتشاف المواهب الناشئة.. «معرض الجونة للأفلام القصيرة» يعود في عامه الثاني