أعلنت محافظة الدقهلية أن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، أجرى جولة مفاجئة اليوم على مدرسة محمد سرايا الإعدادية المشتركة بقرية الحميدية، التابعة لمركز ومدينة منية النصر لمتابعة سير العملية التعليمية وانتظام حضور الطلاب.

محافظ الدقهلية يدعم الموهوبين

وأكدت محافظة الدقهلية أن اللواء طارق مرزوق عبَّر عن سعادته بعدد من الطلاب الموهوبين في المدرسة في الإلقاء الشعري والإنشاد الديني، إذ استمع إلى إلقاء عدد من الطلاب الموهوبين في الشعر والإنشاد والحاصلين على مراكز أولى على مستوى الجمهورية والمحافظة.

وأعرب محافظ الدقهلية عن فخره واعتزازه بهذه النماذج المشرفة التي خرجت من مدرسة صغيرة داخل قرية صغيرة، وهو دليل على حرص الأهالي في القرى على تعليم أولادهم والاهتمام بهم، ويدل على حسن سير العملة التعليمية بالقرى.

نصائح محافظ الدقهلية للموهوبين في المدارس

وأضاف أن الدقهلية أنجبت لمصر أعلاما في شتى المجالات: «أريدكم أن تكونوا جزءا منهم وأن يخرج من بينكم العلماء والأدباء والشعراء والأطباء والمهندسون وغيرهم».

ووجَّه المحافظ الشكر للقائمين على العملية التعليمية بالمدرسة لاكتشافهم المواهب ونظافة وتجميل المدرسة والحفاظ على انتظام العملية التعليمية وحضور الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدقهلية محافظ الدقهلية محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

"تعليم الإسكندرية" تشدد على ضرورة الاستعداد لامتحانات أكتوبر وانضباط العملية التعليمية

يعيش اولياء الامور والطلاب بمحافظة الإسكندرية حالة من القلق والخوف فى اول مرة لانطلاق امتحانات الشهر على مستوى الادارات، والتى من المقرر ان تعقد الاسبوع القادم .

وكان قد عقد الدكتور عربى ابو زيد مدير مديرية التربية والتعليم اجتماعًا موسعًا مع مديري مدارس إدارتي منتزه ثان ومنتزه أول التعليميتين للمراحل التعليمية المختلفة (ابتدائي، إعدادي، ثانوي، رسمي لغات) بحضور نجلاء سليم مدير عام التعليم العام وشريف فتحي مدير عام منتزه ثان وأمجد عاطف مدير عام منتزه أول ومديري المراحل التعليمية بالمديرية وإدارتي منتزه أول وثان، وذلك للتأكيد على ضرورة الاستعداد لامتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسى الجديد 2024 / 2025 وانضباط العملية التعليمية.

يأتى ذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية بالاستعداد لامتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي المقبل 2024 / 2025.

وشدد وكيل الوزارة على تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب من خلال بيئة تعليمية آمنة وملائمة، مُشدّدًا على سرعة إنهاء كافة الإجراءات لصرف مستحقات العمل بالأجر للمعلمين المعينين والعاملين بنظام الحصة وفتح باب المناقشة للاستماع لبعض المقترحات فيما يخص النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية.

وأشاد " أبو زيد" بجهود مديري المدارس خلال الفترة السابقة في جاهزية قوائم الفصول والجداول المدرسية وفق منظومة خفض كثافات الفصول من خلال استثمار كافة الفراغات المتاحة بالمنشآت التعليمية ، وشدد على ضرورة غلق باب المدرسة خلال اليوم الدراسي ، مُشيدًا بآليات تنفيذ وتفعيل مجموعات التقوية فى صالح المعلم  وتفعيلها داخل المدارس بآليات دقيقة ، والتأكيد على استثمار البنية التكنولوجية بالمدارس.

من جانب اخر أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن اسئلة امتحان شهر اكتوبر لصفوف النقل سيكون في محتوى المناهج من الأسبوع الأول حتى الخامس من بدء العام الدراسى الجارى، موضحة أن الامتحانات تعقد فيما درسه الطلاب فقط، لقياس نواتج التعلم ويتم عقد الاختبار في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجارى، كما أن الأسئلة تكون بواقع 15 جزئية في المادة ويتم إعداد 3 نماذج من الأسئلة في كل مادة دراسية.

وأوضحت الوزارة أن يتم تشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية، والتواجيه العامة، ومديري المراحل بالمديرية للإشراف على العملية الامتحانية كاملة، تعقد الاختبارات وفق جدول موحد تحدده المديرية مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية، فضلًا عن أن يتم تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: يأمر بتخفيض سعر بيع اللحوم بمنفذ الكردي بالدقهلية إلى 260 بدلًا من 290 جنيه
  • محافظ الدقهلية: فخور باهتمام أهالينا في القرى بتعليم أبنائهم
  • مرزوق للطلاب:الدقهليه أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات أريدكم أن تكونوا جزء منهم
  • محافظة الدقهلية: لا صحة لوقوع حادث أوتوبيس بطريق «ميت غمر - المنصورة»
  • بالصور.. محافظ الدقهلية يتفقد أسواق منية النصر
  • محافظ أسيوط يتابع انتظام العملية التعليمية بمدرسة الوحدة العربية الابتدائية
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ناصر الإعدادية بنين بحي شرق   
  • "تعليم الإسكندرية" تشدد على ضرورة الاستعداد لامتحانات أكتوبر وانضباط العملية التعليمية
  • رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يبحث تقارير سير العملية التعليمية