تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش سُبُل تعزيز العلاقات الثنائية بين موسكو وبلجراد، كما استعرض بوتين العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وذكرت الرئاسة الروسية (الكرملين) في بيان أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية أن "بوتين أجرى مباحثات هاتفية مع فوتشيتش تناولت مستجدات الوضع في أوكرانيا، وقدَّم الرئيس الروسي تقييمًا لتقدُّم العملية العسكرية الخاصة".

وبحسب البيان، أعرب بوتين وفوتشيتش عن رضاهما عن المستوى الحالي للعلاقات الثنائية الروسية الصربية، وأكدا التزامهما بتعزيز التعاون في مختلف المجالات بين البلدين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوتين أوكرانيا الكرملين

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يرغب في استمرار العملية العسكرية داخل غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو يريد استمرار العملية العسكرية داخل قطاع غزة والجنوب اللبناني على اعتبار أن لديه كثير من الأهداف المعلنة، والتي يسعى إلى تحقيقها، وبالفعل على واقع الأرض هو نجح في القضاء على قيادات حماس، ولكن لم يتم تحرير الأسرى، وهذه النقطة لن تحدث إلا من خلال التفاوض ومن خلال المسار السياسي والدبلوماسي.

وأضاف «فارس»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك بنك أهداف غير معلنة لنتنياهو، من ضمنها أنه لا يرغب في إنهاء هذه الحرب بل يريد استمرار العملية العسكرية وإعادة احتلال قطاع غزة وتقسيم القطاع إلى قسمين وإقامة منطقة عازلة، وهذا يطلق عليه خطة الجنرالات التي يسعى من خلالها نتنياهو نسف القضية الفلسطينية من جذورها.

وتابع: «نتنياهو يعيد تنفيذ سيناريو تدمير قطاع غزة في جنوب لبنان من خلال السعي، ألا يكون هناك تهدئة، وأن يكون هناك تصعيدا حتى تتسع رقعة الصراع، وإقامة أيضًا منطقة عازلة في الجنوب اللبناني».

مقالات مشابهة

  • الرئيس الاماراتي لبوتين:  عازمون على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الكرملين: علاقات بوتين وبن زايد تتسم بالثقة والود
  • للمرة الأولى منذ عامين ونصف.. الرئيس الصربي يهاتف بوتين ويشكره لتزويد بلاده بإمدادات الغاز
  • بوتين يشكر الرئيس الإماراتي على الوساطة مع أوكرانيا
  • السيد الرئيس بشار الأسد يلتقي وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها
  • الكرملين يعلق على تصريحات شولتز بشأن مباحثات مع بوتين بشأن أوكرانيا
  • بوتين يؤكد تعزيز العلاقات بين روسيا ومصر.. وهذا ما قاله عن الرئيس السيسي
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يرغب في استمرار العملية العسكرية داخل غزة
  • القمة الأوروبية الخليجية.. جسر بروكسل "فرصة" لتعزيز العلاقات الثنائية وتلبية احتياجات القرن الـ21