تعرف على حكم لبس خواتيم مكتوب عليها رموز السحرة لجلب الرزق والحماية وجلب الحبيب
تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT
التمسك بكتاب الله وسنة الرسول صلي الله عليه وسلم من صفات المتقين والتوحيد من اسباب النجاة فى الدنيا والاخرة وإن من أساليب السحرة والمشعوذين استعمال الرموز والأرقام في أعمالهم السحرية.
وقال الشيخ عطية صقر رحمه الله لبس الخواتيم المشتملة على أعمال السحرة من أرقام ورموز لا يجوز، وهي من قبيل التمائم المنهي عنها وهي شرك وكفر بالله واستعانة بغير الله.
جاء في الحديث: عقبة بن عامر، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من تعلق تميمة، فلا أَتَمَّ الله له، ومن تعلق ودعة، فلا وَدَع الله له. أخرجه أحمد في مسنده، وابن حبان في صحيحه، وصححه الحاكم في المستدرك.
وهناك كثير من رجال الاعمال ولاعبين الكرة ومن اصحاب الاموال يذهبون الى الدجالين والمشعوذين والنصابين والكذابين ولهم قنوات وصفحات على الفيس بك ويقول الشيخ الروحاني وهو ساحر مجرم كذاب وإن من أساليب السحرة والمشعوذين استعمال الرموز والأرقام في أعمالهم السحرية عمل خواتم لبعض الناس رجال الاعمال ويقول له هذه الخواتم تحميك وتنصرك وترفع عنك البلاء وكل ذلك شرك وكفر بالله والرسول يقول اذا سألت فسأل الله واستعنت فاستعن بالله..
ورى مسلم في صحيحه عن بعض أزواج النبي ﷺ عن النبي ﷺ قال: من أتى عرافا فسأله عن شيء فصدقه لم تقبل له صلاة أربعين يوما.
وعن أبي هريرة عن النبي ﷺ قال: من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد ﷺ. رواه أبو داود.
وللأربعة والحاكم وقال: صحيح على شرطهما عن أبي هريرة: من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد ﷺ. ولأبي يعلى بسند جيد عن ابن مسعود مثله موقوفا.
وعن عمران بن حصين مرفوعا: ليس منا من تطير أو تطير له، أو تكهن أو تكهن له، أو سحر أو سحر له؛ ومن أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد ﷺ رواه البزار بإسناد جيد. ورواه الطبراني في الأوسط بإسناد حسن من حديث ابن عباس دون قوله: ومن أتى إلى آخره.
قال ابن القيم -رحمه الله- في المدارج: كنت آخذ قدحاً من ماء زمزم فأقرأ عليه الفاتحة مراراً، فأشربه فأجد به من النفع والقوة ما لم أعهد مثله في الدواء. انتهى.
وإذا جازت القراءة على الماء وشربه، فإنه يجوز في غيره من المشروبات والمطعومات، والأدوية المباحة؛ لأن العبرة بالكلام المقروء.
وبالنسبة لاشتمال الدواء على نسبة من الكحول.
جاء في قرار مجمع الفقه الإسلامي: يجوز استعمال الأدوية المشتملة على الكحول بنسب مستهلكة تقتضيها الصناعة الدوائية، التي لا بديل عنها. بشرط أن يصفها طبيب عدل. كما يجوز استعمال الكحول مطهرا خارجيا للجروح، وقاتلًا للجراثيم، وفي الكريمات والدهون الخارجية. انتهى.
وإذا جاز استعمالها على وفق ما ورد في قرار المجمع، لم تحرم قراءة الرقية عليها قبل استعمالها. وإن كان غيرها مما هو طاهر وليس مستقذرا، أولى وأورع.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: من أتى
إقرأ أيضاً:
الإفتاء : يجوز صوم الإسراء والمعراج احتفالا بتلك المعجزة على رسول الله
قالت دار الإفتاء المصرية، انه يجوز صوم يوم الإسراء والمعراج احتفاءً بأنَّ اللهَ منَّ على رسولنا صلَّى الله عليه وسلم بتلك المعجزة وبنزول فرض الصلوات الخمس.
وقالت دار الإفتاء، انه يجوز صوم يوم الإسراء والمعراج احتفاء بأن الله منَّ على رسولنا صلى الله عليه وسلم بتلك المعجزة وبفرض الصلوات الخمس، ولعموم قوله صلى الله عليه وسلم: «مَنْ صَامَ يَوْمًا فِي سَبِيلِ الله بَعَّدَ الله وَجْهَهُ عَنِ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا».
هل يجوز صيام ليلة الإسراء والمعراج؟قال الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه يستحب إحياء ليلة الإسراء والمعراج بالطاعات ومن أفضل الطاعات الصيام التي يحبها الله سبحانه وتعالى، ومن لم يستطع الصيام، فعليه بإطعام الطعام، ومن لم يستطع فيخرج الصدقة، كلها طاعات يحبها الله تعالى.
ومن جانبه قال الدكتور سعيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر، إنه لم يرد نصا صريحا فى السنة النبوية المطهرة يوضح بأن صيام يوم الإسراء والمعراج كان سنة عن رسول الله، مضيفًا أن المشهور بين العلماء أن المسلمين يحتفلون بالإسراء والمعراج ليلة 27 من شهر رجب.
وأوضح «عامر» في تصريح له، أن شهر رجب يعتبر من الأشهر الحرم الذى يستحب فيها الصيام والإكثار من الأعمال الصالحة، مؤكدًا أنه لا يجوز للمسلم أن يصوم شهر رجب كاملًا لأن رسول الله – صلى الله عليه وسلم- لم يصم شهرًا كاملًا سوى شهر رمضان المبارك.