قال رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون، الأحد، إننا "قريبون جدا من إنهاء الصراع" في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر جونسون، في حوار مع شبكة "سي إن إن" الأميركية:

نحن قلقون جدا بسبب المعلومات المسربة بخصوص الرد الإسرائيلي على إيران والتحقيقات جارية. تحدثت أمس مع (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتياهو لتشجيعه، فقد قام بعمل متفرد خلال هذه الحرب، ولو أخذ بنصيحة (جو) بايدن لكانت إسرائيل في موقف ضعيف جدا الآن.

أعتقد أنه على الولايات المتحدة أن تقف بشكل لا مجال للشك فيه مع حليفتنا في المنطقة إسرائيل، فنحن على عتبة مرحلة جديدة من الأمن والحرية لإسرائيل ونحن قريبون جدا من إنهاء الصراع. لا يمكن أن نساوي بين الطرفين أو نسترضي إيران. الآن هو وقت حملة الضغط الأقصى على رأس الأفعى، فالتهديد النهائي ليس من حزب الله أو غيره من الوكلاء بل عبر إيران نفسها ونحن يجب أن نقر بذلك. إدارة بايدن حاولت مرات عدة منع شحنات أسلحة عن إسرائيل كان قد وافق عليها الكونغرس. إدارة بايدن تسببت في تقوية إيران، و(دونالد) ترامب محق عندما يقول إنه ما كان ليحدث كل هذا تحت إشرافه. هذه الإدارة سمحت لإيران بامتلاك المصادر بالإضافة إلى الوقت والفرصة لتنفيذ هجوم السابع من أكتوبر والاستمرار حتى الآن.  إيران هي نظام إرهابي وتشكل تهديدا لنا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جونسون نتياهو بايدن الولايات المتحدة إيران إدارة بايدن الكونغرس ترامب أخبار إسرائيل أخبار فلسطين أخبار لبنان أخبار أمريكا أخبار أميركا جونسون نتياهو بايدن الولايات المتحدة إيران إدارة بايدن الكونغرس ترامب أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

بايدن: أعرف كيف ومتى سترد إسرائيل على إيران

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن هناك فرصة للتعامل مع إسرائيل وإيران بطريقة قد تنهي صراعهما في الشرق الأوسط لفترة من الوقت.

وأوضح الرئيس الأمريكي في نهاية زيارته إلى برلين، أنه يفهم كيف ومتى سترد إسرائيل على الهجمات الصاروخية التي تشنها إيران ورفض الخوض في التفاصيل، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

وأضاف بايدن: "هناك فرصة في رأيي ويتفق زملائي على أنه ربما يمكننا التعامل مع إسرائيل وإيران بطريقة تنهي الصراع لفترة من الوقت، بعبارة أخرى، يوقف التصعيد".

وتابع أنه يعتقد أن هناك إمكانية للعمل نحو وقف إطلاق النار في لبنان، لكن مثل هذه الجهود ستكون أصعب في غزة.

كانت التوترات مرتفعة في المنطقة مع تخطيط إسرائيل للرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران في الأول من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تحقق في تسريب معلومات أستخباراتية عن خطط إسرائيل لشن هجوم على إيران
  • رئيس النواب الأمريكي: إدارة بايدن ساهمت بتقوية إيران
  • مجلس النواب الأمريكي يحقق في تسريب معلومات استخباراتية سرية حول إسرائيل وإيران
  • السيسي ووفد من مجلس النواب الأميركي يبحثون سبل تجنب حرب إقليمية بالمنطقة
  • بايدن: هناك فرصة لإنهاء الصراع بين إسرائيل وإيران لفترة من الوقت
  • كيف يمكن إنهاء الصراع بين إسرائيل و"حماس"؟
  • بايدن: إنهاء الصراع في الشرق الأوسط صعب حتى بعد استشهاد السنوار
  • بايدن: أعرف كيف ومتى سترد إسرائيل على إيران
  • خارج البيت الأبيض.. انتخابات أخرى تطغى على المشهد الأميركي