أعلن الجيش اللبناني مقتل ثلاثة من جنوده في قصف إسرائيلي استهدف مركبتهم في جنوبي لبنان.
كانت قوة الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في جنوب لبنان " اليونيفيل" قالت في وقت سابق من اليوم الأحد، إن الحرب الدائرة في لبنان أضرت بكيفية الحصول على إمدادات المياه النظيفة.
أخبار متعلقة 380 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 42603خطر تفشي الكوليرا.

. الحرب أضرت بإمدادات المياه النظيفة في لبنان

خطر تفشي الكوليرا.. الحرب أضرت بإمدادات المياه النظيفة في #لبنان#اليومhttps://t.co/qQEZpjndzx pic.twitter.com/gy1eQuZN3G— صحيفة اليوم (@alyaum) October 20, 2024
وأكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" خطورة تفشي مرض الكوليرا.
وأشارت إلى حدوث هذا بسبب الافتقار لمياه الشرب النظيفة على طول الخط الأزرق بين دولة الاحتلال ولبنان، الذي يخضع لمراقبة اليونيفيل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 دير البلح قصف إسرائيلي على لبنان لبنان حرب إسرائيل على لبنان الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 عسكريين بالجيش اللبناني في قصف إسرائيلي

قتل ثلاثة عسكريين لبنانيين الأحد، في استهداف إسرائيلي لآلية كانت تقلهم في جنوب لبنان، وفق ما أعلنت قيادة الجيش، على وقع تكثيف إسرائيل لغاراتها على مناطق عدة في لبنان منذ نحو شهر.

وقال الجيش اللبناني، في منشور على منصة إكس اليوم:"استهدف العدو الإسرائيلي آلية للجيش على طريق عين إبل - حانين في الجنوب، ما أدى إلى سقوط ثلاثة شهداء".
ومنذ صّعدت إسرائيل في 23 سبتمبر (أيلول) وتيرة غاراتها في لبنان، استهدفت بشكل خاص معاقل حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية وفي جنوب البلاد وشرقها.
وشنّت طائرات إسرائيلية فجر الأحد غارات على أكثر من 50 بلدة وقرية في جنوب البلاد، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.
وطاولت الغارات مدينة النبطية للمرة الثالثة منذ نهاية الأسبوع الماضي.

استهدف العدو الإسرائيلي آلية للجيش على طريق عين إبل - حانين في الجنوب ما أدى إلى سقوط ٣ شهداء.#الجيش_اللبناني #LebaneseArmy pic.twitter.com/wWVY9e6f5f

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) October 20, 2024 وتعرضت أيضاً ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، لغارتين إسرائيليتين على الأقل في وقت مبكر الأحد، وفق الوكالة.
وأفادت الوكالة عن "غارتين شنهما الطيران المعادي صباحاً على الضاحية الجنوبية، استهدفت إحداهما مبنى سكنياً" يقع على مقربة من مسجد ومستشفى في منطقة حارة حريك.
وكان الجيش الإسرائيلي طلب فجر الأحد من السكان إخلاء أبنية، قال إنها تقع "قرب منشآت ومصالح تابعة لحزب الله" في منطقتي حارة حريك والحدث.
وأورد لاحقاً أنه استهدف "مقر قيادة لركن الاستخبارات في حزب الله إلى جانب ورشة إنتاج أسلحة تحت الأرض في بيروت".
كما أعلن أنه رصد نحو 70 مقذوفاً أطلِقت من لبنان نحو الدولة العبرية خلال دقائق، مؤكداً أن منظومة الدفاع الجوي اعترضت بعضها.
من جانبه، أعلن حزب الله الأحد قصفه بالصواريخ قاعدة عسكرية تقع شرق مدينة صفد في شمال إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي هدم برج مراقبة تابعا لنا
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل ثلاثة من جنوده بقصف إسرائيلي في الجنوب
  • مقتل 3 عسكريين بالجيش اللبناني في قصف إسرائيلي
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل ثلاثة من عناصره ﺑﻀﺮﺑﺔ إﺳﺮاﺋﻴﻠﻴﺔ
  • خطر تفشي الكوليرا.. الحرب أضرت بإمدادات المياه النظيفة في لبنان
  • بعد تقاريرعن قطع المياه..مخاوف من تفشي الكوليرا في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك شمال قطاع غزة
  • وزراء دفاع مجموعة الـ7: دور اليونيفيل والجيش اللبناني مهم لضمان استقرار لبنان
  • اليونيفيل: مدنًا وبلدات جنوب لبنان تعرّضت لدمار واسع