موقع 24:
2024-10-20@20:50:48 GMT

إسرائيل تفجر قرى بالكامل جنوب لبنان

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

إسرائيل تفجر قرى بالكامل جنوب لبنان

قالت مصادر أمنية محلية، إن الجيش الإسرائيلي دمر عدة قرى في جنوب لبنان بشكل كامل تقريباً، حيث ساوى المنازل والبنايات بالأرض.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن دوائر أمنية لبنانية، أن الجيش فجر بلدة راميا قرب بنت جبيل في المنطقة الحدودية من بين أماكن أخرى. 
وشاهد جنود من بعثة الأمم المتحدة عدة وحدات إسرائيلية تتقدم من إسرائيل عبر خط ترسيم الحدود إلى لبنان قبل نحو أسبوع.


وقبل أيام قليلة، انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الجنود الإسرائيليين وهو يقفون أمام مبنى المجتمع بالقرية.

#عاجل| الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو يقول إنه يظهر هجوم طائرات مقاتلة على عشرات مبانٍ عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله في جنوب #لبنان pic.twitter.com/JFXYMn8l15

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 18, 2024 يذكر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن منذ 23 سبتمبر (أيلول) الماضي غارات جوية استهدفت مواقع لحزب الله في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان،
وأطلق الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر (تشرين الأول) الجاري عملية برية جنوب لبنان، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص وتدمير هائل للبنية التحتية ونزوح هائل للسكان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: تدمير 175 هدفًا في لبنان وغزة خلال يوم

زعم جيش العدو الإسرائيلي، أن سلاح الجو "دمر حوالي 175 هدفا إرهابيا في لبنان وقطاع غزة، وتصفية عشرات العناصر المسلحة، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية".

وقال المتحدث باسم الجيش افيخاي أدرعي في بيان اليوم الأحد: "تستمر المناورة البرية في جنوب لبنان، تعمل قوات جيش الدفاع الإسرائيلي من الفرق 146، 91، 36 و98 على تدمير بنى تحتية إرهابية تابعة لمنظمة "حزب الله"، وتصفية المسلحين ومصادرة أسلحة تم العثور عليها".

وأضاف: "في مواجهات مختلفة، قضى مقاتلو "جولاني" ووحدة "إيغوز" على عناصر في معارك وجها لوجه بالتعاون مع سلاح الجو".

وتابع "بإرشاد من القيادة الشمالية، هاجم سلاح الجو أكثر من 65 عنصرا تابعين لـ"حزب الله" في جنوب لبنان، واستهدف عشرات الأهداف لحزب الله، بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ موجهة نحو إسرائيل ومبان عسكرية".

وفي قطاع غزة، أشار البيان إلى أن "فرق 162، و252، وفرقة غزة، تواصل عملياتها في شمال، ووسط وجنوب القطاع، وقضت القوات على عشرات الإرهابيين في معارك وجها لوجه ومن الجو، ودمرت العديد من البنى التحتية الإرهابية، وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة".

وأردف "في جنوب القطاع، رصد المقاتلون خلية إرهابية تعمل في منطقة القوات، وتم تصفية الإرهابيين في معركة وجها لوجه بالتعاون مع سلاح الجو".

وختم البيان: "خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، هاجم سلاح الجو حوالي 175 هدفا إرهابيا في غزة ولبنان، من بين الأهداف التي تم استهدافها: مستودعات أسلحة، أنفاق إطلاق، مبان عسكرية وبنى تحتية إرهابية تابعة لحماس وحزب الله". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يستهدف اليونيفيل مجدداً جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يفجر قرى بأكملها في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: سنوجه إنذارات إلى السكان في منطقتي الضاحية الجنوبية والبقاع لإخلائها
  • الجيش الإسرائيلي: سنهاجم مراكز اقتصادية لحزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق 70 صاروخا من جنوب لبنان على الجليل
  • الجيش الإسرائيلي: غارة بيروت استهدفت مقر المخابرات التابع لحزب الله ومقتل 3 قادة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عباس سلامة القيادي في جبهة الجنوب التابعة لحزب الله في غارة استهدفته بمنطقة تبنين
  • الجيش الإسرائيلي: تدمير 175 هدفًا في لبنان وغزة خلال يوم
  • رد عاجل من الجيش الأردني على عملية البحر الميت ضد جنود الاحتلال