تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، إنه تحدث مع نظيرته الرومانية لومينيتسا أودوبيسك، حول الأوضاع في ليبيا، وعن الوضع في السودان واليمن، موضحًا أن الرؤى توافقت بينهما في الأهمية البالغة لمنع التصعيد، ومنع اتساع رقعة الصراع الإقليمي، وعدم انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية.

وأضاف وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الرومانية لومينيتسا أودوبيسكو، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه تحدث عن الأوضاع في القارة الأفريقية، وعن التعاون المشترك بين مصر ورومانيا في القارة الأفريقية، وتم تتويج هذا التعاون في البرنامج التدريبي الذي أطلقته وزارة الخارجية الرومانية منذ ساعات، ووزارة الخارجية المصرية ومركز القاهرة لحفظ السلام وفض المنازعات.

وأشار إلى أن البرنامج التدريبي شارك فيه 11 دولة أفريقية من منطقة الساحل، الذي يهدف إلى خدمة القارة الأفريقية، والاستقرار في المنطقة الساحل الأفريقي.

وتابع أنه تحدث أيضًا عن الاستراتيجية الوطنية الرومانية التي أطلقتها في أفريقيا، وإمكانيات التعاون مع مصر في خدمة قضايا القارة الأفريقية، خاصة قضايا التنمية والأمن السلام، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتولى قيادة الملف إعادة ملف في مرحلة ما بعد النزاعات في القارة الأفريقية، في إطار الاتحاد الأفريقي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية القارة الأفریقیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الخارجية الرومانية: مصر شريك تاريخي لنا.. ونمتلك علاقة متميزة

أكدت وزيرة الخارجية الرومانية لومينيتسا أودوبيسكو، أن مصر شريك تاريخي لرومانيا، ليس فقط في أفريقيا والشرق الأوسط، لكن على المستوى العالمي، موضحا أن لدى رومانيا علاقة ثنائية متميزة مع الدولة المصرية.

وأوضحت «أودوبيسكو»، خلال كلمتها في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه في عام 2026 سيجري الاحتفال بمرور 120 عاما من العلاقات الدبلوماسية بين مصر ورومانيا، مؤكدة أنها تحدث مع وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبدالعاطي، عن برنامج إعادة الإعمار في مرحلة ما بعد الصراع في قطاع غزة، بالتعاون بين وزارة الخارجية الرومانية ووكالة التنمية الرومانية، ومركز القاهرة لتسوية النزاعات.

وأعربت الوزيرة، عن شكرها وتقديرها للدولة المصرية، ووزير الخارجية المصري، على حسن الضيافة والدعم الكبير، مشددة على أن مصر محور رئيسي للأمن والسلام والشرق الأوسط وأفريقيا.

مقالات مشابهة

  • القاهرة - بوخارست.. ماذا دار في اجتماعات وزير الخارجية مع نظيرته الرومانية؟|صور
  • وزيرة خارجية رومانيا: نشارك مصر في الشواغل الخاصة بالأمن والملاحة البحرية
  • وزيرة خارجية رومانيا: العنف المتوصل في المنطقة يعيق السلام العادل
  • وزيرة خارجية رومانيا: نقدر جهود وساطة مصر لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزيرة الخارجية الرومانية: مصر شريك تاريخي لنا.. ونمتلك علاقة متميزة
  • وزير الخارجية: تحدثت مع نظيرتي الرومانية حول منع اتساع رقعة الصراع الإقليمي
  • وزيرة خارجية رومانيا: مصر محور رئيسي للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • وزير الخارجية: مصر الوحيدة المحذّرة مِرارّا من اتساع رقعة الصراع فى المنطقة
  • وزير الخارجية: مصر حذرت من اتساع رقعة الصراع.. وتحركت سريعا لوقف النار بغزة