كتبت- داليا الظنيني:

أكد الدكتور كرم مصطفى، استشاري الطب البيطري، أن تسلق كلب الهرم ووصوله إلى القمة، أمر ممكن من خلال التسلق البطيئ، لافتا إلى أن النزول من قمة الهرم أسهل بسبب زيادة الأكسجين عكس الصعود.

وأوضح مصطفى ،في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، أن كلب الهرم عرف موطن النزول والصعود للهرم من خلال حاسة الشم على غرار رسم وتحديد الخرائط.

وقال أن الكلاب لا تخاف من الارتفاعات، مشيرا إلى أن صعود الكلب للهرم مجرد صدفة، معلقا: "ربما يكون الكلب انجذب لإحدى الطيور".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور كرم مصطفى الطب البيطري تسلق كلب الهرم كلب الهرم

إقرأ أيضاً:

ما السر وراء صعود كلب إلى قمة الهرم الأكبر؟.. مسؤول مصري يجيب

شمسان بوست / متابعات:

اثار فيديو تم تداوله مؤخرا، لكلب نجح بكل سلاسة في بلوغ قمة الهرم الأكبر “خوفو” في محافظة الجيزة المصرية، تساؤلات عدة من جانب مستخدمي مواقع التواصل، ومنها غرابة اختياره للمكان، فضلا عن ترجيح البعض منهم أنه لم يتجه للقمة بحثا عن الطعام.

وتعليقا على الواقعة، أكد مصدر مصري مسؤول، أن “هذه الظاهرة نادرة وغير متكررة، وتحدث بسبب طبيعة المنطقة المفتوحة حول أهرامات الجيزة”.

وتابع موضحا أن “المنطقة الأثرية المحيطة بالأهرامات مفتوحة، ومن الطبيعي دخول الكلاب، لكن يتم تعقيم وتطعيم الحيوانات بواسطة جمعية الرفق بالحيوان، حرصا على صحة الزوار”، وفقا لقناة “العربية”.

وعن السبب وراء عدم مطاردة السلطات المصرية لهذه الكلاب، ومنع دخولها للمنطقة الأثرية الأشهر في مصر، بيّن المصدر أن “السيّاح الأجانب من رواد الأهرامات، قد يصدرون بيانات تندد بذلك الإجراء، لرفضهم مثل هذا السلوك”.

ويُظهر الفيديو، الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كلبا تسلق قمة الهرم الأكبر “خوفو” في الجيزة، بشكل غير متوقع.
وأثار الفيديو المنتشر تفاعلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن كيفية تمّكن الكلب من تسلق هرم “خوفو”، الذي يبلغ ارتفاعه 139 مترا

مقالات مشابهة

  • تعليق مفيدة شيحة على صعود كلب بلدي قمة الهرم الأكبر
  • تعليق كوميدي من مفيدة شيحة على صعود كلب بلدي قمة الهرم الأكبر
  • السر وراء تسلق كلب الهرم لقمة «خوفو».. مفاجأة لن تخطر على البال
  • تامر فرج يعلق على تعذيب الحيوانات بكلية الطب البيطري: "هل هي صدفة أم حكمة إلهية؟"
  • لغز حير العالم.. كيف تسلق الكلب الهرم الأكبر وما مصيره؟
  • الفجر تكشف السر... كيف استطاع الكلب تسلق قمة الهرم... وما دور المرشدين؟
  • هل الفراعنة السبب؟| لماذا صعد الكلب قمة الهرم الأكبر بالجيزة؟
  • عمرو أديب عن صعود كلب قمة الهرم: دعاية بالمليارات
  • ما السر وراء صعود كلب إلى قمة الهرم الأكبر؟.. مسؤول مصري يجيب