أكد الدكتور  محمد فريد أستاذ جغرافية السكان، أنه بالرغم من مشروعات الدولة لتطوير العشوائيات ونقلهم لمناطفق أمنة مثلما حدث بمنطقة الأسمرات، إلا أن ثقافة السكان انتقلت معهم من العشوائيات للمناطق الجديدة.

عياد رزق: رسائل السيسي خلال مؤتمر السكان والصحة تؤكد انحيازه للمواطن السيسي: حصتنا من المياه ثابتة رغم ارتفاع عدد السكان.

. بشرى سارة لذوي الهمم بشأن شقق الإسكان.. مفاجأة في أسعار الذهب| أهم أخبار التوك شو

وقال محمد فربد، خلال لقاء له لبرنامج “الخلاصة”، عبر فضائية “المحور”، أنه كان يجب قبل انتقال السكان للمناطق الجديدة، عمل برامج تثقيفة لهم لتغيير من ثقافعتهم وأنه فرصة لحياة أفضل


وتابع أن برامج السكان حققت نجاحات كبيرة، ولكن طموحات الدولة أكبر من المعدلات الحالية، للوصول إلى 2.1 طفل لكل سيدة، من أجل الوصول للثبات في معدل السكان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد فريد مشروعات الدولة العشوائيات الأسمرات السكان

إقرأ أيضاً:

السيسي: حصتنا من المياه ثابتة رغم ارتفاع عدد السكان.. بشرى سارة لذوي الهمم بشأن شقق الإسكان.. مفاجأة في أسعار الذهب| أهم أخبار التوك شو

تناولت برامج التوك شو، خلال الساعات الماضية، عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا ودوليًا، ونستعرض لكم أبرزها من خلال التقرير التالي:

مصر قادرة على تحويل المحنة إلى منحة.. أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم لمواجهة الفقر المائي.. الرئيس السيسي: أنفقنا مبالغ ضخمة لتشييد محطات معالجة للمياه الرئيس السيسي: مصر لديها تجربة ناجحة فى تحويل المحنة إلى منحة

دخلنا في فقر مائي.. السيسي: حصتنا من المياه ثابتة رغم ارتفاع عدد السكان
قال الرئيس السيسي، إننا نعمل بشكل كبير على معالجة أزمة البنية الأساسية المتخلفة، متابعا: نجحنا في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.


في هذه الحالة..الرئيس السيسي : مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر أصبحت خالية تماما من فيروس سي، حيث نفذت الدولة مسحا صحيا كاملا للمواطنين على هامش علاج فيروس سي.


منظمة الصحة العالمية تسلم مصر شهادة خلوها من وباء الملاريا
قدمت الدكتورة حنان حسن البلخي المديرية الإقليمية لمنظمة الصحية العالمية للشرق الأوسط، شهادة خلو مصر من وباء الملاريا للدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، خلال فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس السيسي.


وزير الصحة الفلسطيني: معظم الخريجين لدينا من الجامعات المصرية
قال وزير الصحة الفلسطيني، خلال كلمته اليوم بجلسة حوارية على هامش  المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك العديد من الأولويات يجب التركيز عليها عند بناء غزة مرة أخري، ليس أقلها البنية التحتية وإستعادة المؤشرات الصحية والثقافية، ولكن التركيز على بناء رأس المال البشري لدينا.


عبدالغفار: 14 مبادرة رئاسية خاصة بقطاع الصحة
أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، خلال كلمته اليوم بالنسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي أن هناك ما يقرب من 14 مبادرة رئاسية خاصة بقطاع الصحة، تأخذ رحلة المريض من بداية حياته حتي فوق سن ال65 عاما”.


الزراعة تزف بشرى للمواطنين بشأن أسعار الدواجن والبيض
أكد علاء الدين فاروق ، وزير الزراعة، أنه تم عقد اجتماعات مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن للسيطرة على ارتفاع الأسعار والحد منها، حيث تم الاتفاق على توفير بيض المائدة بمراكز التجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين بأسعار مخفضة، فيما قامت الوزارة بتوفير السلع الاستهلاكية من خلال تكثيف النوافذ المتحركة في المحافظات المختلفة.


صادرات مصر الزراعية 6.9 مليون طن بقيمة تتجاوز 4.04 مليار دولار
قال علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال كلمته اليوم، الأحد، بالجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إن قطاع الزراعة يحظى باهتمام  بالغ ودعم مستمر وغير مسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسي.


سكن لكل المصريين.. بشرى سارة لذوي الهمم بشأن شقق الإسكان
كشف الدكتور أحمد صدقي، خبير إدارة العمران والتراث، تفاصيل تخصيص 5% من الطرح الجديد لمبادرة "سكن لكل المصريين" للمواطنين ذوي الهمم، قائلا إن  الدولة –وفقا للدستور- تُمكن المواطنين المستحقين للشقق من السكن الملائم؛ من أجل القضاء على العشوائيات وحل أزمة السكن للشباب خاصة.


ظاهرتان جويتان| الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس اليوم.. وتُحذر من هذا الأمر
كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم، الأحد، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.


أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر.. بكام عيار 21 النهارده
عرضت فضائية “صدى البلد"، تقريرا بالفيديو عن أسعار الذهب، اليوم الأحد.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: مصر حققت قفزة نوعية بالمنظومة الصحية بتوجيهات الرئيس السيسي
  • عياد رزق: رسائل السيسي خلال مؤتمر السكان والصحة تؤكد انحيازه للمواطن
  • السيسي: حصتنا من المياه ثابتة رغم ارتفاع عدد السكان.. بشرى سارة لذوي الهمم بشأن شقق الإسكان.. مفاجأة في أسعار الذهب| أهم أخبار التوك شو
  • أبرزها لصندوق النقد.. رسائل قوية من السيسي بمؤتمر السكان
  • عبد الغفار: مصر حققت نجاحات في قطاع الصحة بشهادة المؤسسات الدولية
  • وزير الصحة يشكر السيسي على الدعم المستمر لقضايا السكان والتنمية البشرية
  • وزير الزراعة: مصر حققت زيادة في الرقعة الزراعية لأكثر من مليوني فدان
  • ستيفان مادسن: رجال يد الاهلي لديهم طموحات كبيرة
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: الدولة حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات الأخيرة