الوطن:
2024-10-20@20:53:50 GMT

توقيع الكشف على 241 حالة خلال قافلة طبية بمركز ملوي

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

توقيع الكشف على 241 حالة خلال قافلة طبية بمركز ملوي

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا مع جمعية الأورمان، في تنظيم قافلة طبية استهدفت توقيع الكشف الطبي على 241 حالة ضمن المرضى غير القادرين بقريتي عزبة يكن وقلندول بمركز ملوي، بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالمنيا، وذلك تحت رعاية اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا.

إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة

وأعلن ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحية تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالمنيا، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصابا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

من جانبه، أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم إجراء كل الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالإضافة إلى صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل

وأضاف أن الجمعية بمحافظة المنيا نفذت عدداً كبيراً من المشروعات الخيرية، ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا قافلة طبية أخبار المنيا

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني ينظم قافلة بيطرية ضمن مبادرة «بداية» بالمنيا

نظمت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قافلة بيطرية علاجية وقائية إرشادية بالمجام بقرية الداودي بمحافظة المنيا، في إطار جهود مبادرة الرئيس في التنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

فحص 1250 حالة ضمن قافلة أسقفية الخدمات

وقدمت الأسقفية العلاج اللازم لهم والتلقيح الاصطناعي وتحصين عدد ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وفحص عينات لمرض البروسيلا وعلاج دواجن وبط لعدد 1250 حالة، كما تم تدريب عدد من الطلبة وحديثي التخرج من كليات الطب البيطري وتتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالمنيا للحفاظ صحة الإنسان والثروة الحيوانية بالمحافظة.‎

ونجحت أسقفية الخدمات العامة والإجتماعية في عمل قافلة بيطرية علاجية مجانية وقائية إرشادية بقرية منقريوس  التابعة لإدارة سمالوط بمشاركة فعالة من خدمة  بكنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد أبانوب بمنقريوس، وتم تقديم الخدمات لـ 1090 حالة.

مشاركة أسقفية الخدمات في مبادرة بداية 

وتشمل الأنشطة التي تقوم بها الأسقفية ضمن مبادرة «بداية» مسارات عدة للوصول إلى الجوانب المختلفة التي تساهم في تنمية البشر، منها الجانب الخاص بالتوعية والمعرفة الذي يحوي العديد من اللقاءات والاجتماعات والندوات والدورات التدريبية والجانب الخاص بالتطبيق والممارسات الفعلية الذي يحوي الحملات المختلفة للتطبيق العملي وتقديم الخدمات المباشرة للمواطنين.

وتركز خطة أسقفية الخدمات ضمن مبادرة بداية على أربعة محاور وهم: الصحة، التعليم، التنمية الاقتصادية وبناء القدرات من أجل التمكين والاستدامة.

 

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 1806 مريض خلال الأسبوع الماضى
  • توقيع الكشف على 1806 مرضى ضمن فعاليات القوافل العلاجية بالدقهلية
  • توقيع الكشف على 1806 مرضى ضمن فعاليات القوافل العلاجية بالدقهلية خلال أسبوع
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية بالجزيرة الشرقية في الباجور
  • جامعة المنوفية تطلق قافلة طبية مجانية للجزيرة الشرقية بالباجور
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على 2300 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية أبو مندور بكفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة بيطرية ضمن مبادرة «بداية» بالمنيا
  • الكشف على 1177 مواطنا بالمجان في دمياط