أكد مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، كانت شاملة وكاشفة بالأرقام للتحديات التي واجهت الدولة المصرية في السنوات الماضية وكيف تخطتها بالإجراءات التي تمت بقيادته الرشيدة.

وأشار "البدوي" إلى أن تصريحات الرئيس السيسي حول ربط العلاقة بين النمو السكاني السريع والبطالة وارتفاع معدلاتها تعكس فهمًا عميقًا لإدارته للأسباب الجذرية، لهذه المشكلة والخطط التي واجهتها إستراتيجية مصر ، للتنمية المستدامة ،والتي حققت تقدمًا ملحوظًا في مجال مكافحة البطالة.

ولفت "البدوي" إلى أن تأكيد الرئيس على الجهود المبذولة لخلق ملايين فرص العمل تؤكد أن مصر تدرك أهمية خلق فرص عمل كحل أساسي لمشكلة البطالة.

خفض معدلات البطالة

ونوه نائب رئيس اتحاد عمال مصر إلى أن النجاح في خفض معدلات البطالة إلى أدنى مستوياتها 6.5% التي تحدث عنها الرئيس اليوم في تصريحاته كانت من أهم أسبابها، تلك السياسات الاقتصادية الناجحة للتي وجه بها الرئيس السيسي وكان من بينها  الاستثمار في البنية التحتية وتنفيذ مشروعات ضخمة مثل مشروع القناة الجديدة ومشروعات الطرق والكباري التي خلقت آلاف فرص العمل في مراحل الإنشاء والتشغيل وتحسين البيئة الاستثمارية بتحسين البنية التحتية مما جعل مصر وجهة جذابة للاستثمارات الأجنبية المباشرة وساهم في خلق المزيد من فرص العمل، وكذلك تقديم برامج تدريبية للمساعدة في تطوير قدرات رواد الأعمال، وربط التعليم بسوق العمل وتطوير برامج تعليمية وتدريبية تتناسب مع احتياجات سوق العمل، مما يزيد من قابلية الخريجين للتوظيف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي تصريحات مجدي البدوي البطالة النقابة

إقرأ أيضاً:

إشادة حزبية برسائل الرئيس السيسي بالمؤتمر العالمي للسكان: تعكس وعي القيادة السياسية بالتحديات التي تواجه مصر والعالم

الأحزاب السياسية عن رسائل الرئيس السيسي بالمؤتمر العالمي للسكان:

 تعزز ريادة مصر إقليميا ودوليا.تؤكد أن المواطن في قلب وعقل القيادة السياسية الحكيمة.القيادة السياسية تضع مصلحة المواطن فوق أي اعتبارات.

 

أكد عدد من الأحزاب السياسية أن  كلمة الرئيس السيسي خلال النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية تعكس وعي القيادة السياسية بالتحديات التي تواجه مصر والعالم من خلال تسليط الضوء على القضايا الأكثر إلحاحا على الساحة الدولية، والتي تتعلق بتحقيق التوازن بين النمو السكاني والصحة العامة ومتطلبات التنمية، معتبرين أن الزيادة السكانية تمثل تحديا كبيرا أمام جهود التنمية.

رسائل هامة من كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس| فيديو الحرية المصري: كلمة الرئيس السيسي في منتدى بريكس مهمة وواضحة

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، كلمة الرئيس السيسي خلال النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، مؤكدا أن الرئيس السيسي وجه عدة رسائل غاية في الأهمية أكدت أبرزها أن المواطن في قلب وعقل القيادة السياسية الحكيمة، ولعل أبرز هذه الرسائل حينما قال "لابد من مراجعة الموقف مع صندوق النقد ولا نضغط على الناس".

 مصلحة المواطن المصري فوق أي اعتبارات

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الأحد، إن القيادة السياسية تضع مصلحة المواطن المصري فوق أي اعتبارات وحريصة كل الحرص على أن يعيش جميع المصريين حياة كريمة، فضلا عن أن كلمة الرئيس السيسي تؤكد على مدى إنسانيته وإحساسه الدائم بمحدودي الدخل والفقراء، مؤكدا أن الدولة المصرية تمر بظروف اقتصادية صعبة خلال الفترة الحالية نتيجة الحروب والصراعات في منطقة الشرق الأوسط والتي أثرت بشكل مباشر وكبير على اقتصاديات معظم الدول، ولكن من الناحية الأخرى يوجه الرئيس السيسي بين الحين والآخر بضرورة مراعاة محدودي الدخل والتسهيل عليهم لعيش حياة كريمة، ما يبرز إنسانية الرئيس السيسي وشعوره الدائم بمعاناتهم.

وعن تصريح الرئيس السيسي بأن نسبة البطالة انخفضت لـ6.5% ومواجهة الدولة المصرية تحدي النمو السكاني بشكل جيد، أكد رئيس حزب "المصريين" أن السنوات الأخيرة شهدت نموا ملحوظا في ملف الاستثمارات والتي نجم عنها توفير آلاف من الوظائف للشباب بمختلف محافظات الجمهورية، وترجع هذه الاستثمارات كنتيجة للاتفاقيات التي تبرمها مصر مع مختلف الدول العربية والأجنبية، مشيرا إلى المبادرات التي تنفذها وزارة القوى العاملة لدعم العمالة بمختلف المحافظات للكثير من الفئات، فضلا عن منح التدريبات المستمرة.

أوضح أن الرئيس السيسي أدلى بتصريح مهم جدا بشأن المياه وحصة مصر من المياه، قائلا: "ما عملناش صراع بسبب ثبات حصتنا من المياه ودخلنا في برنامج معالجة ضخم"، ما يؤكد على حنكة وحكمة القيادة السياسية في معالجة مثل هذه الأمور، مشيرا إلى أن قضية المياه تمثل قضية أمن قومي بالنسبة لمصر دولة وشعبا، وتعد بمثابة مسألة وجود تمس حياة الشعب وبقاءه، بما يتطلب من جميع الأطراف مراعاة الالتزام السياسي بهذا الشأن، واحترام حق الشعوب في الحياة والحفاظ على مواردها الحيوية.

ولفت إلى أن القيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وكافة الجهات الدبلوماسية المعنية حريصة على حماية حق الشعب المصري فيما يتعلق بالمياه وموارده المائية، باعتبار هذه القضية قضية حياة أو موت كما أشار الرئيس السيسي في تصريحات سابقة له، وتبني مصر لمبادرات وبرامج من شأنها الدفاع عن الحقوق المائية للشعوب في القارة الإفريقية، والعمل تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه.

وأشار إلى أن مصر لا تتعامل مع قضية المياه على أنها أزمة السدود فقط، ولكنها تسعى لتبني استراتيجيات تعتمد على زيادة الاستثمار وبناء والقدرات والعمل على الابتكار والاعتماد على نهج أكثر تكاملا لإدارة المياه، كون المياه النظيفة حق أساسي من حقوق الإنسان.

ومن جانبه، قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن انعقاد النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خطوة مهمة نحو تعزيز الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالصحة العامة والتنمية المستدامة وتعزيز مكانة مصر كقائد إقليمي في هذه المجالات، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يؤكد التزام الدولة المصرية بالعمل الجاد لمعالجة القضايا السكانية والصحية التي تمثل تحديات رئيسية في طريق تحقيق التنمية الشاملة.

وأشار “فرحات” إلي أن المؤتمر فرصة مهمة لتبادل الخبرات وتعزيز الشراكات الدولية في مجالات الصحة والتنمية، لافتا إلى أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تعمل على تعزيز التعاون مع كافة الأطراف الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وضمان مستقبل صحي أفضل للأجيال القادمة، واستمرار تنظيم هذه المؤتمرات يعكس التزام المجتمع الدولي بمعالجة القضايا الملحة التي تواجه البشرية.

وشدد على أن مصر ستكون دائما في طليعة الدول الداعمة لهذه الجهود العالمية.

وأوضح الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية يعكس التزام مصر الثابت بتحسين منظومة الرعاية الصحية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 ويوفر فرصة مهمة لتسليط الضوء على المشروعات والمبادرات الصحية التي تنفذها الدولة المصرية وتهدف إلى تحسين البنية التحتية الصحية وتوسيع نطاق التغطية الصحية الشاملة، حيث ساهمت في إحداث نقلة نوعية في قطاع الصحة و هذا التوجه يعزز من مكانة مصر كدولة رائدة في هذا المجال.

ونوه أستاذ العلوم السياسية بأن رسالة الرئيس السيسي خلال المؤتمر تعكس وعي القيادة السياسية بالتحديات التي تواجه مصر والعالم من خلال تسليط الضوء على القضايا الأكثر إلحاحا على الساحة الدولية، والتي تتعلق بتحقيق التوازن بين النمو السكاني والصحة العامة ومتطلبات التنمية، لافتا إلى أن الزيادة السكانية تمثل تحديا كبيرا أمام جهود التنمية، وهو ما يستوجب التركيز على استراتيجيات فعالة لضبط النمو السكاني بما يحقق التوازن بين معدلات النمو الاقتصادي والاحتياجات السكانية و هذه النقطة تحديدا تعد من الأولويات الأساسية التي تحتاج إلى تضافر الجهود الوطنية والدولية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد الدكتور فرحات أن مصر حققت قفزة نوعية للمنظومة الصحية من خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي أسهمت بتحقيق هذه الطفرة الصحية من خلال المبادرات الرئاسية مثل "100 مليون صحة" وبرنامج القضاء على " فيروس سي" الذي جعل مصر الدولة الوحيدة في العالم التي عالجت ملايين المواطنين في وقت قصير وأصبحت نموذجا يحتذى به عالميا في توفير الرعاية الصحية للمواطنين وبناء نظام صحي متكامل يضمن التغطية الصحية الشاملة وتعزيز قدرة مصر على مواجهة التحديات الصحية العالمية.

وأشاد أستاذ العلوم السياسية بالرسالة الإيجابية التي أطلقها الرئيس السيسي خلال المؤتمر، وتمحورت حول ضرورة استمرار الجهود لتحقيق التنمية المستدامة على كافة الأصعدة كما أكد على أهمية دور التكنولوجيا والابتكار في بناء مستقبل مرن ومستدام، مشيرا إلى أن المؤتمر فرصة كبيرة لوضع مصر في موقع الريادة على المستوى الدولي في مجالات الصحة والتنمية البشرية، وتعزيز مكانتها كدولة تسعى لتحقيق الازدهار والتنمية لشعبها وللعالم أجمع.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر والتهنئة للمشاركين في الجلسة الحوارية عن التنمية البشرية خلال النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية، قائلا: "أرحب بكم وأشكركم شكرا جزيلا على المشاركة والحوار، ونوجه لهم التحية على ذلك".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجلسة الحوارية: "عنوان الجلسة مهم أوي.. وإحنا في مصر لنا تجربة في طرح الأزمة، وإزاي الأزمة ممكن تتحول إلى فرصة والمحنة إلى منحة".

ويهدف المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، إلى تعزيز الفهم العميق للاتجاهات العالمية والإقليمية في مجالات السكان والصحة والتنمية البشرية، وتحديد الروابط القابلة للتنفيذ بين السكان والصحة والتنمية المستدامة، وكذلك تعزيز التعاون لمواجهة تحديات السكان والصحة، وتوسيع نطاق أفضل الممارسات والخبرات في مجال صحة السكان والتنمية البشرية.

ويتضمن المؤتمر العالمي للسكان، عقد 133 جلسة حوارية هامة حول مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية، يحاضر بها 803 من الخبراء والمتخصصين العالميين والمحليين، يشهد في نسخته الثانية تحولا ً نوعيًا، حيث تم توسيع نطاقه ليشمل محور التنمية البشرية، مما يعكس الاعتراف بأهمية  التنمية البشرية كركيزة أساسية لتحقيق صحة أفضل وسكان أكثر ازدهارًا.

مقالات مشابهة

  • إشادة حزبية برسائل الرئيس السيسي بالمؤتمر العالمي للسكان: تعكس وعي القيادة السياسية بالتحديات التي تواجه مصر والعالم
  • البدوي: تصريحات «السيسي» شاملة وكاشفة بالأرقام للتحديات التي واجهت مصر السنوات الماضية
  • «هذا ما ينتظره المصريون».. مصطفى بكري يشيد بتصريحات الرئيس السيسي حول مراجعة شروط صندوق النقد
  • الرئيس السيسي: نسبة البطالة وصلت لـ6.5%.. كنا نحتاج مليون فرصة عمل سنويًا
  • الرئيس السيسي: نسب البطالة في مصر انخفضت إلى 6.5%
  • الرئيس السيسي: عملنا على توفير فرص عمل.. ونجحنا في خفض معدل البطالة إلى 6.5%
  • البطالة وصلت 6.5%.. الرئيس السيسي: تمكنا من المضي قدما بالرغم من التحديات
  • الرئيس السيسي: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أبرز المشروعات المصرية الطموحة
  • حلول فاعلة لتحديات غير مسبوقة.. نص كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس