قال محمد حسن منيسي، استشاري الجهاز الهضمي، إن مصر لديها قيادة حكيمة وخطة تنفيذية تمت على أرض الواقع من أجل القضاء على فيروس سي، مشيرًا إلى أنه لم يكن هناك بيت يخلو من فيروس سي وبمضاعفاته.

وأضاف «منيسي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر عملت على إجراء غير مسبوق من أجل القضاء على فيروس سي وقوائم الانتظار، موضحًا أن الدولة عملت في البداية على توفير الدواء بالمجان في أكثر من 24 مركزا، ومن ثم توسعت، إذ أن مصر الأولى في تصنيع الدواء الذي يتخطى سعر الجرعة فيه من 100 إلى 150 ألف دولار لكثير من دول العالم.

الدولة وفرت الكثير من الأدوية بالمجان

ولفت إلى أن الدولة وفرت الكثير من الأدوية بالمجان وبأسعار زهيدة، فضلا عن أنها عملت على مسح كامل لأكثر من 90 مليون مواطن، فضلا عن علمنا بالخريطة الصحية ومن خلال المسح كانت الدولة على علم بحجم الأمراض في مصر من الضغط والسكر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الدولة مصر فیروس سی

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة نعيمة الصغير

يحيي المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم الاحد، بذكرى وفاة الفنانة نعيمة الصغير.

ويأتي احياء الذكرى بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وتخليدًا إلى ذكرى وفاة الفنانة نعيمة الصغير، وتعد هي أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمته من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

معلومات عن نعيمة الصغير

ولدت في مدينة الإسكندرية، وكانت تحلم في بداية حياتها الفنية بأن تكون مغنية، لدرجة أن أول دور سينمائي لها في عام 1948 من خلال فيلم "اليتيمتان"، كانت تجسد من خلاله دور المغنية.

عملت كذلك منولوجست مع زوجها محمد الصغير، ثم شاركا معًا في العمل في فرقة إبراهيم حمودة وفي فرقة إسماعيل يس.

حققت شهرتها عندما عملت في السينما بأدوار الشر التي أكسبتها الكثير من الجماهيرية، ومن أشهرها : "الشقة من حق الزوجة، العفاريت، الليلة الموعودة، مولد يا دنيا". 

رحلت عن عالمنا عام 1991 عن عمر ناهز 60 عامًا.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل توجيه الرئيس السيسي لمراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي
  • الوفد: الرئيس السيسي حوّل أزمة فيروس سي من محنة إلى منحة
  • «الوفد»: الرئيس السيسي نجح في تحويل أزمة فيروس سي من محنة إلى منحة 
  • رغم الظروف الصعبة.. السيسي يشرح تجربة القضاء على فيروس سي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة نعيمة الصغير
  • ترامب: أُكنُّ الكثير من الاحترام للملك سلمان وسمو ولي العهد
  • حذر منه النبي .. أمر يفعله الكثير إياك أن تقع فيه
  • مدبولي: شبكة الطرق الجديدة ساهمت في زيادة الكثير من الاستثمارات
  • امبارك: نكافح الجراد في الجنوب بأقل الإمكانيات