منذ إقرار الحكومة زيادة أسعار السولار والبنزين صباح الخميس الماضي، تسود حالة ترقب لـ سعر رغيف الخبز السياحي والعيش الحر والفينو خلال الساعات المقبلة، خصوصًا بعد سريان أنباء تتحدث عن اتجاه "شعبة المخابز" باتحاد الغرف التجارية، إلى زيادة أسعار الخبز السياحي والحر والفينو. 

سعر رغيف الخبز السياحي والعيش الحر

عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، قال في تصريحات تلفزيونية، إن الشعبة تدرس حاليًّا زيادة أسعار الخبز السياحي والعيش الحر على خلفية زيادة أسعار السولار.

 

وأضاف أنه يجري حاليًّا الاتفاق مع الحكومة على رفع أسعار الخبز السياحي والعيش الحر، بالتنسيق مع الجهات المعنية، منوهًا في الوقت ذاته بأن الزيادة التي سيجري إقرارها على سعر رغيف الخبز السياحي والعيش الحر ستُعلن تفاصيلها كاملة خلال ساعات.

سعر رغيف العيش السياحي بعد زيادة السولار

اقرأ أيضًا: 

حقيقة ارتفاع سعر رغيف العيش بعد زيادة البنزين.. رئيس شعبة المخابز يوضح شعبة المخابز تعلن مواعيد تحريك سعر العيش السياحي | وهذه الزيادات الجديدة بسبب زيادة البنزين | تحرّك في شعبة المخابز بشأن أسعار العيش السياحي أسهل وصفة لعمل العيش الفينو في المنزل أسعار الخبز السياحي والحر الجديدة 

"غراب" أوضح أن زيادة أسعار السولار الأخيرة أدت إلى ارتفاع التكاليف على المخابز بقيمة 30 جنيهًا على جوال الدقيق الواحد، لافتًا إلى أن الزيادة لن تكون كبيرة في سعر رغيف الخبز السياحي والعيش الحر، و أنه سيتم تنظيم اجتماعات خلال الأيام المقبلة لتحديد نسبة الزيادة المتوقعة في أسعار الخبز السياحي.

 

أسعار الخبز المدعم بعد ارتفاع سعر الوقود 

وذكر رئيس الشعبة أن أسعار الخبز المدعم لن تتحرك مجددًا، خصوصًا أن الحكومة أعلنت تحمل فرق الدعم. 

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت في وقت سابق أن سعر رغيف الخبز البلدي المدعم سيبقى عند 20 قرشًا.  

سعر البنزين والسولار الجديد 2024 

وأعلنت وزارة البترول صباح الخميس عن زيادة سعر السولار من 11.5 جنيها إلى 13.5 جنيها للتر الواحد، إذ يستخدم السولار على نحو أساسي في تزويد المخابز بالوقود اللازم للتشغيل، ما سيتبعه زيادة في كثير من أسعار السلع الأساسية، وفي مقدمتها سعر رغيف الخبز السياحي والفينو والعيش الحر.

ارتفاع أسعار السولار| هل تؤثر الزيادة الجديدة على ثمن الخبز.. ماذا قالت «التموين»؟ محافظ أسيوط يفاجئ مخبزا بلديا للاطمئنان على جودة الخبز والوزن والمواصفات مصير الخبز المدعم واسطوانات الغاز بعد تحريك أسعار البنزين والسولار بعد تحريك أسعار السولار| إعلان رسمي للتموين يخص رغيف الخبز البلدي المدعم العيش المدعم

شريف فاروق، وزير التموين، قال إن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية تراعي عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج جميعها لإنتاج الخبز البلدي المدعم، بما في ذلك سعر السولار والغاز، في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية. 

وشدد الوزير على أن المواطن المصري يحصل على الخبز البلدي المدعم بسعر 20 قرشًا، من خلال البطاقات التموينية، فيما ستستمر الدولة في تحمل فارق تكاليف الإنتاج ودفعها إلى أصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية، ليستفيد نحو 70 مليون مواطن مصري من أسعار الخبز المدعم .

أسعار الخبز السياحي الحالية : 

سعر رغيف الخبز السياحي والعيش الحر والفينو جاء كالتالي: 

- رغيف وزن 80 جراما: 150 قرشًا.

- رغيف وزن 40 جراما: 75 قرشًا.

- رغيف وزن 25 جراما: 50 قرشًا.

- رغيف فينو 50 جراما: 150 قرشًا.

- رغيف فينو 35 جراما: 100 قرش.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسعار الخبز السياحي أسعار الخبز المدعم سعر الوقود رغيف الخبز زيادة سعر رغيف الخبز المدعم رفع سعر رغيف الخبز المدعم سعر رغيف الخبز اسعار رغيف العيش السياحى رغيف الخبز المدعم سعر الخبز السياحي سعر الخبز المدعم سعر رغيف العيش سعر الخبز الحر أسعار رغيف العيش ارتفاع سعر العيش سعر الرغيف السياحى أسعار الخبز زيادة سعر الرغيف العيش السياحي الخبز البلدی المدعم أسعار الخبز السیاحی أسعار السولار الحر والفینو شعبة المخابز الخبز المدعم زیادة أسعار

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: لا مساس بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم بعد تحريك أسعار السولار

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية عدم المساس  بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم والذر يتم صرفه علي البطاقات التموينية بسعر 20 قرش للرغيف.

وأشار فاروق بأن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تضع في اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم ومن ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وأكد فاروق علي أن المواطن يحصل علي الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 20 قرش، واستمرار تحمل الدولة لفرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

ويأتي ذلك فى اطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية علي توفير الخبز البلدي المدعم علي بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم.

كما أكد فاروق على أن كافة الأدارات الرقابية بالوزارة ومديريات التموين بالتعاون مع الجهات الرقابية الاخري تؤكد علي أهمية الالتزام بكافة القرارات والتوجيهات الوزارية المنظمة لعمل منظومة الخبز البلدي المدعم، وخاصة القرار الوزاري رقم ١٧٥ لسنة ٢٠٢٤ والصادر بتاريخ ١٥ أكتوبر ٢٠٢٤، وسيتم التعامل بكل حزم حال عدم الإلتزام ببنود القرار الوزاري، بما يحقق انتظام واستقرار عمل منظومة الخبز البلدي المدعم وحرصاً علي حقوق المواطن التموينية.

مقالات مشابهة

  • حقيقة ارتفاع سعر رغيف العيش بعد زيادة البنزين.. رئيس شعبة المخابز يوضح
  • بعد زيادة البنزين.. شعبة المخابز: تحريك أسعار الخبز السياحي خلال أيام
  • هل ترتفع أسعار العيش السياحي بعد زيادة السولار؟.. شعبة المخابز تجيب (فيديو)
  • سعر رغيف الخبز المدعوم اليوم بعد زيادة السولار.. التموين توضح
  • بعد تحريك أسعار السولار| إعلان رسمي للتموين يخص رغيف الخبز البلدي المدعم
  • تصل لـ25%.. شعبة المخابز: زيادة مرتقبة في أسعار المخبوزات والفينو والعيش السياحي
  • عاجل.. وزارة التموين تكشف مصير سعر رغيف الخبز المدعم بعد تحريك أسعار السولار
  • وزير التموين: لا مساس بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم بعد تحريك أسعار السولار
  • «التموين»: عدم المساس بسعر رغيف الخبز المدعم بعد تحريك أسعار السولار