كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور مجدي خالد، مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان سابقا، أن التركيبة السكانية متغيرة، ولها عدة مؤثرات مثل الهجرة والنزوح، لافتا إلى أن التركيبة السكانية المصرية شبابية.

وأوضح خالد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن تركيبة الشباب تحتاج أفضل استغلال وتحويلها لنمو اقتصادي.

وقال مجدي خالد: إن الشباب جزء من التنمية الاقتصادية، وتحتاج مزيدا من فرص العمل والتعليم الجيد، مشددا على أننا نعيش الآن فترة الزيادة السكانية، الأمر الذي يؤثر كثيرا بالسلب على فئة الشباب.

ونوه خالد أن الدولة تحتاج تخفيض الزيادة السكانية مع تحسين مجالات التنمية ورفع الوعي؛ حتى يتمتع الجيل الحالي بمزيد من الفرص الجيدة في سوق العمل.

وصرح مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان سابقا، بأن التنمية الشاملة في مصر لن تأتي إلا بالاستثمار البشري، من خلال جودة الصحة والتعليم والمسكن.

واختتم حديثه بالقول: "نسير على خارطة طريق إنهاء الأمراض المعدية من خلال الكشف المبكر، وتصحيح مسار العملية التعليمية، وتوفير سكن لكل المصريين".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور مجدي خالد صندوق الأمم المتحدة للسكان برنامج صالة التحرير فرص العمل الزيادة السكانية الأمراض المعدية سكن لكل المصريين

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي: المفوضية تقدم تقارير ثانوية إلى مجلس حقوق الإنسان بشأن الانتهاكات في غزة

أفاد أجيث سونجاي، مدير مفوضية حقوق الإنسان بفلسطين، اليوم السبت، بأن مكتب المفوضية السامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة يعمل في رصد انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة والإبلاغ عنها.

وأشار «سونجاي» خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن هذا التفويض حصل عليه المكتب من مجلس حقوق الإنسان وكذلك الجامعية العامة، متابعًا: «المفوضية تقدم تقارير ثانوية إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والجمعية العامة حول انتهاكات حقوق الإنسان التي تحدث في كل من الضفة الغربية وغزة استنادًا إلى الرصد الذي نجريه على أرض الواقع».

وتابع: «كما يعمل مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، في مجموعة الحماية في إطار فريق العمل الإنساني في البلاد استجابةً للحالات الإنسانية، ففي غزة في الوقت الحالي نقوم بتنسيق أنشطة واستجابات نحو 100 كيان تابع للأمم المتحدة وغير تابع لها للاستجابة فيما يخص أزمة الحماية»، مشيرًا إلى أن المفوضية تعمل على العنف القائم من النوع الاجتماعي وقضايا حماية الطفل والتأثير النفسي عليه».

اقرأ أيضاً«التحرير الفلسطينية»: التصعيد المستمر من الاحتلال قد يؤدي لحرب إقليمية واسعة

استشهاد فلسطينيين وتدمير مولد الكهرباء بالمستشفى الإندونيسي في غزة

تفاصيل اصطدام سيارة فلسطينية بدورية شرطة إسرائيلية في الضفة الغربية (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الصحة: انخفاض فى معدلات الزيادة السكانية مقارنة بعام 2014
  • مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان سابقا: لا تنمية شاملة إلا بالاستثمار البشري
  • مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان سابقا: نعيش الآن فترة الزيادة السكانية.. فيديو
  • كيف تؤثر زيادة السكان على الشباب في مصر؟
  • مسؤول أممي: الظروف المعيشية في قطاع غزة مروعة
  • مسؤول أممي: المفوضية تقدم تقارير ثانوية إلى مجلس حقوق الإنسان بشأن الانتهاكات في غزة
  • الإمارات تؤكد تمكين المرأة في التنمية والتعليم والتكنولوجيا
  • وزير الرياضة: القياده السياسية تضع الشباب في صدارة مسيرة التنمية لأنهم قادة الغد ومحركوا التغيير
  • مسؤول أممي: العالم يمر بلحظة خطيرة مع انتشار الصراعات