تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعتبر المكملات الغذائية جزءا مهمًا من روتين العناية بالصحة لدى الكثيرين، ومع ذلك قد يتجاهل البعض أن تناول بعض المكملات معًا قد يؤدي إلى تفاعلات غير مرغوب فيها، تؤثرعلى فعاليتها أو قد تكون ضارة بالصحة.

ويقول خبراء، إن هناك عددًا من المكملات الغذائية التي لا يجب تناولها معا، ومنها  الماغنسيوم والفيتامينات، وفيتامينات D وE وK، والنحاس والزنك، وفيتامين C وB12.

في هذا الصدد، نقل موقع "ساينس فوكس" عن إدوارد سالتزمان، الأستاذ المساعد في الطب بجامعة تافتس الأميركية، قوله إن الجرعات العالية من بعض المعادن قد تتداخل مع امتصاص معادن أخرى من خلال مجموعة من الآليات على سبيل المثال  يميل الكالسيوم إلى التسبب في مشكلات لمكملات الحديد. 
وأضاف:" لكي يتم امتصاصه بشكل أفضل، تحتاج مكملات الحديد إلى طبقة مريحة من حمض المعدة لتستقر فيها، وهذا يجعلها في مواجهة مباشرة مع مضادات الحموضة التي تحتوي على كربونات الكالسيوم".

وتابع:" هذا مجرد مثال واحد من العديد من الأمثلة حيث تعمل المكملات ضد بعضها البعض، مما يقلل من آثارها أو يمنع الفوائد تماما".

وأردف قائلًا:" قد تضعف مكملات الزنك امتصاص النحاس بشكل مباشر، و يمكن أن يكون ذلك سواء من الأطعمة الطبيعية أو المكملات الغذائية، ولهذا السبب، لا ينبغي تناول مكملات الزنك والنحاس في نفس الوقت".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العناية بالصحة المكملات الغذائية كربونات الكالسيوم مواجهة مباشرة المکملات الغذائیة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة السكة الحديد: بدأنا تشغيل القطارات من محطة بشتيل بشكل متتالٍ

أكد المهندس محمد عامر رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن جميع قطارات النوم بدأت الوقوف في محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، موضحا أنه اعتبارًا من أول نوفمبر المقبل، ستكون رحلة المغادرة لجميع قطارات النوم من محطة بشتيل إلى الصعيد: «كل تجهيزات قطارات النوم تم نقلها إلى بشتيل».

نوعيات القطارات الأخرى كالإسباني والـVIP تبدأ الوقوف تباعاً بالمحطة

وتابع رئيس مجلس إدار الهيئة القومية لسكك حديد مصر، خلال جولة له بالمحطة، أن نوعيات القطارات الأخرى كالإسباني والـVIP تبدأ الوقوف تباعاً بالمحطة، مؤكداً أن المحطة تقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب، إذ تم تنفيذها وفق المواصفات والمعايير العالمية وتراعي جميع الفئات فهي مزودة بمصاعد وسلالام كهربائية.

وأضاف المهندس محمد عامر، أن محطة قطارات بشتيل نُفذت وفق النظم الحديثة ومزودة بماكينات تذاكر إلكترونية وكاميرات مراقبة وماكينات لشراء الوجبات إلكترونيا.

وشدد رئيس هيئة السكة الحديد خلال الجولة على ضرورة الالتزام بجميع التعليمات الخاصة بتشغيل القطارات ومواعيدها، لافتاً إلى أن المحطة مزودة بشاشات ذكية تعرض مواعيد القطارات بالتفصيل.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة السكة الحديد: بدأنا تشغيل القطارات من محطة بشتيل بشكل متتالٍ
  • تحذير من تناول بعض المكملات الغذائية َمعاً في وقت واحد
  • مكملات غذائية لا يجب تناولها معا.. تعرف عليها
  • تأثير العادات الغذائية اليومية على صحة القلب
  • أضرار المشروبات الغازية على الصحة.. تؤثر على الكبد وتسبب هشاشة العظام
  • بالجسيمات النانوية.. دراسة طبية حديثة تكشف عن طريقة فعالة لمكافحة السمنة
  • منها البرجر واللانشون.. دراسة تحذر: الأطعمة المصنعة الأخطر تأثيرا على صحة الإنسان
  • غذاء به سم قاتل.. دراسة حديثة تحذر من الأطعمة المعلبة والمصنعة
  • تضر الجسم.. باحثة أغذية تحذر من الإفراط في تناول المكملات العشبية