كشف الدكتور عمرو حسن مستشار وزير الصحة والسكان لشئون السكان، بنود الاستراتيجية الوطنية للصحة والسكان، مشيرا إلى أن أنظار العام متجهة للعاصمة الإدارية مع انطلاق المؤتمر العالمى للسكان والصحة والتنمية البشرية.

وزير الصحة يبحث مع مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة دعم الاستراتيجية الوطنية للسكان

وتابع مستشار وزير الصحة والسكان لشئون السكان، خلال مداخلة لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة DMC، مساء اليوم الأحد، أنه إذا نظرنا لحجم إنفاق الدولة واستثمارها فى الملف الخاص بالتنمية البشرية والصحة والتعليم والبنية التحتية ومشروعات التنمية الاقتصادية نجد أن الدولة المصرية بذلت مجهودات كبيرة فى آخر 10 سنوات.

الدكتور عمرو حسن مستشار وزير الصحة والسكان لشئون السكان، أم عمرو حسن إلى أن هناك انخفاض فى معدلات الزيادة السكانية مقارنة بعام 2014 حيث كان معدل الإنجاب الكلي 3.5 فى الدقيقة أى أن كل 10 سيدات كانوا ينجبوا حوالى 35 طفل، أما معدل الإنجاب الكلى فى 2023 هو 2.55 أى أن كل 10 سيدات ينجبون 25 طفل.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة الأمم المتحدة وزير الصحة التنمية البشرية الزيادة السكانية التنمية الاقتصادية مستشار وزير الصحة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يشكر السيسي على الدعم المستمر لقضايا السكان والتنمية البشرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بالتحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، لما يقدمه من دعم مستمر لقضايا الصحة والسكان والتنمية البشرية، وذلك ضمن الهدف الأشمل الذي يتمثل في توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

وأضاف «عبدالغفار» خلال كلمته في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّ المؤتمر العالمي للسكان والصحة يتزامن مع مرور 30 عامًا على المؤتمر الدولي للسكان والتنمية المنعقد في القاهرة عام 1994 لاستعراض مستجدات القضية السكانية دوليا في ظل التحديات التي واجهها العالم خلال 3 عقود ماضية.

مقالات مشابهة

  • مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان سابقا: نعيش الآن فترة الزيادة السكانية.. فيديو
  • ماذا قال وزير الصحة في افتتاح مؤتمر السكان والتنمية البشرية؟
  • وزير الصحة يطرح مناهج جديدة للتعامل مع قضية السكان
  • وزير الصحة يسلم الرئيس السيسي نسخة من الاستراتيجية الوطنية للصحة والسكان
  • وزير الصحة يشكر السيسي على الدعم المستمر لقضايا السكان والتنمية البشرية
  • وزير الصحة: نعمل على طرح مناهج جديدة للتعامل مع قضية السكان
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكلف الدكتور محمود الضبع بالعمل عميدًا لكلية الآداب والعلوم الإنسانية
  • وزير الصحة يستعرض جهود التنمية البشرية المصرية منذ 2014 حتى 2024
  • وزير الصحة والسكان يؤكد أهمية تقييم التكنولوجيا الطبية في تعزيز الوضع الصحي