أشاد عدد كبير من السياح الأجانب، بمحطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، والتي تم افتتاحها وتشغيلها رسميا أمام الركاب خلال الأسبوع الماضي، واصفين المحطة بالرائعة وعبارة عن متحف مصري بطراز حديث.

في البداية، أكد «Freddie» من لندن والذي يعمل في شركة «سيمنز» التي تنفذ مشروعات كبرى في ملف النقل في مصر، أن المحطة مميزة وذات طابع جمالي عظيم.

«Leona»: حسيت إني دخلت متحف مصري عظيم

من جانبه، أشادت «Leona» سائحة فرنسية بالمحطة: «حسيت إني دخلت متحف مصري عظيم مبسوطة بالمشهد والتنظيم»، موضحة أنها تزور مصر للمرة الأولى ولاحظت تقدم كبير في إنشاء محطة القطارات الجديدة والخدمات الرقمية التي تقدمها.

وحول زيارة «Freddie» و«Leona» للقاهرة، أكدوا أنهم أتوا لاستقلال لقطارات النوم المتجهه إلى أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل.

«أنطوني» سائح فرنسي، أشاد بالمحطة مؤكداً: «محطة كبيرة مش عندنا زيها في فرنسا»، موضحا أن تصميمها حديث الأمر الذي يجعلها متفردة في كل تفاصيلها».

ونوه بأن رحلته في مصر تستغرق 10 أيام يزور خلالها الأقصر وأسوان والغردقة: «أتوقع أن تكون رحلة جميلة وهذه أول زيارة لي لمصر»، معبرا عن سعادته بالذهاب إلى أسوان لمشاهدة تعامد الشمس.

أشاد «فيليب»، سائح فرنسي بالمحطة، مؤكدا أن منافذ التهوية الذاتية بها جيدة للغاية وبُنيت على مساحة أرض كبيرة، موضحاً أن المحطة عبارة عن متحف مصري يُبهر من يزوره.

ووصف السائح الفرنسي استقبال العاملين بالمحطة للسائحين بالرائع: «استقبال رائع ومستوى نظافة عالي.. إحنا متأخرين عنكم في فرنسا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سكك حديد مصر محطة مصر محطة بشتيل النقل وزارة النقل متحف مصری

إقرأ أيضاً:

أحمد غنيم: المتحف المصري الكبير صرح عظيم وقيمة ثقافية وتاريخية كبيرة

قال أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي للمتحف المصري الكبير، إن المتحف المصري الكبير صرح عظيم وسنحرص على أن يظل متوهجا.

عمرو أديب: المتحف المصري الكبير أسطوري ولا يضاهيه شيء تعرف على الموعد الرسمي لافتتاح المتحف المصري الكبير وما يميزه عن غيره.. فيديو كل ما تريد معرفته عن قاعات المتحف المصري الكبير.. عيسى زيدان يوضح

وأضاف أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي للمتحف المصري الكبير، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "المحور"، أن المتحف المصري الكبير له قيمة ثقافية وتاريخية كبيرة جدا، معقبا: "المتحف بمثابة هدية مصر إلى العالم".

وأشار إلى أن المتحف المصري الكبير هو أكبر متحف يضم آثار فرعونية في العالم وبه 50 ألف قطعة أثرية من العصور الفرعونية والرومانية والإغريقية.

مقالات مشابهة

  • وفود من السائحين تستقل قطارات النوم من محطة بشيل متجهة إلى أسوان لزيارة المناطق السياحية
  • وصول سياح إلى محطة «بشتيل» لاستقلال 4 قطارات نوم متجهة إلى أسوان (صور)
  • رئيس هيئة السكة الحديد: بدأنا تشغيل القطارات من محطة بشتيل بشكل متتالٍ
  • استعدادا لرحلات السياح إلى أسوان.. رئيس هيئة السكة الحديد يتفقد محطة بشتيل
  • توافد السياح الأجانب لاستقلال قطار النوم من بشتيل
  • محطة قطارات الصعيد تستقبل أول وفد سياحي متجه إلى أسوان ..بث مباشر
  • من «بشتيل» إلى أسوان.. القطارات تنقل السائحين في رحلة إلى أسرار الفراعنة
  • أحمد غنيم: المتحف المصري الكبير صرح عظيم وقيمة ثقافية وتاريخية كبيرة
  • الداخلية تضبط المتهمين بسرقة محطة وقود السويس