يفتتح معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي غدًا، فعاليات الدورة الـ41 للمعرض الزراعي السعودي، الذي يُقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض على مدى 4 أيام؛ لاستعراض أبرز الفرص الاستثمارية، إضافةً إلى أحدث التقنيات والحلول والابتكارات في المجال الزراعي.
ويحظى المعرض بمشاركة دولية واسعة لممثلي حوالي 29 دولة من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى نحو 370 شركة زراعية محلية ودولية، كما يستقطب نخبة من أبرز المتخصصين في المجال الزراعي، من داخل المملكة وخارجها، إلى جانب العاملين في المجال الزراعي حول العالم، من المهندسين الزراعيين، وأصحاب المزارع، والتجار، والمهتمين بالقطاع الزراعي والأمن الغذائي، وتشمل مجالات المعرض، الزراعة، والأغذية العضوية، والدواجن، والثروة الحيوانية ومنتجات الألبان، إضافةً إلى منتجات وخدمات الاستزراع المائي، وتجهيز وتغليف الأغذية، والحلول والأنظمة الزراعية الحديثة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يفتتح معرض الجامعة الثالث عشر للكتاب

افتتح الدكتور شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة ؛  الدكتور طارق غلوش   نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الدراسات العليا والبحوث   "معرض جامعة المنصورة الثالث عشر للكتاب" و الذى تنظمه المكتبة المركزية بالجامعة خلال الفترة من 20- 30  أكتوبر.

جاء ذلك بحضور عمداء ووكلاء الكليات المختلفة، الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، وأمين عام الجامعة وأمناء الجامعة المساعدين، الدكتور أحمد عبد الله رزق - مدير وحدة المكتبة الرقمية بجامعة المنصورة والقائم بعمل مدير عام مكتبات الجامعة، عدد من الأساتذة والباحثين والطلاب بالجامعة، ممثلى دور النشر المشاركة فى المعرض.

وتفقد خاطر دور النشر المشاركة فى المعرض وأثنى على جهد المشاركين فى المعرضين العلمى والفنى بهذا المعرض، وأضاف أن معرض الكتاب أحد أهم سبل الارتقاء بالبحث العلمى الذى يساهم فى الارتقاء بتصنيف الجامعة.

وأشار طارق غلوش - نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن المعرض يضم حوالى 100 ألف كتاب ومؤلف كما يضم المعرض فعاليات عديدة ومختلفة، فضلًا عن دور النشر الحكومية والأكاديمية و الثقافية، كما يضم مجموعة من الأنشطة وورش العمل، بمشاركة 6 مراكز جامعية: مركز تطوير الآداء الجامعي، مركز تكنولوجيا التعليم، مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، الادارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، مركز رعاية وتنمية الطفولة، مركز التطوير المهني.

وأشار الدكتور أحمد عبد الله إلى مشاركة33 دور نشر  تضم  7 دور نشر حكومية: مؤسسة الأهرام، أخبار اليوم، دار المعارف بالمنصورة، الهيئة المصرية العامة للكتاب، دار الهلال، الهيئة العامة لقصور الثقافة، المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية والأوقاف، 15 دار نشر ثقافية، 11 دار نشر أكاديمية.
حيث يقدم المعرض تخفيضات على أسعار الكتب تتراوح بين 20-25 %

IMG-20241020-WA0044 IMG-20241020-WA0042 IMG-20241020-WA0043 IMG-20241020-WA0041 IMG-20241020-WA0040 IMG-20241020-WA0039

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يفتتح معرض الجامعة الثالث عشر للكتاب
  • الرياض تستضيف المعرض السعودي للدرون والذكاء الاصطناعي في المجال الزراعي “سادف 2024” نوفمبر المقبل
  • الأول من نوعه.. الرياض تستضيف معرض "سادف 2024" نوفمبر المقبل
  • الرياض تستضيف المعرض السعودي للدرون والذكاء الاصطناعي في المجال الزراعي “سادف 2024”.. نوفمبر المقبل
  • صندوق التنمية الزراعية يشارك في المعرض الزراعي السعودي للتعريف بالبرامج التمويلية
  • وزير السياحة والآثار يفتتح الجناح المصري المشارك في المعرض الدولي بالصين
  • وزير السياحة يفتتح الجناح المصري بمعرض COTTM بالصين
  • وزير السياحة يفتتح الجناح المصري المشارك في المعرض السياحي الدولي COTTM بالصين
  • وزير السياحة والآثار يفتتح الجناح المصري المشارك في المعرض الدولي COTTM بالصين ..صور