ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي يوم الخميس المقبل الموافق 31 من شهر أكتوبر الجاري، على أن يبدأ بعده مباشرة العمل بالتوقيت الشتوي، وفق القرار السابق الذي أعلن عنه مجلس الوزراء، وبموجبه يتم العودة للتوقيت الطبيعي في عدد ساعات النهار والليل.

تطبيق التوقيت الشتوي

وفق المهندس طارق جودة رئيس الإدارة المركزية لشؤون الخرائط بالهيئة المصرية العامة للمساحة، فإنه من المقرر أن يتم تطبيق التوقيت الشتوي يوم 31 من شهر أكتوبر الجاري، مؤكدا أنه يترتيب عليه قصر فترة النهار وتُبكر صلاة الفجر بحوالي ساعة.

وأوضح «جودة» في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، إن الشروق يظهر بعد صلاة الفجر بحوالي 100 دقيقة أي ساعة و40 دقيقة، لافتاً إلى أن التوقيت الصيفي يصاحبه نهار طويل: «الناس في التوقيت الصيفي تبدأ شغلها بدري وعلى العكس في التوقيت الشتوي».

مواقيت الصلاة الجديدة

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة المصرية العامة للمساحة، مواقيت الصلاة الجديدة تزامناً مع تطبيق التوقيت الشتوي بداية نوفمبر المقبل، إذ يتم معها تأخير الساعة 60 دقيقة كاملة، وبالتالي تعود إلى وضعها الطبيعي، فمن المقرر أن تبكير موعد الصلاة، ففي القاهرة تكون صلاة الفجر الساعة 4:41 صباحاً والعشاء 6:27 مساءً، وفي محافظة سوهاج 4:37 صباحاً للفجر و6:27 مساءً للعشاء، وفي الإسكندرية 4:46 دقيقة صباحاً والعشاء 6:31 مساءً.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التوقيت الشتوي التوقيت الصيفي هيئة المساحة مواقيت الصلاة التوقیت الشتوی

إقرأ أيضاً:

أيام قليلة تفصلنا عن.. تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

أيام قليلة تفصلنا عن.. تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر.. مع اقتراب فصل الشتاء، يترقب المواطنون في مصر بدء تطبيق التوقيت الشتوي، الذي يتم فيه تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة. وفقًا للقانون رقم 24 لعام 2023، يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في مصر من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل ويستمر حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر. وبذلك، سيعود العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارًا من الخميس الأخير من أكتوبر، حيث يتم تأخير الساعة ساعة كاملة.

أيام قليلة تفصلنا عن.. تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

هذا التغيير يأتي مع اقتراب نهاية التوقيت الصيفي، حيث ينتهي العمل به بعد أيام قليلة مع بداية فصل الشتاء في 22 سبتمبر 2024. يتميز فصل الشتاء بأجوائه الباردة وطول ساعات الليل، مما يفضله الكثيرون مقارنة بفصل الصيف الحار، ويساعدهم على زيادة ساعات الراحة والنوم.

مقالات مشابهة

  • «المساحة» تعلن مواقيت الصلاة الجديدة بعد التطبيق الشتوي.. اختلاف ساعة
  • مواقيت الصلاة اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 في القاهرة والمحافظات
  • استعد لتغيير الساعة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 رسميا في مصر
  • أيام قليلة تفصلنا عن.. تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • مواقيت الصلاة اليوم الأحد 20 أكتوبر في المحافظات
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. استعدوا لتأخير الساعة 60 دقيقة
  • مواقيت الصلاة في المحافظات اليوم السبت
  • مواقيت الصلاة في المحافظات اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024
  • قبل تطبيق التوقيت الشتوي.. اعرف موعد صلاة الجمعة اليوم 18 أكتوبر 2024