أعلن الجيش اللبناني على حسابه على منصة إكس، الأحد، مقتل 3 من جنوده في استهداف إسرائيلي آلية لهم كانت على طريق عين إبل- حانين في جنوب لبنان، فيما تصاعدت حدة الضربات الإسرائيلية بشكل عنيف، وذكر وزير الدفاع اإلإسرائيلي إنه يتم قصف مواقع حزب الله بقوة في قرى جنوب لبنان، على طول الحدود بين البلدين.

وارتفع عدد جنود الجيش اللبناني الذين قُتلوا في غارات إسرائيلية منذ 23 سبتمبر الماضي إلى 8، بحسب بيان للجيش.

استهدف العدو الإسرائيلي آلية للجيش على طريق عين إبل - حانين في الجنوب ما أدى إلى سقوط ٣ شهداء.#الجيش_اللبناني #LebaneseArmy pic.twitter.com/wWVY9e6f5f

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) October 20, 2024

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن بلدة الخيام التابعة لمحافظة النبطية، جنوبي لبنان، تعرضت لـ 14 غارة إسرائيلة خلال 15 دقيقة، في تصعيد وصفته مراسلة قناة الحرة بأنه "الأعنف" منذ حوالي شهر، مع زيادة التوتر العسكري بين إسرائيل وحزب الله.

وأدت هذه الغارات لنزوح السكان وإحداث دمار كبير في الخيام، وفق الوكالة الوطنية للإعلام، مشيرةً إلى أن استهداف مدينة النبطية، الأحد، هو الثالث منذ نهاية الأسبوع الماضي.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم عشرات الغارات على مناطق لبنانية عدة، منها الضاحية الجنوبية لبيروت، وقرى في الجنوب اللبناني.

وتعرضت ضاحية بيروت الجنوبية لغارتين إسرائيليتين على الأقل في وقت مبكر اليوم، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، بُعيد إنذار إسرائيلي بإخلاء اثنين من مناطقها.

إسرائيل تستهدف "مقر استخبارات" لحزب الله.. وتعلن مقتل 3 من قادته أعلنت إسرائيل أن سلاحها الجوي قد هاجم، الأحد، مقر استخبارات لحزب الله وورشة عمل تحت الأرض لإنتاج الأسلحة في العاصمة اللبنانية، بيروت.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أغار على "مركز قيادة" ومنشأة للأسلحة تحت الأرض لحزب الله في بيروت. وقال إنه رصد نحو 70 مقذوفاً، أطلِقت من لبنان نحو إسراائيل خلال دقائق، مؤكدا أن منظومة الدفاع الجوي اعترضت بعضها.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، لجنود "الفرقة 98" الأحد إن الجيش الإسرائيلي وفي كل القرى اللبنانية الحدودية، انتقل لمرحلة "تدمير العدو" عبر  "تفجير الأنفاق، وتفجير مستودعات الذخيرة، وتفكيك حزب الله".

وأضاف "قلنا إننا سنعيد سكان الشمال إلى منازلهم آمنين وهذا ما نفعله، نؤذي العدو ونرهقه من أجل جعل هذا الأمر ممكنا".

في الوقت نفسه، أعلن حزب الله، الأحد، قصفه بالصواريخ قاعدة عسكرية تقع شرق مدينة صفد في شمال إسرائيل، في إطار سلسلة عمليات تبنى تنفيذها ضد تجمعات جنود ومواقع إسرائيلية.

يأتي ذلك بعد يوم واحد على ما وُصفت بأنها محاولة اغتيال لرئيس الحكومة الإسرائيلية، حيث أصابت طائرة مسيّرة منزله في مدينة قيساريا، ولم يكن هو وزوجته (سارة) موجودين هناك".

وبعد الاستهداف، قال نتانياهو في بيان إن "عملاء إيران الذين حاولوا اغتيالي، أنا وزوجتي، اليوم (السبت) ارتبكوا خطأ كبيرا"، مضيفا "أقول للإيرانيين وشركائهم في محور الشر: كل من يمس مواطني دولة إسرائيل بسوء سيدفع ثمناً باهظا".

قتلى في غارات مستمرة على غزة ولبنان.. وإسرائيل تتحدث عن "175 هدفا" أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه شن غارات جوية على حوالي 175 هدفا في قطاع غزة الفلسطيني ولبنان، مما أدى إلى مقتل "عشرات المسلحين" وتدمير العديد من البنى التحتية.

ونقلت فرانس برس عن إذاعة "ار تي ال" الفرنسية، تصريحاً لوزير الجيوش الفرنسي سيباستيان لوكورنو الأحد، يدعو فيه إلى وقف إطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، محذرا من مخاطر اندلاع نزاع مباشر بين إيران وإسرائيل.

وقال لوكورنو إن "الوقت ينفد وثمة أمر أكثر خطورة قد يظهر في الأسابيع والأيام المقبلة".

وتابع "من الواضح أنه سيكون حربا إقليمية مباشرة بنحو أكبر بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وإسرائيل"، بعدما هددت إسرائيل بالرد على هجوم صاروخي شنته إيران على أراضيها في الأول من أكتوبر الجاري.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش اللبنانی حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير دفاع إسرائيل يحرض جنود الاحتلال على تدمير حزب الله

استغل وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت زيارته إلى الحدود الشمالية اليوم الأحد؛ لحشد قواته التي تقاتل حزب الله في جنوب لبنان، وأخبرهم أنهم “ينتقلون من هزيمة العدو إلى تدميره” حسب تعبيره.

وأخبر جالانت جنود الاحتلال أنهم ينتقلون من مرحلة قتال المسلحين في القرى المحيطة إلى 'حالة الدمار'، وتفجير الأنفاق ومستودعات الذخيرة، وتدمير البنية التحتية الأخرى لـ حزب الله.

جالانت: الحرب تحدد مستقبل إسرائيل في السنوات المقبلة منقلبًا على فرنسا.. جالانت: أي مفاوضات مستقبلية مع حزب الله ستتم تحت النار

وقال جالانت: “هدفنا هو تنظيف هذا القطاع بالكامل حتى يتمكن الناس من العودة هنا إلى شمال إسرائيل وإقامة حياتهم بشكل صحيح”.

وأضاف أن أحد أهداف الحرب المعلنة لإسرائيل هو إعادة عشرات الآلاف من المدنيين الإسرائيليين الذين نزحوا من المناطق الحدودية بسبب إطلاق النار عبر الحدود مع حزب الله. وعلى الجانب الآخر من الحدود، نزح مئات الآلاف من المدنيين اللبنانيين أيضًا بينما تقصف إسرائيل جنوب لبنان بغارات جوية.

وتابع جالانت: “قلنا إننا سنعيد سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، وهذا ما نفعله”. 'نحن نؤذي العدو ونرهقه من أجل جعل هذا الأمن ممكنا.'

وأردف جالانت إن الجيش الإسرائيلي لا يزال “يكمل مهمته” في لبنان وأن الجيش “يستعد لمهام متابعة”.

مقالات مشابهة

  • مقتل 3 جنود لبنانيين بقصف إسرائيلي وحزب الله يدك 3 قواعد عسكرية
  • وزير دفاع إسرائيل يحرض جنود الاحتلال على تدمير حزب الله
  • استشهاد 3 جنود لبنانيين في ضربة للاحتلال على مركبة للجيش
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قتلنا 65 من عناصر حزب الله في جنوب لبنان وقصفنا العشرات من المواقع التابعة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عباس سلامة القيادي في جبهة الجنوب التابعة لحزب الله في غارة استهدفته بمنطقة تبنين
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا 175 هدفا في لبنان وقطاع غزة خلال الساعات 24 الماضية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق اليوم نحو 180 صاروخا على إسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي: سقوط عدد من الصواريخ في طبريا دون تسجيل إصابات
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق 15 صاروخا من لبنان باتجاه إسرائيل