شهد اللواء أحمد الاسكندراني السكرتير العام لمحافظة السويس، صالون الشخصية المصرية بالسويس، والذي أقيم بقاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع إعلام السويس.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة التنفيذية بمحافظة السويس بالتعاون مع المؤسسة العربية للإعلام والثقافة، بعنوان الشخصية المصرية مفتاح النصر " السادس من أكتوبر ملحمة شعب".

 شهد اللقاء حضور ممثلي المؤسسة العربية للإعلام والثقافة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية و طلاب وطالبات المدارس و الجامعة.

و فى بداية الندوة رحب اللواء احمد الاسكندرانى بجميع الحضور و نقل تحيات وتهنئة اللواء طارق الشاذلى محافظ السويس للحضور بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر 1973، متحدثا عن أهمية و دور مثل هذه الندوات فى توعية الشباب و تنمية الروح الوطنية و تعزيز القيم و الانتماء للوطن والاستفادة من معلومات القيمة.

كما تحدث عن العديد من المشروعات التى ستقام على أرض محافظة السويس لخدمة المواطن السويسى والارتقاء بالمحافظة و شبابها.

واُفتتحت الندوة التي أدارتها الدكتورة يسر فاروق فلوكس رئيس مجلس أمناء المؤسسة، بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وآيات من القرآن الكريم وتضمنت حديث للفيف من المتخصصين في مجالات مختلفة.

"قوة الشخصية المصرية وتأثيرها في مواجهة التهديدات".. ضمن ندوة إعلام السويس 

حيث بدأت الندوة بالترحيب بالحضور، والتعريف بمحتوى الندوة عن قوة الشخصية المصرية وتأثيرها في مواجهة التهديدات والتحديات فى نصر أكتوبر المجيد، ثم عرض فيلم تسجيلي عن محافظة السويس وعن عدد من رموز و أبطال السويس الباسلة، ثم كلمة للواء محمد الهمشري أمين عام المؤسسة والتي تحدث خلالها عن الشخصية السويسية الشجاعة الباسلة ومواجهة التهديدات والتحديات و القتال ضد المستعمر وتحدث عن الهُوية المصرية وكيفية تنوعها وتفردها، مما أدى للحفاظ على هُويتنا المصرية التي تمكنا من التصدي للتحديات والتهديدات على مدار العصور.

وفي كلمته تحدث الدكتور زين عبد الهادى أستاذ علم المعلومات و تاريخ المعرفة، عن إن السويس منطقة وطنية بطبعها، ساحلها وطنى، أهلها وطنيون، أطفالها يتغنون بأشعار تحث على النضال، حنين السويسى لمصر وأمنها من كل ظلم أكثر من غيره،

فيما تضمنت كلمة الدكتور أشرف جلال عميد كلية الإعلام و تكنولوجيا الاتصال بجامعة السويس الحديث عن دور الإعلام في مواجهة التحديات والتهديدات، ومواجهة العنف الإلكتروني الذي يتعرض له أبنائنا؛ وذلك للحفاظ على الشخصية المصرية من التحديات الخارجية طالبا من الشباب استخدام التكنولوجيا بطريقة إيجابية 

واُختتمت الندوة بمناقشة وحوار مفتوح مع الحضور، حول قوة الشخصية المصرية في مواجهة التهديدات والتحديات و دور رجال الدين فى توعية الشباب و تقديم نصائح لهم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السويس أكتوبر انتصارات انتصار محافظة السويس الشخصية المصرية المصري بوابة الوفد جريدة الوفد مواجهة التهدیدات الشخصیة المصریة فی مواجهة

إقرأ أيضاً:

"مشارق الشمس ومغاربها".. ندوة فلكية بمكتبة مصرالجديدة العامة

تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة، في السادسة مساء غدٍ، الاثنين، ندوة بعنوان "مشارق الشمس ومغاربها " تكشف عن ان وجود اكثر من مشرق ومغرب للشمس وليس مشرق ومغرب واحد، وذلك نتيجة دوران الأرض حول الشمس، الأمسية الفلكية تقام بالتعاون مع الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.

يقول الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة، يعتقد الكثير أن هناك مشرق واحد ومغرب واحد فقط للشمس! ولكن في الحقيقة هناك عدة مشارق ومغارب للشمس، بل إن الشمس لا تشرق من الشرق الحقيقي وتغرب من الغرب الحقيقي إلا مرتين فقط في السنة.

وأضاف : "أي أن الشمس تشرق من الأفق الشرقي وتغرب في الأفق الغربي ولكن يتغير موقع شروقها وغروبها على مدار العام، فكيف يحدث ذلك؟ هذا ما سنعرفه خلال الندوة.

كما تتناول الندوة  الظاهرة الفلكية الفريدة تعتمد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني في معبد ابوسمبل، التي تحدث مرتين في العام ويدل على مدى تقدم قدماء المصريين في علوم الفلك والهندسة، التفسير العلمي الفلكي لهذه الظاهرة  
وكيف تحدث ولماذا تتكرر في نفس الموعد باستمرار؟ وكيف استطاع اجدادنا المصريين القدماء ضبط ذلك بهذه الدقة؟.

مقالات مشابهة

  • الشخصية المصرية مفتاح النصر.. ندوة بمجمع إعلام السويس
  • "مشارق الشمس ومغاربها".. ندوة فلكية بمكتبة مصرالجديدة العامة
  • «آداب الطالب في المدرسة».. ندوة دينية تثقيفية بـ«الشهداء الابتدائية» بالأقصر|صور
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول التفكير الإبداعي وريادة الأعمال
  • القومي للمرأة ينظم ندوة بعنوان المرأة المصرية وروح أكتوبر ودورها في بناء القيم
  • وزير التعليم العالي يزور طلاب جامعة الجلالة المُصابين بمجمع السويس الطبي
  • قومي المرأة ينظم ندوة حول "المرأة المصرية وروح أكتوبر" ودورها في بناء القيم
  • ندوة توعوية للوقاية من سرطان الثدي في مكتبة المستقبل.. غدًا
  • ندوة علمية في جامعة عمران حول طوفان الأقصى