أكد الدكتور خليل الحية نائب رئيس حركة حماس، أنه على مدى 12 شهرًا هو عمر العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني، متابعا: «كنا نلمس حرص مصر في المفاوضات على وقف العدوان وتقديم المساعدات إلى المحاصرين في غزة والسعي إلى حل جميع المشاكل العالقة».

وأضاف الحية، في حواره مع الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، بالقاهرة، أن مصر لم تتوان عن بذل الجهود والرئيس عبد الفتاح السيسي تواصل مع جميع الأطراف المعنية للتوصل إلى اتفاق، معقبا: «ثقتنا في الدور المصري النزيه دفعتنا إلى السعي بكل ما نملك لإنجاح المفاوضات الجارية، إلا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتحمل المسئولية الكاملة عن عدم التوصل إلى اتفاق ينهي هذه الأزمة»

وقال: «أود أن أؤكد أن مواقف مصر، لم تكن مواقف لحظية وإنما هي مواقف ثابتة، فقبل عملية طوفان الأقصى، كانت مصر هي الشريان من خلال التجارة وإمداد غزة بما تحتاجه من سلع وتسهيل المهمات أمام التجار، وبعد العدوان ظلت مصر تبعث بالمساعدات الغذائية والدوائية وبنسبة كبيرة، ولم تتوقف هذه المساعدات إلا بعد استيلاء إسرائيل على معبر رفح من الجانب الفلسطيني».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين مصطفى بكري غزة حماس العدوان على غزة طوفان الأقصى خليل الحية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي أعادنا 40 عامًا للوراء

قال الدكتور ماجد أبو رمضان، وزير الصحة الفلسطينية: “العدوان الإسرائيلي أعاد فلسطين لأكثر من 40 عاما للوراء نتيجة تدمير البنية التحتية وانقطاع المياه النقية وانتشار مياه الصرف الصحي، كل هذا أدى إلى انقطاع التطعيم الصحي لأطفال غزة وأدى لأن أحدهم أصيب بشلل الأطفال”.

 

وشدد خلال كلمته بجلسة حوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، على أن هذا التدمير والعدوان الإسرائيلي استهدف الأفراد والأطباء في مستشفيات الشفاء وناصر والشمال قد تم اعتقالهم وقتلوا واستشهدوا وأنهم يحافظون على صحة المرضى.

 

وأشار إلى أن الهجمة البربرية للاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني شمل قطاع التعليم والقطاع الاجتماعي والتدمير لكل أسس الحياة الكريمة، موضحًا أن فلسطين استطاعت بشهادة العالم أن تحقق 7 أهداف من أهداف التنمية المستدامة، ولكن الآن عادت إسرائيل لما قبل الصفر.

 

وتابع: “هذا العدوان الغاشم سيحتاج إلى قدر كبير وعدة سنوات لإزالة أثاره ولكن الجميع يثق بعون الله والتضامن من الأشقاء ومصر قادرون على بناء غزة”.

مقالات مشابهة

  • في حواره مع مصطفى بكري.. نائب رئيس «حماس»: المقاومة بخير وما زالت تملك زمام حرب استنزاف العدو
  • خليل الحية في حواره مع مصطفى بكري: حذرنا الأمريكان من المخطط الصهيوني.. لكنهم صموا آذانهم
  • نائب رئيس حركة حماس خلال حواره مع مصطفى بكري: إسرائيل تحاول التمدد في المنطقة بدعم أمريكي
  • وزير الصحة الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي أعادنا 40 عامًا للوراء
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نقطة ارتكاز الحرب في البيت الأبيض.. بايدن يتحمل المسؤولية
  • نتنياهو في مرمى نيران المقاومة .. خليل الحية : لن يعود أسراكم إلا بوقف العدوان واطلاق أسرانا من سجون
  • خليل الحية: اغتيال السنوار تم خلال اشتباكات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • كلمة بعد قليل لنائب حركة حماس الدكتور خليل الحية
  • إعلام أمريكي: مقتل السنوار قد يعقّد التوصل لاتفاق وقف النار بغزة