أكد وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي المستشار محمود فوزي أن قوة مصر الحقيقية تكمن في تلاحم أبنائها ووحدتهم الوطنية، مما يضمن مواجهة التحديات والعمل المشترك لتحقيق مستقبل أفضل لمصر.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، وفد الكنيسة الأرثوذكسية، الذي ضم الأنبا بيمن، مطران نقادة وقوص ومقرر لجنة العلاقات العامة بالمجمع المقدس الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي، سكرتير قداسة البابا تواضروس الثاني، والنائب كامل ميشيل، عضو مجلس الشيوخ، ومنسق لجنة العلاقات العامة بالكنيسة.

تقدير إلى قداسة البابا تواضروس الثاني

وعبّر المستشار محمود فوزي عن امتنانه العميق لهذه الزيارة، ووجّه تحية تقدير إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لما يقوم به من دور فاعل في تعزيز السلام المجتمعي، وأشاد بدور الكنيسة الريادي في ترسيخ قيم التسامح والمحبة، وتعزيز الوحدة الوطنية، ودعم مساعي التنمية.

واتفق الحضور على ضرورة تعزيز قيم المواطنة وأهمية التكاتف بين جميع مكونات الشعب المصري، مع التركيز على الدور الفعال والمهم للمؤسسات الدينية في تحقيق السلام المجتمعي ودعم الاستقرار والتنمية، وتم التأكيد على أن وحدة شعب مصر، مسلمين وأقباط هي السبيل الوحيد للحفاظ على البلد. 

كما تم التأكيد على أهمية تقوية العلاقات بين الجانبين وتعزيز التعاون المشترك في خدمة القضايا المجتمعية، بما يسهم في الاستقرار الاجتماعي والتنمية الشاملة.

وفي نهاية اللقاء، حرص أعضاء الوفد الكنسي على تهنئة المستشار محمود فوزي بمنصبه، متمنين له دوام التوفيق والسداد في جميع مهامه. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يقرر تأجيل السيمنار العاشر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تأجيل السيمنار العاشر إلي حين إشعار أخر، وذلك بعد الجدال الذي دار على مواقع التواصل الإجتماعي علي بعض المشاركين في المؤتمر، كما قرر قداسته بدعوة اللجنة الدائمة للمجمع المقدس لبحث ومراجعة الأمور التدبيرية والرعوية للكنيسة.

جاء ذلك القرار ضمن بيان نشر لقداسته على الصفحة الرسمية للكنيسة القبطية. 

وجاء نص البيان كالاتي:

اَلْمَحَبَّةُ لاَ تَسْقُطُ أَبَدًا (١كو ١٣: ٨)

- بعد ورود عدة ملاحظات من بعض أعضاء المجمع المقدس تقرر تأجيل السيمينار العاشر الذي كان يجري الترتيب لعقده الشهر المقبل، إلى وقت آخر، لمزيد من الدراسة والإعداد، مع الاعتذار لكافة المحاضرين.

جدير بالذكر أن السيمينار ليس اجتماعًا رسميًّا للمجمع المقدس، بل مجرد مؤتمر دراسي حول أحد موضوعات الخدمة والرعاية، ولا يناقش فيه أي موضوعات إيمانية أو يصدر عنه أي قرارات أو توصيات لأن هذا اختصاص الجلسة القانونية للمجمع المقدس والتي تعقد سنويًّا برئاسة البابا البطريرك.

هذا وقد قرر قداسة البابا دعوة اللجنة الدائمة للمجمع المقدس للاجتماع قريبًا لبحث ومراجعة بعض الأمور التدبيرية والرعوية للكنيسة.

وسلامًا وبنيانًا لكنيسة الله...

مقالات مشابهة

  • محمود فوزي: مشروع قانون المجلس الوطني للتعليم فكرة رئاسية
  • الكنيسة الارثوذكسية تهنئ وزير الشئون النيابية والقانونية بالمصب الجديد
  • عقب دعوة البابا تواضروس لاجتماعها.. كل ما تريد معرفته عن لجنة المجمع المقدس
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد «الأرثوذكسية» ويشيد بدور الكنيسة لترسيخ قيم التسامح
  • وزير الشؤون النيابية: المجلس الوطني للتعليم فكرة رئاسية وخطوة نحو التكامل بين المؤسسات التعليمية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد الكنيسة الأرثوذكسية
  • وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي يستقبل وفد الكنيسة الأرثوذكسية.. صور
  • البابا تواضروس يقرر تأجيل السيمنار العاشر
  • توصيات القمة الروحية ووضع المسيحييّن في لقاء قداسة البابا والراعي غداً