أعلن موقع Business Insider الأمريكي، أن الإدارة الأمريكية قد بادرت إلى تشجيع المتسللين الإلكترونيين الذين يستهدفون أقمارها الصناعية من خلال مسابقة تنظمها القوات الفضائية والقوات الجوية الأمريكية تحت اسم "Hack-A-Sat 4". 

تشبه هذه المسابقة منافسات العثور على الثغرة، حيث تتضمن فعاليات تأهيل وأحداث نهائية، ويستخدم المشاركون في المسابقة أجهزة تحاكي اختراق قمر صناعي حقيقي والوصول إلى بياناته، وفقًا للمعلومات المتاحة.

تم ابتكار هذه المسابقة في الأصل بهدف تعزيز الدفاعات ضد تهديدات الأمن السيبراني التي تواجهها الولايات المتحدة، وذلك بشكل متزايد، خاصة من القوى الأجنبية المعادية المحتملة. يهدف الهدف الأساسي للمسابقة إلى تمكين الإدارة الأمريكية من مراقبة طرق اختراق المتسللين لأنظمتها وتعزيز فهمها للقرصنة الإلكترونية المتطورة.

في جولة هذا العام من المسابقة، ستتنافس الفرق على اختراق القمر الصناعي Moonlighter التابع للقوة الفضائية. يعتبر هذا القمر الصناعي تجريبيًا وهو مصمم ليكون بيئة اختبار للقرصنة الإلكترونية، وسيسمح بتحليل متقدم لتهديدات الأمن السيبراني.

خلال المنافسة، يعمل المتسللون بشكل متحمس على اختراق القمر الصناعي Moonlighter للوصول إلى بياناته، وفي الوقت نفسه يدافعون عن أنظمتهم ضد هجمات الفرق الأخرى، وفقًا للتفاصيل المتاحة.

تتضمن جوائز المسابقة مبلغ 50 ألف دولار للفريق الفائز بالمركز الأول، ومبلغ 30 ألف دولار للفريق الفائز بالمركز الثاني، بينما يحصل الفريق الفائز بالمركز الثالث على مبلغ 20 ألف دولار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قمر صناعي عسكري قمر صناعي الأمريكية ألف دولار

إقرأ أيضاً:

 «الأعلى للثقافة» يعلن إطلاق مسابقة «حماية البيئة واجب ومسؤولية»

أعلنت إدارة المسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة، عن مسابقة تنظمها لجنة الجغرافيا والبيئة ومقررها الدكتور عطية الطنطاوي، التي جاءت تحت عنوان: (حماية البيئة واجب ومسئولية)، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، والدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

جوائز المسابقة 

وبلغت القيمة الإجمالية لجوائز المسابقة مبلغ 44 ألف جنيه، بواقع 22 ألف جنيه لكل فرع على النحو التالي:

المركز الأول: 10 آلاف جنيه.

المركز الثاني: 7 آلاف جنيه.

المركز الثالث: 5 آلاف جنيه.

وانقسمت المسابقة إلى فرعين وهما:

الفرع الأول (أبحاث)

تكون الأبحاث من أفكار الشباب الجديدة ويكون الاعتماد على المراجع بشكل موثق، وفقًا للكتابة العلمية البحثية السليمة وطرح رؤى جديدة وسبل للحلول.

تكتب ببنط «Simplified Arabic» بقياس 14، ومسافة واحدة على ورق قياس A4، على ألا يزيد عدد الصفحات عن 30 صفحة ولا يقل عن 25 ويسلم في 3 نسخ ورقية وأسطوانة مدمجة CD.

الفرع الثاني (الأعمال المبتكرة)

1. تقدم أعمال مثل أجهزة أو أدوات أو مشروعات.

شروط المسابقة

- أن يتراوح سن المتقدم بين 20 إلى 30 عامًا ميلاديًا.

- على المتسابق أن يرفق صورة بطاقة الرقم القومي، وخطاب بنكي برقم حسابه.

ويذكر أن موعد التقدم للمسابقة بدأ في الأول من شهر يوليو الجاري، على أن يكون الموعد النهائي لتقديم الأعمال في 15 سبتمبر 2024، وترسل المشاركات في المسابقة على العنوان التالي: 1 ش الجبلاية - الأوبرا - الجزيرة - المجلس الأعلى للثقافة - إدارة المسابقات.

 

مقالات مشابهة

  • بعد عمل استمر 10 سنوات.. تركيا تطلق تركسات A6 أول قمر صناعي محلي
  • حماية البيئة واجب ومسئولية مسابقة للشباب أطلقها "الأعلى للثقافة"
  • التبادل التجاري بين روسيا وأمريكا يسجل أعلى مستوى منذ مايو 2023
  • ارتفاع التبادل التجاري الروسي الأمريكي 1.5 مرة رغم العقوبات
  •  «الأعلى للثقافة» يعلن إطلاق مسابقة «حماية البيئة واجب ومسؤولية»
  • "صناعي رفحاء" يفتح باب القبول للدبلوم والبرامج المهنية.. إليك المواعيد
  • الصين تطلق بنجاح القمر الصناعي Tianhui 5-02 للاستشعار عن بعد
  • هجمات صنعاء تُضاعف أسعار شحن الحاويات من الصين إلى أمريكا وأوروبا
  • “الثقافة والتعليم” تُكرّمان الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار