أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، أنه تناول مع نظيرته الرومانية لومينيتسا أودوبيسكو، الحديث عن القضية الفلسطينية، واستمرار معاناة الشعب الفلسطيني بسبب الإجرام والعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية. 

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الرومانية لومينيتسا أودوبيسكو، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه تحدث مع نظيرته الرومانية عن كل الجهود التي قامت بها مصر بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة، لمحاولة التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار، وإطلاق سراح جميع الرهائن.

وزير الخارجية: مصر تتمتع بعمالة ماهرة وسوق ضخم للمستثمر الروماني وزير الخارجية: بحثت مع نظيرتي إمكانية فتح جامعة رومانية لدى القاهرة  لومينيتسا أودوبيسكو

وأوضح وزير الخارجية إن زيارة وزيرة الخارجية الرومانية لومينيتسا أودوبيسكو، تأتي استكمالا لسسلة من الزيارات المهمة التي جرى تبادلها بين البلدين في السنوات الأخيرة، على رأسها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بوخارست في يونيو 2019.

 وأضاف «عبدالعاطي» «زيارة الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس في أكتوبر 2021، تهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين، وبما يحقق مصالح شعبيهما».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة وزير الخارجية إسرائيل غزة قطاع غزة الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب الفلسطيني وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نقترب من الاحتفال بمرور 120 عاما على العلاقات المصرية الرومانية

أعرب الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن سعادته بزيارة وزيرة الخارجية الرومانية لومينيتسا أودوبيسكو، إذ أنها تعد الزيارة الأولى لها منذ عام 2013.

وأضاف «عبد العاطي» خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الرومانية لومينيتسا أودوبيسكو، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «تأتي هذه الزيارة ونحن على مقربة من الاحتفال بمرور 120 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والرومان بحلول عام 2026، واستكمالا لسلسة من الزيارات المثمرة المهمة التي جرى تبادلها بين البلدين في السنوات الأخيرة، وعلى أعلى المستويات».

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة الفلسطيني يشيد بالدور الإنساني والتاريخي لـ «مصر» في القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الرومانية جهود مصر لتسوية الأزمات في أفريقيا
  • القاهرة - بوخارست.. ماذا دار في اجتماعات وزير الخارجية مع نظيرته الرومانية؟|صور
  • وزير الخارجية: بحثت مع نظيرتي إمكانية فتح جامعة رومانية لدى القاهرة
  • بدر عبد العاطي: ناقشت مع نظيرتي الرومانية أهمية إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • وزير الخارجية: تحدثت مع نظيرتي الرومانية حول منع اتساع رقعة الصراع الإقليمي
  • بدر عبد العاطي: ناقشت مع نظيرتي الرومانية الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: نقترب من الاحتفال بمرور 120 عاما على العلاقات المصرية الرومانية
  • بدر عبد العاطي: وزير خارجية إيران طلب زيارة مصر لبحث جهود خفض التصعيد بالمنطقة