ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، مؤكدا أنها استكمال للنجاح الذي حققته النسخة الأولى.

تعزيز القطاع الصحي في مصر

وقال أبو العطا في بيان اليوم الأحد، إن أهمية هذا المؤتمر تكمن في تعزيز القطاع الصحي في مصر، خاصة في ظل التحديات الصحية العالمية والتغيرات السكانية المتسارعة، موضحا أن المؤتمر يمثل منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار بين المختصين وصناع القرار في مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية، ما يسهم في تعزيز السياسات الصحية وتنفيذ خطط شاملة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن المؤتمر يعكس التزام مصر بالارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر فرصة لتسليط الضوء على المشروعات والمبادرات الصحية التي تنفذها الدولة، والتي تهدف إلى تطوير البنية التحتية الصحية وتوسيع نطاق التغطية الصحية الشاملة، مشيدا بدور القيادة السياسية في دعم هذه الجهود والعمل على تحقيق نقلة نوعية في القطاع الصحي، بما يعزز من مكانة مصر كوجهة رائدة في استضافة المؤتمرات الدولية المعنية بالصحة والتنمية.

وأوضح أن المنظومة الصحية في مصر تشهد تطورًا كبيرًا وسريعًا، وظهر ذلك على أرض الواقع في وقت قياسي، وذلك بفضل توجيهات القيادة السياسية الحكيمة، التي توجه دائمًا بالاهتمام بملف الصحة، للحفاظ على صحة المواطن المصري.

وأكد أن مصر شهدت مبادرات غير مسبوقة في تاريخها الهدف منها الارتقاء بحياة المواطنين، لعل أبرزها مبادرة "100 مليون صحة"، والمبادرات الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار والأمراض المستوطنة، فضلا عن المبادرة العظيمة للقضاء على فيروس سي التي حققت من خلالها الدولة المصرية ملحمة في علاج ملايين المواطنين بالمجان، إضافة إلى ذلك بناء وتشييد مستشفيات جديدة على أعلى مستوى وفق أحدث المعايير العالمية.

طفرة كبيرة في ملف الصحة

وأكد أن الدولة المصرية نجحت في توفير الرعاية والتغطية الصحية الشاملة لجموع الشعب المصري، بعد أن قامت ببناء نظام صحي متكامل أحدث نقلة نوعية حقيقية، وطفرة كبيرة في ملف الصحة، موضحا أن ملف الصحة يشهد تقدمًا ملحوظًا يومًا تلو الآخر، وذلك لأنه في صدارة اهتمامات القيادة السياسية التي تعمل ليل نهار لتوفير حياة كريمة لأبناء الوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعزيز القطاع الصحي في مصر التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 المنظومة الصحية مبادرة 100 مليون صحة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشهد جلسة حوارية بـ المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، جلسة حوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.

يدير الجلسة الحوارية الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتحدث فيها الدكتور بدر عبد العطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزير الصحة العراقي الدكتور صالح مهدي الحسناوي، ووزير الصحة الفلسطيني الدكتور ماجد عوني محمد أبو رمضان، ورئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية.

المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

يسعى المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية إلى بناء فهم شامل للقضايا السكانية والصحية على المستويين العالمي والإقليمي، وتحديد الحلول العملية لتحقيق التنمية البشرية

يشهد المؤتمر العالمي للسكان مشاركة واسعة من الخبراء والمتخصصين، حيث استضاف 133 جلسة حوارية حيوية، قدمها 803 من أبرز الخبراء والعقول في المجالات الصحية والسكانية والتنموية، مما يعكس التنوع الكبير في الخبرات والمعارف المتبادلة.

اقرأ أيضاًالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.. الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان «أنت البداية»

الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية مع المشاركين فى المؤتمر العالمى للسكان

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة الفلسطيني: المؤتمر العالمي للسكان والصحة فرصة تاريخية لسماع صوت فلسطين من القاهرة
  • إشادة حزبية برسائل الرئيس السيسي بالمؤتمر العالمي للسكان: تعكس وعي القيادة السياسية بالتحديات التي تواجه مصر والعالم
  • تفاصيل حضور وتفقد السيسي المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.. صور
  • حزب "المصريين": توجيهات الرئيس السيسي قفزت بالمنظومة الصحية لمستوى غير مسبوق
  • بحضور السيسي.. تفاصيل إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية
  • وزير الصحة: المؤتمر العالمي للسكان يهدف إلى تطوير أساليب مبتكرة لمواجهة التحديات
  • الرئيس السيسي يشهد جلسة حوارية بـ المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • انطلاق الجلسة الافتتاحية من النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة
  • انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة خلال ساعات