عقدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب اجتماعا اليوم الأحد الموافق 20/10/2024 لمناقشة آخر التطورات علي الساحة اللبنانية والإعتداءات الإسرئيلية وبهذا الصدد:

وأدانت اللجنة التصعيد غير المبرر من قبل الجيش الأسرائيلي في لبنان الذي ينذر بعواقب وخيمة واتساع دائرة الصراع في الشرق الأوسط كما تعرب عن تضامنها مع الشعب اللبناني الشقيق.

ثمنت اللجنة دور القيادة السياسية المصرية ودعمها للبنان الشقيق في الحفاظ علي أرضه ومؤسساته الدستورية، وتشيد بمطالبته بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار واحتواء التصعيد الأقليمي.

وتشيد اللجنة بدور القيادة السياسية في مساندة لبنان بإرسال مساعدات عاجله لإغاثة أكثر من مليون و200 ألف نازح لبناني من قرى الجنوب جراء القصف الإسرائيلي علي لبنان .

وتشدد اللجنة علي ضرورة الإلتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701لسنة2006 بخصوص لبنان بكافة عناصره دون انتقائيه.

وتطالب اللجنه كافة السياسين اللبنانيين بضرورة تنفيذ إتفاق الطائف حتي تستكمل لبنان مؤسساتها الدستورية.

وأخيرا تؤكد اللجنه علي ضرروة وقف إطلاق النار في غزه مؤكدة أن الهدوء لن يعود للمنظقه إلا بوقف القتال وإقامة الدوله الفلسطينية علي حدود الرابع من يونيو 67.

وتؤكد اللجنة أنها في حالة انعقاد دائم لمواكبة الأحداث الجارية بلبنان الشقيق أول بأول، وكذا جميع الاحداث المستجدة علي الساحة العربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة الشئون العربية النواب مجلس النواب الساحة اللبنانية الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي: القيادة السياسية توجه بشكل دائم للتمكين الشامل للشباب بالمهارات التكنولوجية المختلفة

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ؛ بالتعاون مع  الوكالة الألمانية للتعاون الدولي " GIZ " و " المجلس الثقافي البريطاني " ، وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي ، فعاليات النُسخة  التجريبية  من برنامج « الإبتكار الرقمي » ، ويستمر لمدة 5 أيام بالمدينة الشبابية في محافظة بورسعيد ، بمشاركة 25 شابًا وشابة ،  وذلك في إطار مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية .

 

صبحي: الإبتكار الرقمي يعد نموذجًا رائدًا  لتوجيه تطلعات الشباب المستقبلية 


من جانبه ، أكد الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة ، أن القيادة السياسية توجه بشكل دائم علي التمكين الشامل للشباب بالمهارات التكنولوجية المختلفة وخاصةً في المجال الرقمي الذي يعد نموذجًا رائدًا 
لتوجيه تطلعاتهم المستقبلية نحو مجالات التحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي، وتوجيه الطاقات والقدرات لما هو مفيد للوطن بكل فاعلية وكفاءة "


وأضاف « صبحي »:  أن الشباب هم القوة المحركة لمستقبل الدولة الرقمي، وأن مثل هذه الفعاليات تتيح الفرصة لتطوير حلول مبتكرة تخدم المجتمع وتسهم في تحقيق رؤية الدولة المستقبلية ، من خلال إطلاق مبادرات وبرامج تسعى إلى بناء القدرات وتعزيز المهارات الرقمية"


مؤكدًا ثقته بنجاح النُسخة التجريبية من البرنامج في حسن استغلال المجال الرقمي، بما يعزز الهوية والوطنية، وترسيخ قيم ومبادئ الولاء والانتماء الوطني، والحفاظ على الثوابت الوطنية، ومضاعفة العمل والإنجاز بصورة إيجابية، عبر الاستثمار الأمثل لوسائل العصر التكنولوجية" .


ويناقش البرنامج علي مدار أيام إنعقاده :"  تطوير حلول قابلة للتطبيق من أجل إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكينهم من استخدام أدوات التكنولوجيا الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي والترويج لمبادراتهم المجتمعية وتوفير فرص مثالية لهم للمشاركة في وضع حلول مبتكرة للتحديات التي من الممكن للتقنية حلها ".

ويتضمن البرنامج خمس ورش تدريبية، كل منها يركز على موضوع رئيسي ضمن إطار الابتكار الرقمي " اليوم الأول: "مقدمة حول الابتكار الرقمي والتأثير الاجتماعي " وتعريف المشاركين بمفهوم الابتكار الرقمي ودوره في تحقيق التغيير الاجتماعي، خاصة فيما يتعلق بإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة وقضايا النوع الاجتماعي " ؛  اليوم الثاني: "مهارات التعاون الاندماج، وبناء السرد الرقمي" من خلال تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لبناء فرق تعاونية، وتعزيز القدرة على بناء السرد الرقمي الفعال والمقنع لتحقيق التأثير المجتمعي ، اليوم الثالث: "اختيار المسار وتطوير المهارات المتخصصة" وتمكين المشاركين من اختيار المسار الذي يرغبون في تعلمه، سواء تطوير الويب / التطبيقات أو المناصرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات التخصصية المطلوبة، اليوم الرابع: "التفكير التصميمي وتطبيقاته في الابتكار الرقمي" وتعريف المشاركين بمبادئ التفكير التصميمي وكيفية تطبيقه لتطوير حلول رقمية مبتكرة تعالج القضايا المجتمعية" ؛ اليوم الخامس:" تطوير الحلول الرقمية وتقديمها" من خلال توجيه المشاركين خلال عملية تحديد المشاكل الاجتماعية وتطوير حلول رقمية مبتكرة لمعالجتها مواقع ويب أو تطبيقات)، وتدريبهم على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ".

تجدر الإشارة الي أن البرنامج  تنفيذه في 5 محافظات كمرحلة تجريبية  ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ، بورسعيد ، الفيوم ) ، حيث تم تطويره بالتعاون مع مهارات مصر لتقديم تجربة تعليمية شاملة في مجال الابتكار الرقمي .
 

مقالات مشابهة

  • إشادة حزبية برسائل الرئيس السيسي بالمؤتمر العالمي للسكان: تعكس وعي القيادة السياسية بالتحديات التي تواجه مصر والعالم
  • الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة تدين مشاركة قنوات عربية في تبنى روايات تخدم العدو
  • لجنة الشئون العربية بـ«النواب» تدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • «عربية النواب» تدين التصعيد غير المبرر من قبل جيش الاحتلال في لبنان
  • "الغرفة المشتركة" تدين مشاركة قنوات فضائية عربية في بث روايات مشبوهة تخدم أجندة العدو
  • التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يعمق الأزمة الاقتصادية في لبنان.. فيديو
  • أشرف صبحي: القيادة السياسية توجه بشكل دائم للتمكين الشامل للشباب بالمهارات التكنولوجية المختلفة
  • تصعيد غير مسبوق في الشرق الأوسط.. ميليشيات إيران في العراق تكثف هجماتها على إسرائيل.. 40 رشقة بالصواريخ والمسيرات خلال أسبوعين بلا رد
  • المركزية للإرشاد الزراعي: اهتمام من القيادة السياسية بالتوسع في زراعة القطن