أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الأحد، أنه سيتمّ اتّخاذ إجراء قانوني بحق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمنعه الشركات الإٍسرائيلية من المشاركة في معرض الأسلحة البحرية "يورونيفال".

اعلان

وقال في منشور عبر منصة "إكس": "إن مقاطعة الشركات الإسرائيلية، للمرة الثانية، مع فرض شروط غير مقبولة، هي إجراءات غير ديمقراطية في نظرنا، خاصة بين الدول الصديقة.

وأحث الرئيس ماكرون على إلغاءها بالكامل".

وأضاف: "إن إسرائيل هي الدولة الوحيدة على خط المواجهة في الحرب ضد النظام الإسلامي المتطرف، ويتعين على فرنسا، ومعها العالم الغربي برمته، أن يقفوا معنا وليس ضدنا".

وأشار منظمو المعرض، المقرر عقده في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، إلى أن الحكومة الفرنسية وافقت على مشاركة وفود إسرائيلية من دون أجنحة أو عرض للمعدات، وأن القرار يسري تحديداً على سبع شركات إسرائيلية.

وكانت فرنسا قد منعت سابقاً الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض الأسلحة "يوروساتوري" بباريس، للضغط على إسرائيل من أجل وقف الحرب التي شنتها على قطاع غزة.

وتشهد العلاقات الفرنسية – الإسرائيلية توترات شديدة، بعد دعوة ماكرون لوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل، مشيراً إلى أن بلاده "لم تسلّم أي سلاح".

Relatedنتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي"ماكرون يدعو إيران للعب دور إيجابي في تهدئة شاملة في الشرق الأوسطماكرون دعا لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة ونتنياهو يرد: معك أو بدونك سننتصر وصدى عارك سيلاحقك

وقال ماكرون في وقت سابق: ”أعتقد أن الأولوية اليوم هي أن نعود إلى الحل السياسي، وأن نتوقف عن تسليم الأسلحة المستخدمة في غزة".

وأثار تصريح ماكرون غضب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي ردّ قائلاً: "سننتصر بكم أو من دونكم، ولكن صدى عاركم سيتردد لفترة طويلة بعد أن ننتصر".

وقال إن "إن إسرائيل تخوض حربا على جبهات عدة ضد مجموعات تدعمها إيران"، وسأل نتنياهو: "هل تفرض إيران حظر أسلحة على حزب الله، على الحوثيين، على حماس وعلى وكلائها الآخرين؟ بالطبع لا".

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتنياهو في اتصال مع ترامب: إسرائيل تتخذ قراراتها وفقاً لمصالحها الوطنية تسريب خطط إسرائيلية للهجوم على إيران من داخل الاستخبارات الأميركية.. ما القصة؟ من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل أسلحة فرنسا إسرائيل قطاع غزة إيمانويل ماكرون بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. يوم مشتعل في غزة ولبنان.. قتال عنيف في جباليا وصواريخ حزب الله على إسرائيل لا تتوقف يعرض الآن Next فرنسا تتعهد بدعم "خطة النصر" الأوكرانية لإنهاء الحرب مع روسيا يعرض الآن Next اعتقال ليبي في ألمانيا يشتبه في تخطيطه لهجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين يعرض الآن Next الجنرال السابق برابووو سوبيانتو يتولى رئاسة إندونيسيا رغم ماضيه المثير للجدل يعرض الآن Next تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسروسياإيطالياقطاع غزةحيواناتضحاياالاتحاد الأوروبيإسرائيلفيضانات - سيولحزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إيطاليا قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إيطاليا قطاع غزة أسلحة فرنسا إسرائيل قطاع غزة إيمانويل ماكرون بنيامين نتنياهو الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إيطاليا قطاع غزة حيوانات ضحايا الاتحاد الأوروبي إسرائيل فيضانات سيول حزب الله السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل

أطلق حزب الله ثلاث طائرات مسيرة من جنوب لبنان، حيث استهدفت إحداها مدينة قيساريا، التي تضم مقر إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. الطائرة المسيرة من نفس الطراز كانت قد ضربت سابقا موقع "غليلوت"، الذي يضم قاعدة ووحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "8200"، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

اعلان

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن حزب الله استخدم نفس نوعالطائرة المسيرة، "صياد 107"، في هجوم آخر استهدف قاعدة تدريب لفرقة جولاني في مدينة بنيامينا جنوب حيفا، وأسفر الهجوم عن مقتل أربعة جنود وإصابة 60 آخرين.

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن المسيرة التي انفجرت في قيساريا كانت من نفس النوع الذي استهدف معسكر غولاني، وأنها تعتبر من الطائرات التي يصعب اعتراضها.

Relatedحزب الله يستعيد قوته وإسرائيل أمام مواجهة ليست بالسهلةمقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضيةمقتل 4 جنود وإصابة 60 آخرين باستهداف قاعدة عسكرية للواء غولاني نفذها حزب الله بمسيرات انقضاضية الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمالما هي "صياد 107"؟

تعتبر "صياد 107" واحدة من أبرز الطائرات المسيرة المستخدمة من قبل حزب الله في عملياته العسكرية الحديثة. تصنع هذه الطائرة في إيران وتُنتج بكميات كبيرة في لبنان. من المزايا الرئيسية لـ"صياد 107" إمكانية برمجة مسار الطيران لتغيير الارتفاع والاتجاه بشكل متكرر، مما يصعب اكتشافها وتتبعها.

تتمتع الطائرة بمدى يصل إلى 100 كيلومتر، مما يمكنها من تنفيذ مهام استطلاعية وضرب أهداف دقيقة. كما أن حجمها الصغير وتوقيعها الراداري المنخفض يجعلها أقل عرضة للاكتشاف من قبل أنظمة الدفاع الجوية.

طائرات بدون طيار إيرانية الصنع تُعرض في احتفال بمناسبة تقديمها لجيش البلاد، إيران، الخميس، 20 أبريل/نيسان 2023AP

تعتمد قدرة اكتشاف "صياد 107" على الحرارة المنبعثة من محركها، وهي خاصية يصعب تحديدها بواسطة الوسائل البصرية التقليدية. ومع ذلك، تمكن حزب الله من تجاوز أنظمة الكشف الإسرائيلية، مما سمح له بشن هجمات ناجحة على أهداف حساسة تابعة للجيش الإسرائيلي.

رغم أن أكثر من نصف الطائرات المسيرة التي يطلقها حزب الله تُعترض بواسطة الطائرات المقاتلة أو أنظمة الدفاع مثل القبة الحديدية ومقلاع داود، فإن صغر حجم الطائرات والتوقيع الراداري الضعيف يجعل من الصعب على الأنظمة الدفاعية تتبعها، خصوصاً في المناطق الجبلية حيث تهيمن أصداء الرادار.

طائرات بدون طيار إيرانية الصنع تُعرض في احتفال بمناسبة تقديمها لجيش البلاد، إيران، الخميس، 20 أبريل/نيسان 2023AP

تواجه إسرائيل تحديات كبيرة في كشف واعتراض هذه الطائرات، حيث فشلت العديد من أجهزة الاستشعار في تحديد مواقعها بدقة. ومع استمرار التصعيد، يسعى الجيش الإسرائيلي لتعزيز دفاعاته الجوية، بينما لا تزال الحلول الفعالة للكشف والاعتراض قيد الدراسة والتطوير، خاصة فيما يتعلق بالاعتماد على أنظمة الاعتراض بالليزر التي يُتوقع أن تدخل حيز التشغيل في منتصف عام 2025.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير الخارجية التركي: لا ينبغي أبداً الاستهانة بمساعي إسرائيل لنشر الحرب في المنطقة بأكملها نتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي" أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض إسرائيل جنوب لبنان بنيامين نتنياهو طيارات مسيرة عن بعد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف متواصل على غزة ونتنياهو في أول تعليق بعد استهداف منزله "لا شيء سيردعنا وسنستمر حتى النهاية" يعرض الآن Next أوكرانيا تحذر من خطر التصعيد بعد انخراط القوات الكورية الشمالية في الغزو الروسي يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ يعرض الآن Next بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ يعرض الآن Next وزير الخارجية البريطاني يحذر بكين: دعم موسكو في حربها ضد أوكرانيا سيساهم في تدهور العلاقات مع أوروبا اعلانالاكثر قراءة "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس حماس تنعى قائدها يحيى السنوار مهندس الطوفان العرمرم.. نتنياهو نال من عدوه الأول وانتشى فهل يوقف حربه دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما القبض على وشق بري يتجول بحرية في ضواحي شيكاغو من هو الخليفة المحتمل ليحيى السنوار؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024حركة حماسيحيى السنوارروسياإسرائيلطوفان الأقصىأوكرانياالصراع الإسرائيلي الفلسطيني كوريا الشماليةأوروباحزب اللهفولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يدرس اتخاذ إجراء ضد قرار ماكرون بمنع المشاركة الإسرائيلية بمعرض عسكري
  • الاحتلال يدرس اتخاذ إجراء ضد قرار ماكرون بمنع المشاركة الإسرائيلي بمعرض عسكري
  • وزير خارجية إيران: حددنا جميع الأهداف في إسرائيل وسنرد على أي هجوم
  • بعد منع شركات إسرائيلية من المشاركة بمعرض للأسلحة البحرية.. وزير خارجية الاحتلال يهدد ماكرون
  • «إسرائيل»: سنتخذ إجراء قانونيا بحق رئيس فرنسا لمنعه شركاتنا من المشاركة في معرض بحري
  • وزير خارجية الكيان: سنتخذ إجراء قانونيا بحق ماكرون
  • وزير خارجية إسرائيل يتوعد باتخاذ إجراء قانوني ضد الرئيس الفرنسي
  • مجازر وحصار وتهجير لسكان شمال غزة وبلينكن يصل إسرائيل الثلاثاء لإقناعها بالتراجع عن مهاجمة إيران
  • من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل