دبي: «الخليج»
يواصل المجلس الأعلى للطاقة في دبي جهوده لتعزيز اقتصاد مستدام، عبر مجموعة من المبادرات الاستراتيجية.
وأطلق المجلس لجنة الاقتصاد الدائري، لتكون منصة تجمع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، للعمل على تطوير مبادرات قابلة للتنفيذ بهدف توسيع نطاق التطبيقات الحالية والتعريف بأفضل الممارسات العالمية في الاقتصاد الدائري.


وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي «انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة أطلقنا لجنة الاقتصاد الدائري لتشجيع الاستثمار فيه، وتقديم مقترحات قابلة للتنفيذ تدعم توسيع نطاق التطبيقات الحالية وإدخال أفضل الممارسات العالمية في دعم الاقتصاد الدائري، بما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي بموازاة حماية البيئة وضمان استدامة الموارد الطبيعية. ونهدف إلى إطلاق آليات ومبادرات مبتكرة بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين، لتعزيز تبنّي نموذج الاقتصاد الدائري في مختلف القطاعات وضمان تطبيقها، وفق منهجيات تربط جميع الأطراف الفاعلة، وتسريعه عبر تعزيز كفاءة استهلاك الموارد الطبيعية وتشجيع الممارسات المستدامة بإعادة استخدام الموارد وتقليل الهدر والحدّ من الانبعاثات، للمساهمة في الحدّ من تغير المناخ وبناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة».

سعيد محمد الطاير


وترأس الاجتماع أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة، رئيس لجنة الاقتصاد الدائري، بحضور أعضاء اللجنة من الجهات الحكومية والخاصة، بما في ذلك هيئة كهرباء ومياه دبي، بلدية دبي، هيئة الطرق والمواصلات، دائرة الاقتصاد والسياحة، دوبال القابضة، مجمع دبي للعلوم، شركة إعمار العقارية، ومجموعة «إس أي أي» القابضة.
وقال «تعد اللجنة منصة حيوية للجهات العامة والخاصة لتبادل المعرفة، وتنسيق الجهود، وخلق حلول مستدامة تعود بالنفع على الجميع. وتركيزنا هو تنفيذ مبادرات ليس لتعزيز الاستدامة فحسب، بل تسهم في نمو دبي الاقتصادي وقدرتها التنافسية العالمية أيضاً».

أحمد بطي المحيربي


ناقش أعضاء اللجنة المبادرات الحالية والقائمة كما استعرضوا التقدم المحرز، وأكّدوا إيجاد فرص التعاون لتحقيق أهداف الاستدامة والاقتصاد الدائري في الإمارة.
وأعلن المجلس إطلاق مختبر استراتيجيات الاقتصاد الدائري الجديد، لرفع الوعي بمبادئه في المؤسسات الحكومية وامارة دبي بأكملها.
وكشف المجلس عن خطط لتطوير أداة شاملة للقياس والتقارير لتقييم الأداء، حيث ستتبّع التقدم في العمل، وتحديد مجالات التحسين، والحفاظ على انتقال الإمارة نحو الاقتصاد الدائري.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات المجلس الأعلى للطاقة في دبي الاقتصاد الدائري الاقتصاد الدائری الأعلى للطاقة

إقرأ أيضاً:

لجنة الميثاق العربي تناقش جهود قطر في تعزيز حقوق الإنسان

تنطلق، غدا الإثنين، أعمال الدورة الثانية والستين للجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، وتشهد هذه الدورة انعقاد الاجتماع الخامس والعشرين للجنة، والذي خصص لمناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر على مدار يومي 21-22 أكتوبر تشرين أول 2024. يأتي هذا الإجراء استكمالاً لالتزام دولة قطر بالميثاق العربي لحقوق الإنسان.

و يناقش الاجتماع التقدم الذي أحرزته دولة قطر في مجال تنفيذ التزاماتها القانونية وفق الميثاق وبمحاور عدة منها (غايات الميثاق والحق في الحياة والسلامة البدنية والحق في المساواة وعدم التمييز والحريات المدنية والسياسية ومكافحة الرق والاتجار بالأشخاص والقضاء وحق اللجوء إليه والحق في حرية الرأي والتعبير والحق في الصحة والحق في التعليم وحماية الاسرة وخاصة النساء والأطفال وغيرها)، وفقاً لأحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وومن المقرر أن يشهد الاجتماع حواراً بناءً بين أعضاء لجنة الميثاق والوفد القطري الذي يضم ممثلين عن مختلف الجهات الحكومية في الدولة.

والجدير بالذكر أن جلسات دورة المناقشة سوف تشهد حضور عدد من ممثلي المندوبيات الدائمة لدى جامعة الدول العربية بالإضافة إلى البرلمان العربي واللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومجلس وزراء الداخلية العرب والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني. 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعاً طارئاً باللجنة الامنية العليا
  • لجنة الميثاق العربي تناقش جهود قطر في تعزيز حقوق الإنسان
  • الرئيس يعقد اجتماعاً طارئاً في عدن
  • «الأعلى للطاقة في دبي» يطلق لجنة الاقتصاد الدائري
  • «النواب» يحيل بيان وزير الزراعة للجنة مختصة
  • موعد الاجتماع المقبل للجنة التسعير لتحديد سعر البنزين والسولار
  • اللجنة التوجيهية لمشروع أمن الحدود تعقد اجتماعها السادس في روما لتعزيز التعاون الليبي الأوروبي
  • المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري
  • بوغالي يشارك في الإجتماع الثاني للجنة التحضيرية للمؤتمر الـ6 لرؤساء البرلمانات