يتساءل عدد كبير من قاطني الوحدات السكنية بالمباني المخالفة والعشوائية هل التقديم على طلب لتركيب العداد الكودي يلغي حالة الممارسة «سرقة التيار»، بحيث تمنع عمل محضر سرقة التيار؟.. وعن الهدف من تركيب عداد كودي.. وما هي الخطوات التي يجب أن أيتم اتباعها لتركيب عداد أول مرة لشقة سكنية؟.

الهدف من تركيب عداد كودي هو حفاظ على مستحقات شركات الكهرباء

كشف قسم القراءات لهندسة كهرباء التحرير بدر بقطاع السادات التابع لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء عبر منشور على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن العداد الكودي يلغي حالة الممارسة ويمنع عمل محضر سرقة التيار، لافتا إلى أن الهدف من تركيب عداد كودي هو الحفاظ على مستحقات شركات الكهرباء حيث يقوم البعض بتوصيل التيار بطريقة غير شرعية دون عدادات مما يعود بالضرر على الشبكة الكهربائية ويؤثر على المشتركين الآخرين على هذه الشبكات.

العدادات الكودية لا تثبت أي ملكية لصاحب العقار

أشار قسم القراءات لهندسة كهرباء التحرير بدر بقطاع السادات عبر المنشور إلى أن العدادات الحكومية التي يتم توصيلها في مثل هذه الحالات لا تثبت أي ملكية لصاحب العقار «عداد كودي» وإنما يتم تركيبها للحفاظ على مستحقات شركات الكهرباء.

تتم المحاسبة طبقاً لأسعار النشاط بنفس محاسبة العداد الأسمى

وقال قسم القراءات لهندسة كهرباء التحرير بدر بقطاع السادات إن العداد الكودي، عداد بدون اسم ولا يوجد له تعاقد مع الشركة ولا يترتب عليه أي حقوق قانونية للمنتفع، وتتم المحاسبة طبقاً لأسعار النشاط بنفس محاسبة العداد الأسمى «القانوني».

استيفاء الأوراق المطلوبة وسداد الرسوم

وأوضح قسم القراءات لهندسة كهرباء التحرير بدر بقطاع السادات أن الخطوات التي يجب أن يتبعها الشخص لتركيب عداد أول مرة هو تسجيل حساب على المنصة الموحدة واختيار خدمة تحويل الممارسات إلى عدادات كودية أو تركيب عداد قانوني واستيفاء الأوراق المطلوبة وسداد الرسوم والمقايسات المطلوبة بعد المعاينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء عداد الكهرباء سرقة التيار سرقة التیار

إقرأ أيضاً:

المنيا: تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز والأسواق

تابع محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، جهود رؤساء الوحدات المحلية في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية بمستوى كافة مراكز وقرى المحافظة بشكل مستمر، بالتعاون مع مديرية التموين لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية المعروضات، والالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، فضلًا عن الحملات اليومية على المخابز البلدية وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظًا على حقوق المواطنين.

وفي هذا السياق، نفذت الوحدات المحلية لمراكز ملوي - مطاي - سمالوط بمحافظة المنيا، حملات تموينية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 200 محضر تمويني، منها 35 محضرًا بمركز ملوي، و138 محضرًا تموينيًا علي المخابز البلدية والأسواق بمركز مطاي، و27 محضرا بمركز سمالوط حيث جاءت المخالفات ما بين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم صرف بون - عدم وجود لوحة تشغيل - نقص وزن - عدم وجود ميزان - تصرف وتجميع فى حصة الدقيق المدعم – عدم نظافة – عدم وجود شهادة صحية – عدم الإعلان عن الأسعار – سلع بدون فواتير - ذبح خارج المجازر، ومصادرة لحوم بلدية غير صالحة وإعدام نصف طن أغذية متنوعة لتغير خواصها الطبيعية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • هل الأسبيرين يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. دراسة تجيب
  • تحرير 16 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • لحماية حقوقهم.. طرق تحرير محضر عبر مباحث الإنترنت
  • المنيا: تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز والأسواق
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية بأسوان (صور)
  • تحرير 42 مخالفة تموينية بمدينة مطاي
  • خلال يومين.. تحرير 288 محضرًا تموينيًّا بالمنوفية
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها