مسقط- العُمانية

نيابة عن حكومة سلطنة عُمان ممثلة بوزارة المالية، أعلن البنك المركزي العُماني عن طرح إصدار جديد من سندات التنمية الحكومية بقيمة 75 مليون ريال عُماني -مع خيار الزيادة- لمدة استحقاق تبلغ خمس سنوات وبسعر فائدة أساسي (كوبون) قدره 4.75 بالمائة سنويًّا.

ومن المقرر فتح باب الاكتتاب (التقدم بالعطاءات) في 27 أكتوبر 2024م ويغلق في 31 أكتوبر 2024م، علما بأن المزاد سيعقد يـوم الأحد الموافق 3 نوفمبر 2024م.

وستصدر هذه السندات يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2024م (التسوية). وستُدفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في كل عام في 5 مايو، و 5 نوفمبر حتى تاريخ استحقاقها في 5 نوفمبر 2029م.

ويُتاح الاكتتاب في هذا الإصدار من السندات لجميع فئات المستثمرين من داخل سلطنة عُمان وخارجها (من مختلف الجنسيات). وستصدر السندات بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط، وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في سلطنة عُمان خلال فترة الاكتتاب.

ويَقبل البنك المركزي العُماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك التجارية (المؤسسات غير المصرفية والأفراد) التي تبلغ قيمتها مليون ريال عماني أو أكثر، إذا رغبوا في ذلك، على أن تكون معتمدة من البنوك التجارية التي يتعاملون معها.

وتضمن حكومة سلطنة عُمان ممثلة في وزارة المالية هذه السندات ضماناً مباشراً وغير مشروط، إذ يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة بالإضافة إلى إمكانية تداولها (بيعاً وشراءً) بالسعر السائد بالسوق من خلال بورصة مسقط. علماً بأن تفاصيل وبيانات السندات المخصصة للمكتتبين في الإصدار ستكون مسجلة وموثقة في السجل الخاص بالسندات وتتولى حفظه وإدارته شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ضبط مخدرات بقيمة مليون جنيه في حملات أمنية مكبرة

نجحت الداخلية في ضبط إثنين من العناصر الإجرامية لقيامهما بترويج المواد المخدرة، وبحوزتهما مضبوطات تقدر قيمتها المالية بحوالى مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (عنصرين إجراميين - مقيمان بالقاهرة) بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها وقيامهم بتوزيع عينات مدون عليها أرقام هواتف دولية تم التحصل عليها من خلال الإنترنت المظلم (Dark Web) والمتصلة بتطبيق "واتساب" وتسليمها لعملائهما بالطريق العام بغرض التمويه.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وعثر بحوزتهما على (3 كيلو جرام لمخدر الهيدرو– ميزان حساس – ميزان حساس).

 

 







مقالات مشابهة

  • بقيمة 23 مليون جنيه.. الداخلية تضبط قضية غسيل أموال جديدة بتجارة السلاح
  • بقيمة سوقية مليار وثلاثمائة مليون ريال أشاد تبدا العمل في الفندق الأكبر والأفخم في المنطقة الشرقية
  • وزير الزراعة: حجم الصادرات وصلت إلى 6.9 مليون طن بقيمة 4 مليارات دولار
  • ضبط مخدرات بقيمة مليون جنيه في حملات أمنية مكبرة
  • 134 مليون ريال مكاسب أسبوعية لبورصة مسقط وسط أداء صاعد
  • القبض على 7 تجار مخدرات في وقائع غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 11 مليون جنيه
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يكسب 49.188 نقطة.. والتداول عند 17.2 مليون ريال
  • الفرقة الوطنية تحقق في صفقات “مندوبية المقاومة”