تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية والهجرة د. بدر عبد العاطي و"لومينيتسا اودوبيسكو" وزيرة خارجية رومانيا، سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

 وقد شهد الاجتماع مناقشة أبرز المستجدات المتعلقة بالقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية. وأعقب جلسة المشاورات مؤتمر صحفي لوزيري خارجية البلدين.

كما افتتح وزيري الخارجية، وبحضور الدكتور/ أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، الدورة التدريبية الخاصة بإعادة الإعمار والتنمية والاستقرار فيما بعد النزاعات بمنطقة الساحل، والتي ينظمها مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام، التابع لوزارة الخارجية، بالتعاون مع كل من وزارة الخارجية الرومانية، والوكالة الرومانية للتنمية. 

و ألقى وزير الخارجية كلمة بهذه المناسبة، أشار خلالها إلى أن الدورة التدريبية تعد الأولى من نوعها التي تعقد بين الجانبين المصري والروماني حول موضوع إعادة الإعمار، بما يعكس التنسيق القائم في الملفات ذات الاهتمام المشترك. 

ويأتي انعقاد هذه الدورة لتعكس الاهتمام الكبير الذي توليه مصر ورومانيا للعلاقات مع الدول الأفريقية، وبالأخص منطقة الساحل، وكذا لملف إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات. 

وقد أشار الدكتور عبد العاطي إلى أن هذا البرنامج التدريبي يتزامن مع رئاسة مصر لمجلس السلم والأمن الأفريقي، والتي تحرص مصر خلالها على زيادة إسهاماتها في جهود منع وتسوية الأزمات في أفريقيا.

IMG_2922 IMG_2921 IMG_2919 IMG_2918 IMG_2919 IMG_2916 IMG_2915 IMG_2917

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة التعاون الثنائي بين البلدين

إقرأ أيضاً:

الحرس الوطني وشرطة الفجيرة يبحثان تعزيز التعاون

بحثت قيادة الحرس الوطني والقيادة العامة لشرطة الفجيرة، سبل تعزيز التعاون في توحيد الجهود الأمنية المشتركة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع اللواء الركن حمدان أحمد الزيودي قائد الحرس الوطني، واللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، في مقر قيادة الشرطة بالفجيرة.
جرى خلال اللقاء تعزيز أواصر التواصل والتعاون المشترك، بهدف تعزيز الجاهزية الأمنية لدى الطرفين، كما تم مناقشة تعزيز الاستجابة للبلاغات الواردة إلى غرفة العمليات سعياً نحو رفع مستوى التنسيق في تبادل المعلومات والمشاركة في التخطيط للموارد والقدرات الوطنية وذلك من خلال وضع المنهجيات والاستفادة منها طبقاً لمجالات التعاون المتفق عليها.

الحرس الوطني و شرطة الفجيرة يبحثان تعزيز التعاون وتوحيد الجهود الأمنية

بحثت قيادة الحرس الوطني و القيادة العامة لشرطة الفجيرة سبل تعزيز التعاون في توحيد الجهود الأمنية المشتركة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع اللواء الركن حمدان أحمد الزيودي قائد الحرس الوطني و اللواء محمد أحمد بن… pic.twitter.com/3u5OdXUc94

— قيادة الحرس الوطني (@Uaengc) October 18, 2024

وفي ختام الزيارة اطلع القائد العام لشرطة الفجيرة على سيارات الإسعاف، التي أُضيفت مؤخراً إلى أسطول الإسعاف الوطني بالحرس الوطني والتي تم تجهيزها بأحدث التقنيات والمعدات الإسعافية للتعامل مع حالات التقلبات الجوية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الرومانية جهود مصر لتسوية الأزمات في أفريقيا
  • وزير الخارجية ونظيره بدولة فانواتو يستعرضان سبل تعزيز أوجه التعاون
  • استعرضا أوجه التعاون بين البلدين الصديقين.. وزير الخارجية يستقبل نظيره بجمهورية فانواتو
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره الاردني تعزيز التعاون الثنائي في المجال الصحي
  • رئيس “الغذاء والدواء” يبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع وزير الصناعة والتجارة الهندي
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى رئيس وكالة التجارة الخارجية البلجيكية لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.
  • وزيرة البيئة تبحث مع نظيرها الأوزباكستاني آليات تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين
  • وزيرة البيئة تبحث مع نظيرها الأوزباكستاني سبل التعاون الثنائي بين البلدين
  • الحرس الوطني وشرطة الفجيرة يبحثان تعزيز التعاون