قال النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب ، أن قطاع المشروعات الصغيرة  يمثل قاطرة داعم للأقتصاد الوطني ، لذا فان اللجنة داعمة لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ليحقق الاهداف المنوطة بها ومنها تنمية المشروعات ، مطالباً بضرورة ان يكون هناك إستراتيجية رؤية جديدة لجهاز المشروعات لتتواكب مع التغييرات الإقتصادية الراهنة ولسد الفجوة التمويلية.

وقال " مرعي" خلال  إجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمناقشة خطة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة الفترة المقبلة  ان جهاز المشروعات الصغيرة  لم ينفذ التوصيات التي أقرتها اللجنة طوال الفترة الماضية.

وتابع قائلاً: أن اللجنة تسعي لدعم المشروعات الصغيرة وتطبيق القانون رقم 152 لسنة 2020 لذا فا بناء علي ذلك أي طرح لمشروعات صناعية او أراضي صناعية يكون للمشروعات الصغيرة نسبة 305 هو ما نص عليه القانون ،وكذلك أيضاص بالنسية للخريطة الصناعية او أي أراضي صناعية تطرحها وزارة الأسكان.

وطالب "مرعي" بأنه في ظل الظروف الاقتصادية الحالية يجب أن تعمل مكاتب جهاز المشروعات الصغيرة بالمحافظات  بكامل طاقتها من اجل دعم المشروعات الصغيرة والتوسع فيها.

فيما قالت د. مني عبدالله عضو اللجنة ، ان يجب ان ينتهي  جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغير من التعديلات التشريعية الخاصة بالقانون رقم 152 لسنة 2020 لسرعة إقرارها ، خاصة وانه من القوانين الهامة والداعمة للاقتصاد الوطني ، وسرعة وتيرة هيكلة الجهاز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد كمال مرعي لجنة المشروعات الصغيرة مجلس النواب قطاع المشروعات الصغيرة النواب المشروعات الصغیرة تنمیة المشروعات جهاز المشروعات

إقرأ أيضاً:

«مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة» تعتمد مشروعات سدود وقنوات مائية في عدد من مناطق الدولة

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، اعتمدت «اللجنة التنفيذية لمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة»، حزمة من مشروعات السدود والمنشآت المائية في عدد من مناطق الدولة، وذلك ضمن الجهود المتواصلة لتطوير البُنية التحتية للقطاع المائي والمرافق الإستراتيجية على مستوى الدولة، وترسيخ مستهدفات «استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات 2036»، من خلال تعزيز الطاقة الاستيعابية للمنشآت المائية.

وذكرت اللجنة أن «مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة» تعتزم إنشاء تسعة سدود مائية جديدة، وتنفيذ أعمال توسعة لسدّيْن قائميْن ومجموعة من الحواجز الركامية، في خطة لدعم البُنى التحتية استجابةً للتغيّرات المناخية، وزيادة المخزون المائي من خلال تجميع مياه الأمطار والسيول، بسعة تخزينية تصل إلى 8 ملايين متر مكعب، على أن يتمّ تنفيذ تلك المشروعات خلال 19 شهرًا، وإنشاء 9 قنوات مائية، بطول 9 كيلومترات تقريبًا، للحدّ من الآثار المترتبة على تدفق المياه جرّاء هطول الأمطار في بعض المناطق السكنية.

أخبار ذات صلة بيراميدز يبحث عن «الفرحة الثانية» بـ «سوبر» الزمالك يُغازل «السوبر الخامس» في أبوظبي بـ «قمة المعنويات»

وأفادت اللجنة بأن تنفيذ المشروعات سيتمّ في 13 منطقة سكنية منها، منطقة شيص ومدينة خورفكان في إمارة الشارقة، ومنطقة مصفوت في إمارة عجمان، ومنطقتا شعم والفحلين في إمارة رأس الخيمة، ومدينة محمد بن زايد ومناطق الحيل والقريّة وقدفع ومربح وضدنا والسيجي والغزيمري في إمارة الفجيرة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • النواب تطالب بإستراتيجية ورؤية جديدة لجهاز المشروعات لتواكب التغييرات الاقتصادية
  • رئيس شباب النواب يطالب بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس «شباب النواب» يطالب الحكومة بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس شباب النواب يطالب الحكومة تبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل
  • رئيس الوزراء يصل المنيا لتفقد عدد من المشروعات الخدمية
  • رئيس الوزراء يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية بالمنيا
  • رئيس الوزراء يبدأ زيارة لمحافظة المنيا لتفقد عدد من المشروعات الخدمية
  • «مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة» تعتمد مشروعات سدود وقنوات مائية في عدد من مناطق الدولة