خيّم الحزن على الكنائس والمدارس الرهبانية بعد وفاة السير تقلا أبو الوي في الساعات الماضية، فهي واحدة من رائدات في التربية والتعليم وقبل كل هذا صديقة للجميع، طلابها ومن تعاملوا معها إذ ودعوها بكلمات مؤثرة، كانت بحد وصفهم رقيقة القلب حنونة في معاملتها تحرص على تربيتهم ونصحهم قبل أي شيء، أدت مهمتها بأكمل وجه ورحلت تاركه بصمة في قلوبهم.

من هي تكلا أبو الوي رائدة تعليم الراهبات في مصر؟

كشفت السيستر تقلا عن وصيتها لبنات مدرستها، ورسالتها للعالم قائلة: «متعملوش غير المحبة.. حبوا ربنا وصلوا وحبوا كل الناس.. عاونوهم حبوا الكل متستخرسوش خدمة على حد محتاج.. أنا بحبكم أوي» ومع انتشار خبر وفاتها وقع الأمر كالصاعقة على أحبائها، وفيما يلي بعض المعلومات عنها وفق صفحتها الرسمية وصفحة «Soeurs Perpétuel Secours» التابعة لمدرسة راهبات سيدة المعونة:

تقلا أبو الوي رائدة تعليم الراهبات في مصر. اسمها عيدة نقولا أبو الوي من أصول لبنانية، فهي مديرة مدرسة راهبات سيدة المعونة الدائمة التي تأسَّست في لبنان سنة 1938م. جاءت أسرتها إلى مصر عام 1945م للاهتمام بملجأ لليتيمات بالقاهرة. عملت بالحياة الرهبانية والدراسة لمدة 59 سنة. من الطائفة الكاثولكية.

تم تشييع جثمان السيستر تقلا أبو الوي رائدة تعليم الراهبات في تمام الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم الأحد  إلى كنيسة القديس مار يوسف للروم الكاثوليك بالدويلعة.

موعد ومكان عزاء تقلا أبو الوي

مدرسة راهبات سيدة المعونة أعلنت موعد ومكان العزاء :«نتقبل غدًا الإثنين الموافق 21 اكتوبر 2024 التعازي في أختنا الراحلة  تقلا أبو الوي من السادسة مساءً إلى الساعة التاسعة مساءً بمدرسة راهبات سيدة المعونة الدائمة مصر الجديدة، نشكر الجميع على تعزيتكم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدرسة الراهبات الراهبات

إقرأ أيضاً:

الكشف عن مضمون رسالة أمريكية إلى بغداد.. ثلاث كلمات حاسمة- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الاحد (20 تشرين الأول 2024)، عن مضمون رسالة أمريكية غير معلنة لبغداد وصلت منذ أربعة أيام.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "مسؤولا أمريكيا بيّن في لقاء غير معلن مع مسؤول عراقي قبل أربعة أيام بأن واشنطن لا تريد أن يكون طرفا في صراع الشرق الاوسط وهي تضغط باتجاه أن لا يتعرض الى أي استهداف مباشر من قبل اسرائيل".

وأضاف، أن "المسؤول الامريكي أوضح في جملة مهمة من ثلاث كلمات، أن بغداد لن تستهدف"، في اشارة واضحة بأن هناك دراية بالخطة العامة لطبيعة رد الكيان على إيران والتي ربما تشمل بلدان اخرى بذريعة وجود حلفاء لها من فصائل وغيرها".

واختتم المصدر تصريحه بالإشارة الى أن "الادارة الامريكية تحرص على بقاء الهدنة مع الفصائل العراقية وعدم استهداف أيا من قواعدها ومصالحها وهي تضغط بهذا الاتجاه".

وكان مصدر مطلع، كشف عن مضمون رد ايراني عبر وسطاء عراقيين حول رسالة امريكية.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، الأحد (6 تشرين الاول 2024)، إن "الولايات المتحدة بالفعل قلقة من تطورات المشهد الاقليمي واحتمالية نشوب حرب مفتوحة تؤدي الى تهديد مصالحها في منطقة غنية بمصادر الطاقة"، مؤكدا، أن "واشنطن تفاجأت بالرد الايراني من خلال استخدام صواريخ فرط صوتية بعكس ما كان متوقعا، مسيرات وصواريخ بالستية يمكن اسقاطها بسهولة قبل وصولها الى تل أبيب".

وأضاف، أن "أمريكا ومن خلال نخب سياسية عراقية تلعب دور الوسيط غير المعلن أرسلت رسالة الى طهران مساء الجمعة بعد خطبة المرشد الايراني، تتضمن محاور تتركز على التهدئة وأنها لا تريد حربا مباشرة معها وستحاول الضغط على تل ابيب من اجل تفادي أي رد يقود الى حرب شاملة".

وأشار المصدر الى أن "الرد الايراني كان مفاجئا لواشنطن واختصر في ثلاث كلمات وهي "سنرد سنرد سنرد" على أي هجوم وبشكل مضاعف".

وبين، أن "أميركا ظنت للوهلة الاولى بأن فقدان نصر الله سيقود ايران الى قرارات تراجع لكن ما حصل مخالف للتوقعات خاصة مع خطبة المرشد الايراني التي حملت 3 مضامين، هي المضي الى نهاية المطاف في المواجهة مهما كانت العواقب والتأكيد على أن أي ضربة سترد بأقوى منها بالاضافة الى ان تهديد الفصائل بحرمان سوق الطاقة من 12 مليون برميل يمثل أكبر مصدر قلق امريكي وخليجي في نفس الوقت".

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. مكانة عالمية رائدة
  • الكشف عن مضمون رسالة أمريكية إلى بغداد.. ثلاث كلمات حاسمة
  • الكشف عن مضمون رسالة أمريكية إلى بغداد.. ثلاث كلمات حاسمة- عاجل
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك ينعى إحدى راهبات مدرسة المعونة الدائمة
  • من راهبات المعونة الدائمة.. بطريرك الكاثوليك ينعى الأخت تكلا أبو الوي
  • دعاء الستر والفرج عن النبي مستجاب .. 9 كلمات رددها الآن
  • من الراهبات الفرنسيسكانيات .. بطريرك الأقباط الكاثوليك ينعى انتقال الأخت إيفيزيا
  • دعاء التوبة من ترك الصلاة.. كلمات مستحب ترديدها (فيديو)
  • "آيروس 2024".. أبوظبي وجهة رائدة في الروبوتات والأنظمة الذكية