صدى البلد:
2024-10-20@21:37:45 GMT

حزب الله يعلن قصف حيفا بالصواريخ

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

أصدر حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، بيانا أعلن فيه قصف حيفا بالصواريخ والمسيرات؛ إلى جانب استهداف تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قاعدة بيريا العسكرية الاسرائيلية.

ووفقا ل "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية، قالت المفاومة الاسلامية في لبنان، في بيان لها إنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات على الضاحية الجنوبية وبنداء "لبيك يا نصر الله"، قصفت المقاومة الإسلامية عند الساعة 4:30 من بعد ظهر يوم الأحد 20-10-2024 مدينة حيفا بصلية صاروخية نوعية".

كما صدر عن حزب الله البيان التالي: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 4:35 من بعد ظهر يوم الأحد 20-10-‌‏2024 تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في قاعدة بيريا للدفاع الجوي الصاروخي بصلية صاروخية".

وأعلن حزب الله أيضا استهداف قاعدة شمشون غرب بحيرة طبريا.

وقبل قليل، أفادت وسائل الإعلام الاسرائيلية، بأن صفارات الإنذار قد دوت مجددا في مستوطنات الجليل الأوسط شمالي إسرائيل، وسط تحذيرات من اختراق مسيرات ورشقة صاروخية قادمة من لبنان لأجواء حيفا.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى تضرر شقة سكنية في حيفا بسبب إطلاق صواريخ من لبنان.

ويعمل 15 فريق إطفاء و6 طائرات على إخماد حرائق بصفد وروش بينا شمالي إسرائيل بعد قصف من لبنان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان صواريخ الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال قطاع غزة فلسطين حيفا حزب الله حزب الله اللبناني قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف قاعدة "فيلون" الإسرائيلية برشقة صاروخية

أعلن حزب الله، اليوم السبت، أنه استهدف قاعدة "فيلون" الإسرائيلية في روش بينا ‏شرق مدينة صفد بصلية صاروخية.

وقال الحزب في بيانه: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‌‏وشعبه، ‏وردا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، قصف مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:48 من مساء يوم الجمعة 18-10-‌‏2024 قاعدة فيلون في روش بينا ‏شرق مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية".

القاهرة الإخبارية: حراك سياسي و مساع لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي في لبنان إسرائيل تعلن اعتراض 20 صاروخًا من لبنان وبيان عاجل من حزب الله

كما أفاد الحزب أمس بتنفيذ هجوم بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة "عين شيمر" (قاعدة للدفاع الجوي الصاروخي وقاعدة اللواء الإقليمي)، شرق الخضيرة شمال تل أبيب.

وكشفت غرفة عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان الخميس الماضي عن الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعدية في مواجهة الجيش الإسرائيلي ستتحدث عنها أحداث الأيام القادمة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن قصفه بالصواريخ ثلاث قواعد عسكرية اسرائيلية
  • حزب الله يتصدى لمسيرة صهيونية ويقصف قاعدة طيرة الكرمل في جنوب حيفا بصلية صاروخية نوعية
  • حزب الله يعلن قصف قاعدة عسكرية في صفد بشمال إسرائيل
  • قتلى بغارة على النبطية جنوب لبنان.. والجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على عناصر في «حزب الله»
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنة روش بينا جنوب شرق صفد بالصواريخ
  • "حزب الله" اللبناني يعلن قصف صفد بالصواريخ
  • ‏حزب الله يعلن قصف قاعدة عسكرية قرب حيفا في شمالي إسرائيل بالصواريخ
  • حزب الله يستهدف قاعدة "فيلون" الإسرائيلية برشقة صاروخية
  • "حزب الله" يعلن استهداف قاعدة نشريم جنوب شرق حيفا بالمسيرات