أثار مقطع فيديو لظهور كلب فوق الهرم بمنطقة أهرامات الجيزة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداوله ملايين المستخدمين حول العالم.

https://youtu.be/8xU36xD69d8

الفيديو الذي التقطه الطيار الشراعي مارشال موشر، أظهر الكلب على قمة الهرم، ما أثار تساؤلات حول كيفية وصوله إلى هناك، وتفاعل معه محبو الحيوانات بقلق بشأن مصيره وكيفية نزوله من الهرم بسلام.

الفيديو حقق انتشارًا واسعًا وتناولته الصحافة العالمية، مما سلط الضوء بشكل غير متوقع على منطقة الأهرامات وأدى إلى الترويج للسياحة الثقافية في مصر.

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن انتشار الفيديو كان دعاية مجانية عزّزت من صورة مصر عالميًا دون أي تكلفة، مؤكدًا أن الاهتمام الإعلامي بهذا الحدث ساهم في زيادة الترويج للأهرامات.

تعد أهرامات الجيزة واحدة من أعظم المعالم الأثرية في العالم، وتضم أهرامات خوفو، وخفرع، ومنقرع، التي بُنيت في عصر الأسرة الرابعة خلال المملكة القديمة، وتُعتبر رمزًا لتطور العمارة الجنائزية المصرية القديمة.

ونستعرض المزيد من التفاصيل من خلال الفيديو جراف التالي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

من صالون نفرتيتي الثقافي.. "إسماعيل" يعلن عن الانتهاء من تطوير هضبة أهرامات الجيزة والمتحف الآتوني بالمنيا

عن  "آثارنا ..قوة مصر الناعمة " استضاف صالون نفرتيتي الثقافي د. محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في لقاء استمرّ قرابة الثلاث ساعات يوم السبت ١٩ أكتوبر داخل مركز إبداع قصر الأمير طاز التابع لصندوق التنمية الثقافية.

ليفربول يستعيد صدارة البريميرليج بعد الفوز على تشيلسي

 تحدث فيه عن كل ما يخص آثار مصر ورؤيته لها والدور المطلوب من المجلس الأعلى للآثار خلال الفترة المقبلة. وخلال الحوار المفتوح مع الحاضرين الذي قدمته الإذاعية القديرة وفاء عبد الحميد وأدارته الكاتبة الصحفية أماني عبد الحميد. أجاب "إسماعيل " عن كافة الأسئلة المطروحة وتحدث عن رسالة المجلس كمؤسسة علمية، ودوره في حماية آثار مصر وترميمها وصونها والحفاظ عليها من أجل الأجيال القادمة.

كما كشف عن المجهود المبذول في الحفاظ على المتحف المصري بالتحرير  واستمراره كأقدم متاحف الحضارة المصرية في ظل التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير.

وناقش "إسماعيل" عن خطة المجلس فيما يتعلق بالاستثمار داخل المواقع والمباني الأثرية والاتجاه نحو الاستثمار الثقافي مؤكدا على وضع اشتراطات حازمة أمامها لضمان مراعاة حرمة الأثر وحسن استغلاله بشكل يحترم خصوصيته وتاريخه وهويته الحضارية. 

وتحدث عن المعارض الأثرية الخارجية ودورها في تحفيز حركة السياحة الأجنبية الوافدة إلى مصر. مطمئنا الحضور بحرص   المجلس الأعلى للآثار على وضع ثلاث بصمات لكل قطعة أثرية قبل سفرها للتأكد من سلامتها عند العودة. كما أوضح أن المجلس يعتمد على التمويل الذاتي وأن المعارض تحقق له ايرادات مادية تمكنه من القيام بمهامه تجاه آثار مصر كلها من حماية وترميم.

واختتم حواره بالإعلان عن الانتهاء من مشروع تطوير هضبة أهرامات الجيزة  وتحديد موعد افتتاح المنطقة الأثرية في ثوبها الجديد وما تحويه من مدخل جديد يطل على طريق مصر- الفيوم في الربع الأول من ٢٠٢٥ . وإن أبدى اعجابه بالكلب البلدي الذي تسلق الهرم الأكبر وما حققه من دعاية إيجابية مشيرا إلى وجود عيادة بيطرية ضمن مشروع تطوير هضبة الهرم لتقديم الرعاية الصحية الشاملة لكل الحيوانات التي تتواجد داخلها من جمال وأحصنة وكلاب وقطط أيضا.

وخلال الفعالية دار حوار متبادل بين "إسماعيل " والحاضرين جاوب فيه على جميع الأسئلة الموجه له. حيث تناول موضوع عمال الحفائر مثل عائلة "عبد الرسول " في البر الغربي بالأقصر وعائلة "عبد الراضي" في ميت رهينة. وتناول حديثة موضوع الأطلس الأثري الذي يحكي تاريخ أقاليم مصر. وأعلن للجمهور عن قرب الانتهاء من مشروع المتحف الآتوني بالمنيا والذي يستعرض تاريخ أسرة الملك اخناتون ومدينته "آتون" بتل العمارنة. وتحدث أيضا عن موضوع أسعار تذاكر دخول المتاحف والمناطق الأثرية.

وخلال الفعالية قدم المهندس حمدي سطوحي المشرف على قطاع صندوق التنمية الثقافية مداخله استعرض فيها أهمية الاستثمار الثقافي للمواقع الأثرية مدللا باحتفالات عيد الشمس داخل معبد أبو سمبل التي ارتبطت بظاهرة تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني. كما تحدث عن التمازج الحضاري بين ما هو أثري وما هو ثقافي كما هو الحال داخل عدد من مراكز الإبداع التي تشغل المباني الأثرية. 

حضر الفعالية عدد من الشخصيات العامة والعاملين في مجال الآثار والمهتمين بالحضارة المصرية.

وللعلم أن صالون نفرتيتي الثقافي تأسس في مايو ٢٠٢٣ ويناقش القضايا المتعلقة بالحضارة المصرية وتراثها الإنساني العظيم من خلال فعاليات شهرية حوارية  ومناقشات مع ضيوف متخصصين في مختلف مجالات الثقافة والتراث والإبداع الفكري. تحت إشراف كل من الإذاعية وفاء عبد الحميد والصحفيات كاميليا عتريس، مشيرة موسى ، نيفين العارف ، أماني عبد الحميد .

مقالات مشابهة

  • من صالون نفرتيتي الثقافي.. "إسماعيل" يعلن عن الانتهاء من تطوير هضبة أهرامات الجيزة والمتحف الآتوني بالمنيا
  • صحافة العالم تحتفى بـ«كلب الهرم».. دعاية مجانية للسياحة المصرية
  • كلب فوق الهرم .. مصدر يكشف تفاصيل جديدة في واقعة الأهرامات
  • عمرو أديب عن "كلب الهرم": قدم دعاية مجانية للأهرامات
  • أهم الأخبار|القصة الكاملة لكلب الهرم.. محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبوبكر.. الأهلي يطلب تفريغ الكاميرات بسبب الفيديو المُسرّب
  • طفل فلسطيني يفاجئ الجميع بتحليل غريب أحرج محللي وسياسي العالم حول سبب عدم قبول الاحتلال الإسرائيلي بهدنة في غزة (فيديو)
  • تنشيط للسياحة دون قصد.. قصة كلب بلدي خطف أنظار العالم بعد ظهوره فوق هرم خوفو
  • في مصر.. كلب هائم على قمة إحدى أهرامات الجيزة يفاجئ هذا المغامر
  • أهرامات الجيزة تحتضن سحر هلا السعيد.. صور تفيض بالأبداع