بوابة الفجر:
2024-10-20@22:19:28 GMT

غدا.. القوات البحرية تحتفل بعيدها الـ57

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

تحتفل القوات البحرية بعيدها السابع والخمسين الذي يوافق ذكراه يوم الحادي والعشرين من شهر أكتوبر عام 1967، ذكرى إغراق المدمرة إيلات، والذي يعد أحد أعظم الانتصارات للبحرية المصرية، حيث أكد الفريق أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية أن المجد الذي تحقق في هذا اليوم كان أكبر برهان على قوة وعزيمة رجال قواتنا البحرية ومقدمة للانتصار العظيم الذي تحقق في السادس من أكتوبر 1973.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر قيادة القوات البحرية برأس التين بالإسكندرية بمناسبة الاحتفال بعيد القوات البحرية.

كما أشار إلى الدعم الذي توليه القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة للقوات البحرية، لتطوير البنية التحتية وتحديث القدرات القتالية باقتنائها أحدث الوحدات البحرية من مختلف الطرازات، وكذا الارتقاء بكل أساليب وطرق التدريب للفرد المقاتل، لتكون في مصاف البحريات العالمية، وبما يمكنها من العمل على كل الاتجاهات الاستراتيجية في آن واحد للحفاظ على الأمن البحري وتأمين مصالح الدولة المصرية.

واختتم قائد القوات البحرية كلمته بتوجيه التهنئة للضباط وضباط الصف والجنود والعاملين المدنيين بالقوات البحرية بعيدهم المجيد، مقدمًا لهم الشكر على ما يبذلونه من جهد وما يقدمونه من عطاء لوطنهم مصر أرض الكنانة وقلب الأمة العربية، مجددين العهد أمام الله على الاستمرار في تنفيذ ما يتم التكليف به من مهام للحفاظ على أمن مصر وحدودها البحرية بما تحتويه من مكتسبات وثروات قومية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتجاهات الاستراتيجية السادس من أكتوبر الدولة المصرية المدمرة إيلات القيادة العامة للقوات المسلحة القيادة السياسية القوات البحرية القوات البحریة

إقرأ أيضاً:

قائد القوات البحرية: نمتلك 3 قلاع صناعية للصيانة والإصلاح والتصنيع

أكد الفريق أشرف عطوة، قائد القوات البحرية، حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تحقيق طفرة علمية وتكنولوجية غير مسبوقة في مجال البحث العلمي والعلوم البحرية، لتظل القوات البحرية دائمًا قادرة على تنفيذ المهام الموكلة إليها بكفاءة واقتدار.

وشدد قائد القوات البحرية، خلال مؤتمر صحفي عُقد بمناسبة عيد القوات البحرية، على أن القوات البحرية تقوم بمهامها على أكمل وجه في حفظ مقدرات الوطن وحماية مياهه الإقليمية والاقتصادية على مدار الـ24 ساعة، مثل تأمين حقل ظهر، وتأمين قناة السويس، مؤكدًا على حرص القوات البحرية على تطوير منظومة التسليح لمواكبة التطورات العسكرية العالمية الحالية.

ولفت إلى امتلاك القوات البحرية 3 قلاع صناعية، وهي ترسانة إصلاح السفن بالقوات البحرية، والشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن، وشركة ترسانة الإسكندرية، وهي قلاع صناعية تعمل ضمن منظومة متكاملة لها القدرة على التأمين الفني وصيانة وإصلاح الوحدات البحرية، كما أصبحت لديها القدرة على التصنيع بعد تطويرها وفقًا لأحدث المواصفات القياسية العالمية بدعم من القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن القوات البحرية قطعت شوطًا طويلاً في تصنيع عدد من لنشات تأمين الموانئ ولنشات الإرشاد والقاطرات، بالإضافة إلى التعاون مع الدول الصديقة والشقيقة في مجال التصنيع المشترك، من خلال مشاركتهم بنقل التكنولوجيا إلينا؛ حيث تم تصنيع الفرقاطة طراز «جو ويند» بترسانة الإسكندرية بسواعد مصرية بالتعاون مع الجانب الفرنسي، كما يجري العمل في مشروع الفرقاطات «ميكو إيه 200»، بالتعاون مع الجانب الألماني، وتتم الصناعة في هذه القلاع بسواعد وعقول مصرية مدربة ومؤهلة.

وأوصى قائد القوات البحرية رجاله من «سادة البحار»، بالاستمرار في المحافظة على كافة عناصر الكفاءة القتالية واليقظة التامة والإدراك والوعي بالمستجدات الحالية العالمية والإقليمية، للحفاظ على مكتسبات الشعب المصري، والحفاظ على الاستعداد القتالي العالي والدائم ليكونوا قادرين على تنفيذ المهام والتوجيهات الصادرة لهم، بأسلوب احترافي وراق يدعمه العزيمة والإصرار.

مقالات مشابهة

  • القوات البحرية تحتفل بذكرى تدمير المدمرة إيلات في عيدها 57
  • «الشئون المعنوية» تنشر فيلما تسجيليا في «عيد البحرية»: «عمالقة البحار» (فيديو)
  • في عيدها الـ57.. قائد القوات البحرية يؤكد استعدادها لمواجهة التحديات وحماية الأمن البحري
  • في عيدها الـ57.. قائد القوات البحرية: إغراق المدمرة إيلات يوم الكرامة واستعادة الثقة -حوار
  • البحرية تحتفل بعيدها السابع والخمسين.. قائد القوات البحرية: قواتنا تمتلك سجلًا حافلًا بالإنجازات والنجاحات.. وإمكانيات وقدرات متطورة
  • قائد القوات البحرية: نمتلك 3 قلاع صناعية للصيانة والإصلاح والتصنيع
  • القوات البحرية تحتفل بعيدها الـ57: ذكرى إغراق المدمرة إيلات
  • الفريق أشرف عطوة: نمتلك أحدث الوحدات البحرية في العالم لحماية سواحل مصر
  • قائد القوات البحرية: نجابه التحديات بثلاثية التسليح والتأهيل والتعاون الدولي