أكدت وزيرة الخارجية الرومانية لومينيتسا أودوبيسكو، أنهم يواصلون الدعوة لوقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة، وإطلاق الرهائن، ويكون هناك تدفق آمن للمساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأوضحت «أودوبيسكو»، خلال كلمتها في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن العنف والصراع المتواصل يعيق تحقيق السلام العادل والدائم، ولا بد من وجود حل فوري وسريع للأزمة في قطاع غزة.

حل الدولتين أبرز الحلول 

وشددت الوزيرة، على أنه من الحلول المهمة أن يكون هناك حل للدولتين، وفقا لقرارات مجلس الأمن والقوانين الدولية، مؤكدة أنها تحدثت اليوم مع وزير الخارجية المصري عن مشاركة رومانيا في رفع المعاناة عن المدنيين بقطاع غزة، من خلال إرسال المساعدات الإنسانية والمواد الطبية، بالإضافة إلى تلقي الأطفال وأسرهم من غزة في المستشفيات الرومانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الخارجية الرومانية الخارجية الرومانية وزيرة خارجية رومانيا خارجية رومانيا الخارجية المصرية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن مصر حريصة كل الحرص على أن تكون هناك علاقات وثيقة وطيبة مع دول الجوار، متابعا: "إذا بدأنا بتركيا فالعلاقة تمر بفترة شديدة الإيجابية خاصة بعد الزيارة الهامة والتاريخية والأولى للرئيس عبدالفتاح السيسي و«كان هناك حفاوة كبيرة لاستقباله في أنقرة».

وزير الخارجية: لسنا ضد حق دول حوض النيل في التنمية عبد العاطي: مصر الدولة الوحيدة المخلصة لأجل وقف الحرب في السودان عبد العاطي: قلوبنا تدمي من العدوان على لبنان وسقوط ضحايا من الشعب الشقيق

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، قائلًا: "مصر حريصة على دفع هذه العلاقات، فلدينا مجلس أعلى للتعاون الاستراتيجي تم تدشين أول جلسة له خلال زيارة الرئيس السيسي لتركيا وسيكون هناك دورية لانعقاد أعمال هذا المجلس على مستوى القمة.

وتابع: "الهدف الذي نسعى لتحقيقه خلال السنوات القليلة القادمة، بتوجيه من الرئيس السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، سرعة وصول التبادل التجاري إلى مستوى 15 مليار دولار بما يحقق المصلحة للجانبين ونحرص على مزيد من الانفتاح في السوق التركي للمنتجات المصرية.

مقالات مشابهة

  • بدر عبد العاطي: تحدثت مع وزيرة خارجية رومانيا حول منع اتساع رقعة الصراع الإقليمي
  • وزيرة خارجية رومانيا: نشارك مصر في الشواغل الخاصة بالأمن والملاحة البحرية
  • وزيرة خارجية رومانيا: نقدر جهود وساطة مصر لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزيرة الخارجية الرومانية: مصر شريك تاريخي لنا.. ونمتلك علاقة متميزة
  • وزيرة خارجية رومانيا: مصر محور رئيسي للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار
  • وزير الخارجية: هناك ترحيب صومالي بالوجود المصري في بعثة حفظ السلام
  • وزير الخارجية: المنطقة على مشارف حرب إقليمية.. وغطرسة القوة لن تحقق السلام
  • وزير الخارجية: مصر واعية تماما لكل ما يجري التخطيط له في المنطقة