تعد محطة مياه الشرب بمركز العدوة شمال المنيا إحدى مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي " حياة كريمه " وتخدم ما يقرب من 200 ألف نسمة ومقامة على مساحة 5 أفدنة ومن المتوقع أن يتم التشغيل التجريبى لها ديسمبر المقبل لخدمة أهالى قرى العطف وقصر لملوم وزاوية برمشا وقرية الجهاد والبسقلون وبرمشا والتوابع وتصل تكلفة المحطة بشبكاتها 380 مليون جنيه.

محطة مياه العدوة 


يشار إلى ان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تفقد امس السبت  خلال زيارته لمحافظة المنيا محطة المياه التي يتم تنفيذها ضمن مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة حققت إنجازًا كبيرًا في مشروعات "حياة كريمة" خاصة في قطاع مشروعات مياه الشرب، وذلك من خلال العمل على تحسين جودة ونوعية المياه، والتوسع في إنشاء محطات وشبكات المياه بمختلف محافظات الجمهورية، لا سيما في المناطق الأكثر احتياجاً.

محافظ المنيا يشدد على تقديم التيسيرات للمواطنين لتقنين أوضاع الأراضي أملاك الدولة محافظ المنيا يتابع مواقف السيارات ومحطات الوقود ويشدد على الالتزام بتعريفة الركوب الجديدة

وأوضح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة وضعت خطة لإنشاء وإحلال وتجديد ورفع كفاءة شبكات ومحطات مياه الشرب، وذلك ضمن جهود الوزارة للإسهام في تطوير منظومة المياه، بما يضمن جودتها ومطابقتها للمواصفات الفنية بمختلف محافظات الجمهورية، وخاصة بقرى ومحافظات الصعيد.

وتطرق المهندس شريف الشربيني، إلى موقف مشروعات مياه الشرب المنفذة بمحافظة المنيا، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروعات شبكات مياه الشرب بنسبة تنفيذ ١٠٠% بعدد ۱۸۳ قرية بالمحافظة.

وفيما يتعلق بالموقف التنفيذي لمشروعات محطات مياه الشرب المنفذة بمحافظة المنيا، ضمن المبادرة الرئاسية، نوه وزير الإسكان إلى أنه مستهدف تنفيذ ٣٥ محطة مياه شرب، موضحاً أنه تم الانتهاء من تنفيذ 27 محطة لتنقية مياه شرب، تشمل: 11 محطة إعادة تأهيل، و١٥ محطة آبار، بالإضافة إلى محطة جديدة للمياه السطحية، كما لفت إلى أنه جار تنفيذ ٨ محطات أخرى.

كما عرض الوزير موقف محطات المياه الجارى تنفيذها، مشيراً إلى أنها تشمل 4 محطات مياه سطحية، ومحطتين لإعادة التأهيل، ووحدتي حديد ومنجنيز، مؤكداً أنه يتم متابعة معدلات التنفيذ بتلك المحطات، بما يضمن الانتهاء منها في أقرب وقت.

محطة مياة الشرب 

وأشار المهندس شريف الشربينى إلى أن محطة مياه العدوة، يتم تنفيذها تحت إشراف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا ومُصممة للعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى ٢٠٠ لتر/ ثانية بواقع ١٧ ألف متر٣/ يومع ومُقامة على مساحة ٥ أفدنة.

وخلال جولته بالمحطة، استمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى شرح من المهندس رجب سعيد، رئيس شركة المياه بالمحافظة  الذي أوضح أنه سيتم تشغيل المحطة تجريبياً في شهر ديسمبر القادم، كما نوه إلى أن المحطة تخدم نحو ٢٠٠ ألف نسمة من خلال خطى طرد " الأول" خط ٥٠٠ مم لخدمة قرى العطف وقصر لملوم وزاوية برمشا وقرية الجهاد وتوابعها والثاني خط ٣٠٠ مم لخدمة قرى البسقلون وبرمشا إلى جانب الاسهام في زيادة ضغط المياه في مدينة العدوة لافتا إلى أن إجمالي تكلفة المحطة بشبكاتها يُقدر بحوالي ٣٨٠ مليون جنيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي محافظ المنيا رئيس مجلس الوزراء حياة كريمة المبادرة الرئاسية مشروعات مياه الشرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء محطات مياه الشرب مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء میاه الشرب محطة میاه إلى أنه إلى أن

إقرأ أيضاً:

«مياه القناة»: إصلاح كسر ماسورة رئيسية في القنطرة شرق وعودة الخدمة إلى طبيعتها

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأحد، إصلاح الكسر المفاجئ في ماسورة مياه الشرب الرئيسية بالقنطرة شرق، في وقت قياسي ومدة زمنية وجيزة، وإعادة ضخ المياه للمناطق مرة أخرى.

كسر في خط المياه الرئيسي 

وقال رئيس شركة المياه، إنه فور تلقي غرفة العمليات لبلاغ بكسر ماسورة المياه، انتقل مهندسو وفنيو وعمال الشركة برئاسة محمد عبد السلام رئيس قطاع مياه وصرف الإسماعيلية، وإشراف محمد ممدوح رئيس مياه القنطرة شرق، إلى مكان الواقعة للتعامل الفوري معها.

وأضاف: «مستمرون في أعمال الإحلال والتجديد وتغيير خطوط مواسير شبكات مياه الشرب القديمة من الإسبستوس إلى مواسير PVC بأقطار مختلفة في عدة قرى ومناطق بمحافظات إقليم القناة لتقليل فاقد المياه والاستمرار في تقديم خدمات متميزة للمواطنين».

متابعة سير العمل في محطات المياه

وأكد أنه أصدر تعليمات مشددة لجميع رؤساء القطاعات والمناطق بالمرور على جميع محطات وشبكات خطوط مياه الشرب والصرف الصحي الرئيسية والفرعية بصفة دورية، لمتابعة سير وانتظام العمل على أرض الواقع، والعمل فورا على حل أي مشكلات أو معوقات قد تحدث لضمان توصيل مياه الشرب أو الصرف الصحي من المنازل إلى محطات الرفع ومحطات المعالجة.

مقالات مشابهة

  • «مياه القناة»: إصلاح كسر ماسورة رئيسية في القنطرة شرق وعودة الخدمة إلى طبيعتها
  • الوزراء: نفذنا مشروعات باستثمارات تجاوزت الـ10 تريليون جنيه خلال آخر 10 سنوات
  • رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه العدوة بالمنيا
  • وزير الإسكان: إنهاء مشروعات شبكات مياه الشرب فى «حياة كريمة» بـ183 قرية بالمنيا
  • ضمن مشروعات حياة كريمة.. رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه العدوة
  • «مدبولي» يتفقد محطة مياه العدوة ضمن مشروعات المرحلة الأولى من «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه "العدوة" بالمنيا
  • مدبولي يتفقد محطة معالجة مياه العدوة بمحافظة المنيا
  • الحكومة: تشغيل مستشفى العدوة المركزي تجريبياً خلال شهر لخدمة أهالي المنيا