بغداد اليوم - بغداد

أكد مصدر مقرب من الفصائل العراقية، اليوم الاحد (20 تشرين الأول 2024)، أنه لم يتلق أيًا من القيادات تحذيرات بتعرضهم الى اغتيالات في العراق.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "من ينخرط في صفوف المقاومة يدرك بأنه مشروع للتضحية واستشهاده واقع في أي لحظة، سواء في العراق أو بقية البلدان الاخرى".

وأضاف، أن "قيادات الفصائل لم تتلق أي تحذيرات بشكل رسمي من احتمالية تعرضها الى اغتيالات من قبل الكيان الاسرائيلي أو امريكا لكنها تدرك بأن غدرهما ممكن في أي لحظة"، مبينا، أن "إعادة التعامل مع ملف الامن الشخصي ضرورة تفرضه الظروف وهو ليس خوفا بقدر ما هو حرص على إفشال مؤامرة الاغتيالات".

وأشار المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، الى أن "أغلب قيادات الفصائل العراقية موجودة في البلاد ولم تغادره لكن بحكم الواجب عليهم أن يتنقلوا بين الساحات من أجل إدارة إيقاع المقاومة وفق ما تفرضه تفاصيل الميدان".

لكن اللواء الركن المتقاعد والخبير بالشؤون العسكرية عماد علو، يحذر من رد فعل إسرائيلي على استمرار الفصائل العراقية بقصف أهداف إسرائيلية داخل الأراضي المحتلة.

وقال علو، لـ"بغداد اليوم"، الاثنين (23 أيلول 2024) إن "القدرات الإسرائيلية في مجال الحرب السيبرانية والذكاء الصناعي لم تعد خافية، وهناك تطور تكنولوجي واضح، إضافة إلى القدرات الجوية لمسيرات إسرائيل وطائرات المختلفة، التي تستطيع الوصول إلى مناطق مختلفة تعتقد أنها تشكل لها تهديدا في المنطقة".

وأضاف أن "الإمكانيات التي تمتلكها الفصائل العراقية في المرحلة الراهنة لا تشكل ذلك التهديد الكبير على إسرائيل، حتى يدفع إسرائيل للقيام بعمليات اغتيال وعمليات مخابراتية ضد تلك الفصائل وقياداتها، كما هي لا تريد الكشف عن عملياتها المخابراتية حتى لا تكشف وجود نشاط مخابراتي واستخباري في الساحة العراقية، بوضوح، حتى لا يؤدي إلى تحجيمه".

وتابع علو أن "تكرار عمليات الفصائل العراقية ضد أهداف إسرائيلية في مناطق مختلفة، فهنا إسرائيل سوف تكتفي بالرد من خلال استخدام المسيرات والطيران الحربي بضرب أهداف محددة، ولا نعتقد ان سوف تذهب ابعد من ذلك خاصة خلال هذه المرحلة، لكن من الممكن أن تقوم إسرائيل بوضع مهمة اغتيال قادة في الفصائل العراقية على المسيرات الأمريكية كما حدث سابقا".

يأتي هذا فيما، كثفت الفصائل العراقية المنضوية ضمن "المقاومة الإسلامية في العراق"، خلال الفترة الماضية عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بواسطة الطيران المسير والصواريخ، ما أدى الى مقتل عدد من الجنود وإصابة العشرات، وبحسب مسؤولين إسرائيليين فان هذه العمليات لن تبقى دون رد.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الفصائل العراقیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

الفصائل العراقية تقصف الجولان والجيش الإسرائيلي يصدر بيانا

الفصائل العراقية تقصف الجولان والجيش الإسرائيلي يصدر بيانا

مقالات مشابهة

  • حقيقة تهديد قادة الفصائل في العراق بتصفيتهم اسرائيليًا - عاجل
  • انخفاض صادرات النفط العراقية لأمريكا.. هل تتجه بغداد لفك ارتباطها بواشنطن؟
  • الفصائل العراقية تقصف الجولان والجيش الإسرائيلي يصدر بيانا
  • الفصائل العراقية.. مهاجمة هدف حيوي في الجولان المحتل
  • متظاهرون يهاجمون مكتب قناة MBC العراق
  • تحليل عسكري يقيّم قدرة علاقات بغداد مع واشنطن في تأمين الحماية من ضربات تل ابيب - عاجل
  • منزل نتنياهو تحت النار.. مقرب من الفصائل العراقية يتحدث عن 6 أجيال للمسيرات
  • منزل نتنياهو تحت النار.. مقرب من الفصائل العراقية يتحدث عن 6 أجيال للمسيرات - عاجل
  • بالمسيّرات.. الفصائل المسلحة العراقية تهاجم هدفا حيويا في شمال إسرائيل