البوابة نيوز:
2024-10-20@20:48:25 GMT

كيف تؤثر زيادة السكان على الشباب في مصر؟

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور مجدي خالد، مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان سابقا، أن التركيبة السكانية متغيرة، ولها عدة مؤثرات مثل الهجرة والنزوح، لافتا إلى أن التركيبة السكانية المصرية شبابية.

وأوضح مجدي خالد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن تركيبة الشباب تحتاج أفضل استغلال وتحويلها لنمو اقتصادي.

وقال مجدي خالد إن الشباب جزء من التنمية الاقتصادي، وتحتاج لمزيد من فرص العمل والتعليم الجيد، مشددا على أننا نعيش الآن فترة الزيادة السكانية، الأمر الذي يؤثر كثيرا بالسلب على فئة الشباب.

ونوه مجدي خالد أن الدولة تحتاج تخفيض الزيادة السكانية مع تحسين مجالات التنمية ورفع الوعي؛ حتى يتمتع الجيل الحالي بمزيد من الفرص الجيدة في سوق العمل.

وصرح بأن التنمية الشاملة لن تأتي إلا بالاستثمار البشري، من خلال جودة الصحة والتعليم والمسكن، مختتما: نسير على خارطة طريق إنهاء الأمراض المعدية من خلال الكشف المبكر، وتصحيح مسار العملية التعليمية، وتوفير سكن لكل المصريين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التركيبة السكانية الهجرة الزيادة السكانية مجدی خالد

إقرأ أيضاً:

ندوة أندية السكان عن الوقاية من الأمراض المعدية بمركز شباب شلقام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجيهات الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لحث الشباب علي ارتياد مراكز الشباب، ونطاق التوعية، وتنفيذ الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالتعاون مع مؤسسة اتجاه وحدة أندية السكان بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا.

 

نفذ مركز شباب شلقام التابع لإدارة شباب بني مزار اليوم، ندوة انديه السكان التثقيفية عن الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها.

 

حضر الندوة عدد 35 عضوا من الشباب والطلائع بحضور محمود شحاته، وغادة محيي منسقة أندية السكان، وبحضور مدير المركز أحمد عبد اللطيف ومسئول نادي السكان بالمركز وكامل مشرفي الأنشطة، ناقشت الندوة توعية شاملة لكيفية الوقاية وطرق العلاج من الأمراض المعدية ، وتناولت جميع الجوانب السلبية التي تؤدي للإصابة بهذه الأمراض وذلك لتوعية النشئ والشباب.

 

يأتي ذلك فى ضوء توجيهات مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ومتابعة وإشراف وكلاء  المديرية للشباب والرياضة ومتابعة و إشراف مدير إدارة تمكين الشباب ومدير إدارة شباب بني مزار، ومتابعة منسقة أندية السكان.

مقالات مشابهة

  • مجدي البدوي مشيدا بتصريحات الرئيس السيسي: كاشفة بالأرقام لتحديات واجهت الدولة المصرية
  • مسؤول أممي: التنمية الشاملة في مصر لن تأتي إلا بالاستثمار البشري
  • مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان سابقا: نعيش الآن فترة الزيادة السكانية.. فيديو
  • ندوة أندية السكان عن الوقاية من الأمراض المعدية بمركز شباب شلقام
  • عبدالغفار : مؤتمر السكان والصحة ومبادرة «بداية» ركيزتين في استراتيجية مصر الشاملة للتنمية البشرية
  • وزير الصحة: قضية السكان تمثل تحديًا كبيرًا للأجيال وعائق أمام جهود التنمية
  • وزير الصحة: قضية السكان تمثل تحديا لكل الأجيال.. وهي عائق أساسي أمام جهود التنمية
  • الإمارات تؤكد تمكين المرأة في التنمية والتعليم والتكنولوجيا
  • وزير الرياضة: القياده السياسية تضع الشباب في صدارة مسيرة التنمية لأنهم قادة الغد ومحركوا التغيير