أدانت مصر بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وهو ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين المدنيين.

واستنكرت مصر استمرار إسرائيل في استهداف المدنيين العزل بقطاغ غزة وارتكاب المجازر بحقهم، واستهداف المنشآت المدنية بما في ذلك المناطق السكنية والمستشفيات والمدارس بالقطاع، مشددة على عدم وجود أي مبرر أخلاقي أو عسكري لهذه الحصيلة الهائلة من الخسائر بين صفوف المدنيين والنساء والأطفال الفلسطينيين.

وأكدت مصر، على ضرورة تفعيل أدوات المحاسبة الدولية وإنهاء معاناة المدنيين في غزة وتوقف إسرائيل فورا عن استهداف وترويع المدنين وانتهاك أبسط قواعد ومبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وجددت مصر مطالبتها لمجلس الأمن بالاضطلاع بمسئولياته في حفظ السلام والأمن الدوليين، محذرة من عواقب تقاعس المجتمع الدولي عن التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الخارجية المصرية العدوان على غزة بيت لاهيا غزة مصر

إقرأ أيضاً:

73 شهيدا بقصف إسرائيلي على مربع سكني في بيت لاهيا

#سواليف

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، مساء السبت، بقصف للاحتلال على مربع سكني في مشروع #بيت_لاهيا شمالي #قطاع_غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، في بيان، إن #جيش_الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة مُروّعة راح ضحيتها 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم أطفال ونساء، وذلك بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسكان الآمنين.

وأضاف أن هذه المجزرة تأتي بالتزامن مع قضاء الاحتلال على المنظومة الصحية في محافظة شمال قطاع غزة والتي يقطنها حاليا قرابة 400,000 إنسان، حيث هدد الاحتلال المستشفيات وطالب الطواقم الطبية بإخلائها وتركها على الفور، كما يمنع الاحتلال وصول الوقود إلى هذه المستشفيات، وقطع الاتصالات والإنترنت عن المنطقة وهذا ما تسبب بحدوث أزمة إنسانية عميقة.

مقالات ذات صلة تخفيض أعداد المقبولين في كليات الطب وطب الأسنان في الجامعات الحكومية لمصلحة من؟ 2024/10/19

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على مشروع بيت لاهيا، ودمرت مربعا سكنيا بالكامل على رؤوس الفلسطينيين.

وأضافت أن طائرة مسيّرة من نوع “كواد كابتر” أطلقت النار على خيم النازحين في ساحة مستشفى العودة، واستهدفت بشكل مباشر مركبة إسعاف.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,519 فلسطينيا، وإصابة 99,637 آخرين، أغلبيتهم أطفال ونساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • مصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني شمال غزة
  • مصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في بيت لاهيا شمال غزة
  • مصر تدين بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة
  • مصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في "بيت لاهيا" بشمال غزة
  • مجزرة شمال غزة.. إسرائيل تقتل 73 فلسطينيا ببيت لاهيا جلهم أطفال ونساء
  • استمرارًا لانتهاك القانون الدولي.. الأردن يدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مربعًا سكنيًا شمال غزة
  • الأردن يدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة
  • 73 شهيدا بقصف إسرائيلي على مربع سكني في بيت لاهيا
  • الأردن تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لثلاثة مستشفيات في قطاع غزة