استغل وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت زيارته إلى الحدود الشمالية اليوم الأحد؛ لحشد قواته التي تقاتل حزب الله في جنوب لبنان، وأخبرهم أنهم “ينتقلون من هزيمة العدو إلى تدميره” حسب تعبيره.

وأخبر جالانت جنود الاحتلال أنهم ينتقلون من مرحلة قتال المسلحين في القرى المحيطة إلى 'حالة الدمار'، وتفجير الأنفاق ومستودعات الذخيرة، وتدمير البنية التحتية الأخرى لـ حزب الله.

جالانت: الحرب تحدد مستقبل إسرائيل في السنوات المقبلة منقلبًا على فرنسا.. جالانت: أي مفاوضات مستقبلية مع حزب الله ستتم تحت النار

وقال جالانت: “هدفنا هو تنظيف هذا القطاع بالكامل حتى يتمكن الناس من العودة هنا إلى شمال إسرائيل وإقامة حياتهم بشكل صحيح”.

وأضاف أن أحد أهداف الحرب المعلنة لإسرائيل هو إعادة عشرات الآلاف من المدنيين الإسرائيليين الذين نزحوا من المناطق الحدودية بسبب إطلاق النار عبر الحدود مع حزب الله. وعلى الجانب الآخر من الحدود، نزح مئات الآلاف من المدنيين اللبنانيين أيضًا بينما تقصف إسرائيل جنوب لبنان بغارات جوية.

وتابع جالانت: “قلنا إننا سنعيد سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، وهذا ما نفعله”. 'نحن نؤذي العدو ونرهقه من أجل جعل هذا الأمن ممكنا.'

وأردف جالانت إن الجيش الإسرائيلي لا يزال “يكمل مهمته” في لبنان وأن الجيش “يستعد لمهام متابعة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل وزير الدفاع البنية التحتية تدمير حزب الله الاحتلال حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يدك جنود الاحتلال في بلدات على حدود لبنان

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، أنه قصف تجمعين لجنود إسرائيليين داخل بلدتين حدوديتين بجنوب لبنان.

ووفقا ل "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية، أصدر حزب الله اللبناني، بيانا جاء فيه أنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:00 من ظهر يوم الأحد 20-10-‌‏2024 تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة مسكفعام بِصلية صاروخية".

كما أصدرت "المقاومة الاسلامية" في لبنان بيانا اخر جاء فيه أنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:05 من ظهر يوم الأحد 20-10-‌‏2024 تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في وادي هونين غرب بلدة العديسة بِصلية صاروخية".

وأشار حزب الله في بيان منفصل أيضا إلى أنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 3:45 من بعد ظهر يوم الأحد 20-10-‌‏2024 تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة في بلدة كفركلا بِقذائف المدفعية".

وقبل قليل، أعلن الجيش اللبناني، استشهاد ثلاثة من جنوده في ضربة للاحتلال الإسرائيلي على مركبة للجيش في جنوب لبنان، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وقال الجيش في بيان الأحد :"استهدف العدو الإسرائيلي آلية للجيش على طريق عين إبل - حانين في الجنوب ما أدى إلى سقوط 3 شهداء".

أفادت التقارير باستهداف إسرائيل لشاحنة تابعة للجيش اللبناني لتكون هذه المرة الأولى التي تطال فيها القذائف الإسرائيلية مواقع للجيش.

ومن جهته، أعلن حزب الله في بيان أنه قصف بالصواريخ قاعدة عسكرية تقع شرق مدينة صفد في شمال إسرائيل.

كما أضاف أن مقاتليه قصفوا "قاعدة فيلون في روش بينا شرق مدينة صفد برشقة صاروخية كبيرة، ردا على اعتداءات إسرائيل على القرى والمنازل الآمنة".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تحذّر من ضربات تستهدف لبنان الليلة
  • مقتل 3 جنود لبنانيين بقصف إسرائيلي وحزب الله يدك 3 قواعد عسكرية
  • التصعيد الأعنف.. مقتل 3 جنود لبنانيين وإسرائيل إلى مرحلة تدمير حزب الله
  • انتهينا من مرحلة هزيمتهم.. جالانت: إسرائيل لديها أسرى من حزب الله وهم "مرعبون"
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: حزب الله ينهار
  • حزب الله يدك جنود الاحتلال في بلدات على حدود لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: تدمير 175 هدفًا في لبنان وغزة خلال يوم
  • وزير الدفاع الأمريكي: طلبنا من إسرائيل تفادي استهداف المدنيين في لبنان
  • حزب الله يعلن إطلاق "مرحلة جديدة" في المواجهة مع إسرائيل