صحيفة الخليج:
2024-10-20@23:50:51 GMT

«حضانة الفريج» تسعى لتطوير خدماتها

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

«حضانة الفريج» تسعى لتطوير خدماتها

دبي: «الخليج»
أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أن «حضانة الفريج»، المبادرة التي أطلقتها مؤخراً بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية في مركز أم الشيف الثقافي الإسلامي، بلغت أعداد المسجلين فيها أكثر من 20 طفلاً، وفقاً لأحدث إحصاءاتها المتعلقة بالكادر التعليمي وعدد الأطفال المسجلين بها، والذين تتراوح أعمارهم بين 1 – 4 سنوات، مع القابلية لاستقبال أعداد مضاعفة مستقبلاً.


وأفادت حمدة سيف المطيوعي، مديرة المشروع، أن الحضانة تسعى لتطوير خدماتها، وتوفير بيئة تعليمية خصبة بعادات وتقاليد التراث الإماراتي ولغتنا العربية الأصيلة، مع دعمنا واستثمارنا لجميع الكوادر الإماراتية من أمهات ومعلمات وموظفات، إذ وصل عدد الكادر التعليمي من هذه الفئات إلى 12 متخصصة.
وأكدت أن الكادر حريص على تقديم أفضل مستوى من التعليم والرعاية للأطفال، مما يعزز دور الحضانة كمؤسسة رائدة في مجال التعليم المبكر في دبي، حيث تعكس من خلالها الثقة الكبيرة التي تضعها الأسر بهذا الصرح التعليمي، من خلال تقديم مجموعة من البرامج التعليمية المبتكرة التي تركز على تنمية المهارات الحسية والمعرفية للأطفال، والأنشطة التفاعلية والمناهج المتطورة التي تعتمد على أساليب التعلم باللعب والتكنولوجيا الحديثة، والتي تتيح للنشء الصاعد الاستكشاف والنمو في بيئة آمنة وغنية بالمعرفة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري دبي

إقرأ أيضاً:

دراسة: القيادات النسائية العمانية تتبنى أساليب أكثر فعالية في بيئة العمل

مسقط- الرؤية

أظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة "ذا كونسلتانتس إم إي إيه" بالتعاون مع "قودي"- المنصة المتخصصة في تمكين ودعم القيادات النسائية في الشرق الأوسط- الإنجازات البارزة التي حققتها المرأة العُمانية في مختلف المجالات.

وأبرزت الدراسة، التي شملت مقابلات مع نحو 400 امرأة تتبوأ مناصب قيادية في المنطقة، التحوّلات الإيجابية المتسارعة نحو تقليص الفجوة بين الجنسين التي طالما شكّلت تحديًا في منطقة الشرق الأوسط.

وتُظهر النتائج أن العُمانيات يتألقن بشخصية قيادية واثقة، وأنهن ملتزمات دائمًا بتعزيز بيئة عمل حاضنة تدعم صانعات القرار والقائدات ورائدات الأعمال والمستثمرات؛ فهن يشكلن قدوة ملهمة يحتذى بها، إذ يستفدن من الفرص التعليمية والقيادية لدفع مسيرتهن المهنية نحو آفاق جديدة.

ووفقًا للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، تواصل المرأة العُمانية تحقيق إنجازات مبهرة في التعليم العالي، حيث بلغ معدل التحاقهن بالجامعات 57%؛ ومع ذلك، لا تزال المرأة تواجه تحديات مثل التحيز ضدها ونقص التمثيل في قطاعات مثل البنوك والتمويل. وعلى الرغم من هذه العقبات، نجد أن عزيمة المرأة العُمانية تتجلى بوضوح في قصص نجاح رائدات الأعمال اللواتي يديرن أكثر من 32,000 شركة صغيرة ومتوسطة في عُمان، مما يعكس قوتهن وتأثيرهن.

من جهة أخرى، تتوقع شركة "نيلسن" أنه بحلول عام 2028 ستستحوذ النساء على 75% من حجم الإنفاق التقديري، مما يجعلهن من أهم القوى المؤثرة عالميًا.

وصرحت ماريز عساف، الرئيسة التنفيذية المؤسِسة لمنصة "قودي" قائلة: "لقد أضحى تمكين المرأة في القيادة أمرًا ضروريًا لتعزيز الابتكار وتحقيق النمو المستدام في مؤسساتنا، فقد كشفت لنا الأزمات مرارًا وتكرارًا أن النساء في مواقع القيادة يكنّ أكثر تأثيرًا وتفاعلًا، لذلك، يجب علينا العمل على ترجمة ذلك إلى عالم الأعمال ودعم تقدم المرأة أكثر من أي وقت مضى، ورغم أن الطريق لا يزال طويلًا، فإن إمكانات تحول القيادة هائلة وتستحق منا بذل كل الجهد".

وأظهرت نتائج البحث الذي أجرته منصة "قودي" بالتعاون مع شركة "ذا كونسلتانتس أم إي إيه" أن 87٪ من القيادات النسائية بادرن بإجراء تغييرات هيكلية  في بيئة العمل لتصبح أكثر دعمًا للنساء في المناصب الإدارية.

وتعكس هذه الخطوات الجريئة التزامًا فعليًا بمعالجة قضايا الشمولية وتعزيز المساواة بين الجنسين في المؤسسات، حيث تسعى المرأة العُمانية ليس فقط لتحقيق النجاح الفردي، بل للمساهمة في بناء مستقبل أكثر شمولًا للجميع. 

وبحسب إحصاءات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، تشكل النساء 47٪ من القوى العاملة في القطاع العام، في حين أن نسبة تمثيلهن في المناصب الإدارية في القطاع الخاص لا تتجاوز 11.1٪، مما يبرز الحاجة إلى مواصلة الجهود لسد هذه الفجوات وفتح آفاق أوسع لتمكين المرأة من تولي مناصب قيادية في القطاع الخاص.

وقد بدأت العديد من المؤسسات في استيعاب أهمية وجود المرأة في مواقع القيادة والمناصب الإدارية، وتتخذ حاليًا خطوات فعالة لإيجاد بيئة تدعمهن وتشجعهن على التقدم.

ورغم هذا التقدم الملحوظ، إلا أنه لا يزال هناك مجال للتحسين، وهناك حاجة لإجراء مزيد من البحث والدراسة للوقوف على العوائق المحتملة التي تحول دون تنفيذ الممارسات الشاملة.

وفي هذا السياق، صرّحت نجلاء بنت زهير الجمالي الرئيس التنفيذي لقطاع الطاقة البديلة في "شركة أوكيو"، قائلة: "يجب أن تتكيف بيئات العمل مع احتياجات المرأة التي تواجه تحديين متوازيين أولهما تطوير مسيرتها المهنية وثانيهما الحفاظ على حياتها الأسرية. وعلى بيئة العمل الناجحة أن تمكّنها من تحقيق هذا التوازن بسلاسة، دون الحاجة إلى التضحية بأي من الجانبين".

وكشفت دراسة حديثة عن تبني القيادات النسائية لأساليب قيادة أكثر واقعية وفعالية، إذ تركز هذه القيادات على خلق بيئة عمل تُقدّر الإنجاز المهني وتكافئه بإنصاف، مع توفير الدعم اللازم لتحقيق توازن صحي بين العمل والحياة الشخصية.

ورغم الدراسات التي تظهر أن الشركات التي تتمتع بتمثيل أكبر للنساء في المناصب القيادية العليا تحقق أداءً أفضل.

مقالات مشابهة

  • دراسة: القيادات النسائية العمانية تتبنى أساليب أكثر فعالية في بيئة العمل
  • هبة قطب تطالب بنشر الثقافة الجنسية ابتداءً من الحضانة
  • وزير البترول: الحكومة تعمل على إيجاد بيئة جاذبة لاستكشاف كنوز البحر المتوسط
  • بعد زيارة عراقجي لدول المنطقة .. ما هي الرسائل التي تسعى إيران لإيصالها؟
  • وزير التعليم العالي يزور مدرسة 42 بفرنسا لتعزيز التعاون التعليمي
  • لماذا يعتبر النظام التعليمي في هولندا من افضل الانظمة التربوية في العالم؟
  • وزير التعليم العالي يزور مدرسة 42 الفرنسية ويشيد بنظامها التعليمي
  • الحكومة تستهدف خلق بيئة استثمارية محفزة لنمو وتطور شركات القطاع الخاص
  • رئيس مجلس الوزراء يتفقد قسم الحضانات بمستشفي سمالوط التخصصي بمحافظة المنيا