أعلن الجيش اللبناني اليوم الأحد، مقتل 3 عسكريين في استهداف آلية تابعه له على طريق عين إبل – حانين في جنوب البلاد.

وقالت قيادة الجيش في بيان: “استهدف العدو الاسرائيلي آلية للجيش على طريق عين إبل – حانين في الجنوب ما أدى الى سقوط 3 شهداء”.

كما استهدفت غارات إسرائيلية “بلدات عيتا الشعب وحاريص، وبرعشيت، وشقرا، وعيناتا والمنطقة الواقعة بين بلدتي جيشيت وعبا جنوب لبنان، واستهدفت غارتين منطقة جرود الهرمل في البقاع شرق لبنان، كما استهدفت غارة إسرائيلية بلدة شيحين جنوب البلاد”.

وزير الصحة اللبناني يتحدث عن وضع مخازن الأدوية

تحدث وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، عن “وضع مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية في البلاد تزامنا مع الحرب الإسرائيلية عليها، قائلا: إن “الأدوية مؤمنة في جميع الصيدليات والمخزون كاف”.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام، عن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيضن قوله إن “استهداف الطواقم الطبية أو مستودعات الأدوية والمخازن جريمة حرب مرفوضة”.

وتابع أن “الأدوية مؤمنة في جميع الصيدليات والمخزون كاف”، مشيرا إلى “أهمية الشركات المصنعة للأدوية في لبنان في حال الحصار”.

وعن مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية الموجودة في الضاحية الجنوبية والمناطق المستهدفة في الجنوب، أشار إلى أنها “تشكل 5.2 % من المخزون العام، فأكبر مستودعات الأدوية هي في جبل لبنان”.

وعن الكوليرا في مراكز الإيواء، شدد الوزير الأبيضن على أن “هناك حالة واحدة في عكار وتتم متابعتها”، متخوفا من “الانتشار نتيجة نقص المياه في مراكز الإيواء” وأشار إلى أن “الجرب يأتي نتيجة الاكتظاظ وغياب النظافة، والوقاية تبقى الأهم”.

واعتبر الأبيض أن “وقف إطلاق النار أساسي”، مؤكدا أن “الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني لا يريدان الحرب”.

هذا وأسفر القصف على لبنان عن ألفين و412 قتيلا و11 ألفا و267 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح

“حزب الله” يستهدف تجمعات للجيش الإسرائيلي

أعلن “حزب الله”، “أنه قصف تجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي قرب الحدود جنوب لبنان، كما قصف مدنا وبلدات عدة شمال إسرائيل بصليات صاروخية كثيفة”.

وأصدر حزب الله 13 بيانا، أعلن فيها أنه:

قصف عند الساعة 12:05 من فجر يوم الأحد مدينة صفد بصلية صاروخية. ‏ قصف عند الساعة 12:05 من فجر يوم الأحد مستعمرة روش بينا جنوب شرقي صفد بصلية صاروخية. ‏ قصف عند الساعة 5:00 من فجر يوم الأحد مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية. ‏ قصف عند الساعة 9:30 من صباح يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في منطقة السدانة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية. ‏ استهدف عند الساعة 11:10 من صباح يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة يعرا بصلية صاروخية كبيرة. ‏ استهدف عند الساعة 11:10 من صباح يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة شلومي بصلية صاروخية كبيرة. ‏ استهدف عند الساعة 11:10 من صباح يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة أدميت بصلية صاروخية كبيرة. ‏ استهدف عند الساعة 1:00 من فجر يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة كتسرين بصلية صاروخية. ‏ استهدف عند الساعة 1:00 من فجر يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة يفتاح بصلية صاروخية. ‏ استهدف عند الساعة 12:55 من ظهر يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في ثكنة معاليه غولاني بصلية صاروخية. ‏ استهدف عند الساعة 1:00 من ظهر يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة مسكفعام بصلية صاروخية. ‏ استهدف عند الساعة 1:05 من ظهر يوم الأحد تجمعا لقوات الجيش الإسرائيلي في وادي هونين غرب بلدة العديسة بصلية صاروخية. قصف عند الساعة 12:30 من ظهر يوم الأحد قاعدة فيلون في روش بينا ‏شرق مدينة صفد بصلية صاروخية كبيرة. ‏

15 فريقا و6 طائرات تخمد الحرائق في الجليل الأعلى

في السياق، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، “بدوي انفجارات في مناطق حيفا وخليجها وساحل الكرمل، شمال إسرائيل”.

وأفاد موقع “واينت” الإسرائيلي، “بأن 15 فريقا و6 طائرات تعمل على إخماد الحرائق في مدينة صفد بمنطقة الجليل الأعلى جراء القصف على المدينة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسرائيل ولبنان الحرب على لبنان حزب الله لبنان بصلیة صاروخیة کبیرة استهدف عند الساعة 1 قصف عند الساعة عند الساعة 12

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقصف مقرا مخابراتيا لحزب الله.. ورشقة صاروخية تصيب تجمعا لقوات الاحتلال في مستعمرة يعرا

عواصم - الوكالات

 قالت إسرائيل إن سلاح الجوي هاجم اليوم الأحد مقر استخبارات لحزب الله وورشة عمل تحت الأرض لإنتاج الأسلحة في بيروت.

وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي على إكس "جيش الدفاع هاجم مقر قيادة لركن الاستخبارات التابع لحزب الله وورشة إنتاج أسلحة تحت الأرض في بيروت".

من جانبه أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف تجمعا لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة يعرا برشقة صاروخية كبيرة

مقالات مشابهة

  • حزب الله: استهدفنا برشقة صاروخية كبيرة تجمعا لقوات الاحتلال في مستوطنة يعرا بالجليل الغربي
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة / شلومي/ بصلية صاروخية كبيرة
  • إسرائيل تقصف مقرا مخابراتيا لـ "حزب الله".. ورشقة صاروخية تصيب تجمعا لقوات الاحتلال في مستعمرة يعرا
  • إسرائيل تقصف مقرا مخابراتيا لحزب الله.. ورشقة صاروخية تصيب تجمعا لقوات الاحتلال في مستعمرة يعرا
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في مستوطنة /يعرا/ بصلية صاروخية كبيرة
  • حزب الله يستهدف تجمعاً لقوات العدو الصهيوني في أبيريم بِصلية صاروخية
  • حزب الله يستهدف مستعمرة زرعيت بصلية صاروخية
  • "حزب الله"يعلن استهداف تجمعا لجنود ‏الجيش الإسرائيلي في مستعمرة المالكية بصلية صاروخية
  • حزب الله يستهدف تجمعاً ‏لجنود العدو في محيط عيتا الشعب بصلية صاروخية