حضر الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، منتدى رؤساء جامعات دول بريكس، الذي عُقد في جامعة موسكو الحكومية على مدار يومين، بمشاركة وفود من الدول الأعضاء في تجمع بريكس «البرازيل، روسيا، الهند، الصين، وجنوب إفريقيا»، إلى جانب عدد من الدول العربية التي انضمَّت حديثًا، مثل «مصر، والسعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة»، وقد ركَّز المنتدى على تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعات وتعميق الروابط البحثية والتكنولوجية.

 علاقة الأكاديمية المصرية بدول بريكس

خلال المنتدى، ألقى الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، كلمة نيابة عن الجامعات المصرية، تناول فيها العلاقات المتينة التي تربط المؤسسات الأكاديمية المصرية بنظيراتها في دول بريكس، مؤكدًا على أهمية تعزيز الشراكات البحثية والعلمية.

كما شارك الخولي، في مناقشات تناولت مستقبل العلاقات الأكاديمية بين دول بريكس والدول الشريكة الجديدة، مثل مصر، التي أصبحت تلعب دورًا محوريًا في دعم التعاون متعدد الأطراف في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

  إنشاء تصنيف جديد للجامعات في دول بريكس

وأكد رئيس جامعة المنصورة الجديدة، في بيان صحفي، أنه في سياق هذه المناقشات، تم تناول إنشاء تصنيف جديد للجامعات في دول بريكس، إلى جانب استعراض سُبل تعزيز التبادل الأكاديمي والبحثي بين هذه الدول والدول المنضمة حديثًا، تهدف هذه المبادرات إلى تعزيز جودة التعليم العالي والبحث العلمي على المستوى العالمي، ما يسهم في إنشاء بيئة تعليمية متقدمة ومتكاملة تعزز الابتكار والتطور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة الجديدة دول بريكس التبادل الأكاديمي التعليم العالي التعاون الأكاديمي ا رئیس جامعة المنصورة الجدیدة دول بریکس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة: دخول مركز الحفريات الفقارية موسوعة «جينيس» تأكيدا على خططنا الاستراتيجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، على دخول مركز الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة موسوعة «جينيس»، موضحًا أن هذا المركز تابع لجامعة المنصورة ويرأسه الدكتور هشام سلام والفريق البحثي، والذي كان لهم دور كبير في رفع اسم جامعة المنصورة في المحافل والمجلات العلمية.

وشدد «خاطر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين يارا مجدي ولمياء حمدين، ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن هذا المركز اكتشف في أغسطس عام 2023 نوع من الحيتان صغيرة الحجم مضى عليها 41 مليون سنه، مؤكدًا أنهم تقدموا لتوثيق هذا الإنجاز الكبير في المؤسسات الدولية.

وأوضح، أن هذه الاكتشافات تؤكد أن الفريق البحثي بمركز الحفريات الفقارية يسير بخطط علمية واستراتيجية وأن الجامعة تقدم كافة سبل الدعم اللوجيستي والمادي والمعنوي للفريق البحثي، مشددًاعلى أن جامعة المنصورة تخطو خطى استباقية في هذا الإطار.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يفتتح معرض الجامعة الثالث عشر للكتاب
  • رئيس جامعة المنصورة: وصولنا إلى موسوعة جينيس علامة مضيئة في تاريخنا
  • تفاصيل مشاركة جامعة المنصورة الجديدة في منتدى رؤساء الجامعات العربية والروسية بموسكو
  • جامعة الشارقة تشارك في منتدى «بريكس 2024»
  • رئيس جامعة المنصورة: دخول موسوعة «جينيس» تأكيد على خططنا الإستراتيجية
  • رئيس جامعة المنصورة: مركز الحفريات الفقارية يسير بخطط علمية واستراتيجية
  • رئيس الوزراء: نركز على إنشاء المشروعات التي تخدم المواطنين
  • رئيس جامعة المنصورة: دخول مركز الحفريات الفقارية موسوعة «جينيس» تأكيدا على خططنا الاستراتيجية
  • رئيس جنوب إفريقيا يحث “بريكس” على تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيات المتقدمة