أعلنت إسرائيل، اليوم، عن اغتيال ثلاثة من كبار قيادات حزب الله اللبناني في غارة استهدفت مقر استخباري وورشة أسلحة تابعة للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

ووفقًا للجيش الإسرائيلي، فإن الغارة أدت إلى مقتل الحاج عباس سلامة، أحد القياديين البارزين في الحزب، بالإضافة إلى رضا عباس عواضة، الخبير في مجال الاتصالات اللاسلكية، وأحمد علي حسين، القيادي المسؤول عن عمليات تسليح حزب الله.

انتهينا من مرحلة هزيمتهم.. جالانت: إسرائيل لديها أسرى من حزب الله وهم "مرعبون" صواريخ ومسيرات حزب الله تشعل الحرائق في إسرائيل.. وسلطات الاحتلال تكافح لإخمادها حزب الله يدك جنود الاحتلال في بلدات على حدود لبنان حزب الله يعلن قصف قاعدة عسكرية في صفد بشمال إسرائيل

في المقابل، أعلن حزب الله اللبناني رسميًا عن استشهاد قادته الثلاثة، مؤكدًا في بيان صادر عنه أن هذا الحادث لن يمر دون رد. 

وفي إطار الرد السريع، أطلق الحزب رشقة صاروخية كبيرة باتجاه قاعدة فيلون العسكرية الإسرائيلية الواقعة شرق مدينة صفد في شمال إسرائيل.

حزب الله أشار في بيانه إلى أن القصف جاء ردًا على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت قرى ومنازل مدنية في جنوب لبنان.

وتشهد المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل تصعيدًا عسكريًا متزايدًا خلال الأسابيع الأخيرة، حيث كثفت إسرائيل من غاراتها الجوية، بينما صعّد حزب الله من هجماته الصاروخية على المواقع الإسرائيلية، ما يثير مخاوف من اتساع نطاق المواجهات وتفاقم الأزمة الأمنية في المنطقة.

وتلقي الأوضاع المتوترة بين الجانبين بظلالها على الجهود الدولية الرامية إلى تهدئة التوترات.

حزب الله يدك جنود الاحتلال في بلدات على حدود لبنان

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، أنه قصف تجمعين لجنود إسرائيليين داخل بلدتين حدوديتين بجنوب لبنان.

ووفقا ل "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية، أصدر حزب الله اللبناني، بيانا جاء فيه أنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:00 من ظهر يوم الأحد 20-10-‌‏2024 تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة مسكفعام بِصلية صاروخية".

كما أصدرت "المقاومة الاسلامية" في لبنان بيانا اخر جاء فيه أنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:05 من ظهر يوم الأحد 20-10-‌‏2024 تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في وادي هونين غرب بلدة العديسة بِصلية صاروخية".

وأشار حزب الله في بيان منفصل أيضا إلى أنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 3:45 من بعد ظهر يوم الأحد 20-10-‌‏2024 تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة في بلدة كفركلا بِقذائف المدفعية".

وقبل قليل، أعلن الجيش اللبناني، استشهاد ثلاثة من جنوده في ضربة للاحتلال الإسرائيلي على مركبة للجيش في جنوب لبنان، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وقال الجيش في بيان الأحد :"استهدف العدو الإسرائيلي آلية للجيش على طريق عين إبل - حانين في الجنوب ما أدى إلى سقوط 3 شهداء".

أفادت التقارير باستهداف إسرائيل لشاحنة تابعة للجيش اللبناني لتكون هذه المرة الأولى التي تطال فيها القذائف الإسرائيلية مواقع للجيش.

من جهته، أعلن حزب الله في بيان أنه قصف بالصواريخ قاعدة عسكرية تقع شرق مدينة صفد في شمال إسرائيل.

كما أضاف أن مقاتليه قصفوا "قاعدة فيلون في روش بينا شرق مدينة صفد برشقة صاروخية كبيرة، ردا على اعتداءات إسرائيل على القرى والمنازل الآمنة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بيروت حزب الله لبنان إسرائيل غارة الضاحية الجنوبية حزب الله اللبنانی العدو الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

‏مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على سيارة شمال بيروت

أفادت وسائل إعلامية، ب‏مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على سيارة شمال بيروت.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية تضرب 3 فروع لمؤسسة القرض الحسن المرتبطة بحزب الله في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي: غارة بيروت استهدفت مقر المخابرات التابع لحزب الله ومقتل 3 قادة
  • إسرائيل تعلن اغتيال 3 قادة من حزب الله
  • إسرائيل تقصف "مركز قيادة" لحزب الله في بيروت
  • إسرائيل تعلن استهداف 3 قادة من حزب الله.. هذه هوياتهم!
  • مقتل قيادي بحزب الله في غارة إسرائيلية شمال بيروت
  • ‏مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على سيارة شمال بيروت
  • إسرائيل تعلن اغتيال قائد بحزب الله
  • من غزة إلى بيروت.. إليكم أبرز القادة الذين استهدفتهم إسرائيل