أزالت أمانة الأحساء خلال الأشهر الأربعة الماضية، بالتعاون مع شرطة المحافظة 587 من الحظائر "الأحواش"، والمخيمات العشوائية، والهناجر والصناديق، من مختلف أنحاء المحافظة، وذلك امتداداً لتنفيذ حملة إزالة العشوائيات الذي تنفذها الأمانة .

وأوضحت الأمانة أن هذه الحملة تمت وفق خطة تنفيذية زمنية مجدولة استهدفت نحو 265 موقعاً مرصوداً في نطاق مدن الأحساء وتوابعها، مؤكدةً على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات تفادياً لتطبيق لائحة الجزاءات البلدية .

وتأتي هذه الحملة تحقيقاً لمستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في برنامج جودة الحياة، وتعزيزاً لعناصر معالجة التشوّه البصري وتحسين المشهد الحضري، ورفع نسب الامتثال والتراخيص، والمحافظة على البيئة والحق العام .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأمانة الأحساء

إقرأ أيضاً:

السعودية تزيل أكثر من 35 مليون محتوى متطرف في 3 أشهر

أعلن المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف في السعودية "اعتدال"، اليوم الأحد، بالتعاون مع منصة تليغرام، إزالة 35.6 مليون محتوى متطرف خلال الربع الثالث من العام الحالي 2024.

وأفاد المركز ، في بيان اليوم ، بإغلاق 323 قناة متطرفة خلال نفس الفترة، مشيراً إلى أنه منذ فبراير (شباط) 2022 وحتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، بلغ إجمالي عدد المحتويات المتطرفة التي تمت إزالتها 129.6 مليون محتوى متطرف، وإغلاق 14.5 ألف قناة متطرفة على المنصة.

السعودية: ندعم الجهود الدولية لمكافحة التطرف - موقع 24أكدت المملكة العربية السعودية، دعمها للجهود الدولية الهادفة إلى مكافحة الأفكار المتطرفة وقطع تمويلها، وحرصها على تشجيع وتبني قيم السلام والحوار وتعزيز ثقافة التعايش بين الشعوب.

وفق البيان ، تمكنت الفرق المشتركة من رصد وإزالة النشاط الدعائي لثلاثة تنظيمات إرهابية داعش وهيئة تحرير الشام والقاعدة، حيث تصدر داعش المنشورات المزالة بـ 34.6 مليون محتوى متطرف وإغلاق 189 قناة متطرفة، تلاه تنظيم هيئة تحرير الشام بإزالة 768 ألف محتوى متطرف وإغلاق 87 قناة متطرفة.
وأشار إلى أن تنظيم القاعدة تذيل قائمة المحتويات المتطرفة المزالة بـ 263 ألف محتوى متطرف، وإغلاق 47 قناة متطرفة.

مقالات مشابهة

  • “المواصفات والمقاييس” تدشن حملة النزول الميدانى لمنشآت الخرسانة الجاهزة في الأمانة وصنعاء
  • وزير البلدية: عدم التهاون بإزالة جميع التعديات على أملاك الدولة في المناطق الصحراوية المكشوفة
  • قطع المياه 4 ساعات عن قرى القناطر بالقليوبية
  • أمانة جدة: أكثر من 4000 مبنى تدخل دائرة الامتثال
  • محافظ الأحساء يرعى توقيع عدد من الاتفاقيات لمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة
  • السعودية تزيل أكثر من 35 مليون محتوى متطرف في 3 أشهر
  • أمانة جدة: أكثر من 4000 مبنى في طرق تجارية تدخل دائرة الامتثال
  • مصر تستورد 11.06 مليون طن قمح خلال أكثر من 9 أشهر
  • أمانة العاصمة المقدسة تستقبل أكثر من 10 آلاف بلاغ خلال شهر سبتمبر
  • حملة 100 يوم صحة تقدم أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يومًا